بلدان
فئات

14.10.2024

°
20:57
نتنياهو: ‘سنستمر في ضرب حزب الله في جميع أنحاء لبنان - حتى في بيروت‘
20:57
الجيش الإسرائيلي: ‘اكتشاف نفق بطول 800 متر كان يُستخدم كمقر قيادة لقوة الرضوان‘
19:03
مقتل جندي اسرائيلي جنوبي قطاع غزة
18:10
بعد انطلاق صفارات الإنذار في ‘غوش دان‘ | سلطة المطارات : استمرار الرحلات القادمة والمغادرة كالمعتاد في مطار بن غوريون
17:45
الصفارات في تل ابيب ومركز البلاد : اطلاق صواريخ من لبنان - لم يبلغ عن وقوع اصابات
17:39
صفارات انذار في نتانيا والخضيرة وبلدات مجاورة
17:39
دوي انفجارات في الطيبة
17:39
صفارات انذار في هرتسليا، تل ابيب، رعنانا ومدن أخرى
17:38
صفارات انذار في الطيبة، الطيرة، كفر برا
17:20
صفارات انذار تدوي في عكا
16:52
نتنياهو يجري مشاورات هذا المساء لبحث الرّد على إيران
16:47
‎⁨تقرير اخباري : رئيس الشاباك زار القاهرة سرا أمس لبحث قضية ‘صفقة اطلاق المختطفين‘
16:40
في ظل الصفارات : بلدية سخنين تدعو الاهالي الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن الأجسام المشبوهة
16:34
عامل بحالة متوسطة اثر سقوطه عن علو في دير الأسد
16:34
اعتقال قاصر من اللقية بشبهة ‘قيادة سيارة بدون رخصة ملائمة وبداخلها 31 طفلا‘
16:06
‎⁨رئيس بلدية الطيبة يعاين بعض اعمال المشاريع غرب المدينة
15:41
السجن الفعلي عدة سنوات لشابين من زلفة على خلفية ‘أحداث الكرامة‘
15:24
إصابة امراة بجراح طفيفة بشظايا صاروخية في كرميئيل
15:22
في ظل التصعيد والحرب : ارتفاع حاد بعدد المسافرين الذين يتم ضبط أسلحة وذخيرة بأمتعتهم في مطار بن غوريون | فيديو وصور
15:08
بالفيديو والصور : اندلاع حرائق في منطقة الشاغور جراء سقوط قذائف صاروخية | تغطية أولا بأول
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-14
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.37
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.13
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.39
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.87
اخر تحديث 2024-10-14
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

اليوم الـ 299 من الحرب | قصف واشتباكات في قطاع غزة – الجيش الإسرائيلي :‘لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2024 05:41:45 اخر تحديث: 31-07-2024 08:50:00

دخل القتال اليوم الأربعاء يومه الـ 299، على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في قطاع غزة . وأفادت وكالة " وفا " للاخبار " أن عددا من المواطنين الفلسطينيين استشهدوا وأصيب عدد آخر، اليوم الأربعاء،

اليوم الـ 299 من الحرب | قصف واشتباكات في قطاع غزة – الجيش الإسرائيلي :‘لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية‘ - تصوير: الجيش الاسرائيلي

في سلسلة غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الاسرائيلية، على مناطق مختلفة من قطاع غزة. وأضافت وكالة " وفا " : " أفادت مصادر صحية، بسقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة المواصي غربي مدينة رفح ".

حركة حماس: " اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية بغارة صهيونية في طهران "
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان " اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران" . وقالت حماس : " "تنعى حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".وفي بيان آخر، قال الحرس الثوري الإيراني: "ندرس أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران، وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا " .
وعلق عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق على اغتيال هنية بالقول: "إن اغتيال القائد إسماعيل هنية عمل جبان ولن يمر سدى". من جانبه ، قال المسؤول في حركة حماس سامي أبو زهري " إن اغتيال زعيم الحركة إسماعيل هنية في إيران تصعيد خطير لن يحقق أهدافه" .

" اجتماع بمقر المرشد الايراني الأعلى "
من جانب آخر، أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن مسؤولين إيرانيين بأن المجلس الأعلى للأمن القومي يعقد اجتماعا بمقر المرشد الأعلى وبحضور قائد " فيلق القدس ". بدورها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر قوله إن " أعلى هيئة أمنية في إيران ستقرر استراتيجية إيران في الرد على اغتيال هنية في طهران ".

الرئيس الفلسطيني : " اغتيال اسماعيل هنية عمل جبان وتطور خطير "
من ناحيته، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بيان قال فيه " انه يدين بشدة اغتيال رئيس حركة "حماس" القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا "، وفقا للبيان . كما قال عباس :" ندعو جماهير شعبنا وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الاسرائيلي ".

الجيش الإسرائيلي : " اعتراض هدف جوي مشبوه كان في طريقه إلى الأراضي الإسرائيلية من لبنان "
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي : " في وقت سابق من صباح اليوم، نجح مقاتلو الدفاع الجوي في اعتراض هدف جوي مشبوه كان في طريقه من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية. لم يعبر الهدف إلى الأراضي الإسرائيلية ولم يتم تفعيل الانذارات وفقًا للسياسة المتبعة. فيما يتعلق بالانذار الذي تم تفعيله في منطقة شَارْ يِشُوف قبل وقت قليل، فالحديث عن تشخيص كاذب ".

الجيش الإسرائيلي : " لا تغييرات في تعليمات الجبهة الداخلية "
من ناحيته، قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي : " لا توجد أية تغييرات في سياسة حماية الجبهة الداخلية. يجري جيش الدفاع تقييمًا للوضع في هذه الساعة واذا تقرر ادخال تعديلات سيتم اطلاع الجمهور عبر منصات جيش الدفاع وقيادة الجبهة الداخلية. يجب العمل وفق تعليمات الجبهة الداخلية ".

حزب الله في أول تعقيب رسمي على الغارة في الضاحية الجنوبية : ‘لا زلنا بانتظار نتيجة عملية رفع الأنقاض لمعرفة مصير القائد الكبير فؤاد شكر‘
 أصدر حزب الله بيانا اليوم الأربعاء، بشأن الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.  وجاء في بيان أولي صادر عن العلاقات الاعلامية في حزب الله: " كما بات معروفاً قام العدو الصهيوني بالاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الثلاثاء بتاريخ 30.7.2024حيث استهدف مبنى سكنياً في أحد أحيائها مما أدى الى استشهاد عدد من المواطنين ‏واصابة آخرين بجراح وحصول دمار كبير في عدد من طوابق المبنى.‏وكان القائد الجهادي الكبير الأخ السيد فؤاد شكر (الحاج محسن) حينها يتواجد في هذا المبنى ".‏
وأضاف حزب الله في بيانه :" تعمل فرق الدفاع المدني منذ وقوع الحادثة على رفع الأنقاض بشكل حثيث ولكن ببطء نظراً لوضعية ‏الطبقات المدمرة وما زلنا حتى الآن بانتظار النتيجة التي سيصل إليها المعنيون في هذه العملية فيما ‏يتعلق بمصير القائد الكبير والعزيز ومواطنين آخرين في هذا المكان، ليبنى على الشيء مقتضاه ".‏

مصادر اعلامية : " اغلاق مقطع من المجال الجوي في اسرائيل "
أفادت مصادر إعلامية عبرية " انه في ظل تقييم الوضع الحالي، صدر قرار من الجهات الأمنية باغلاق المجال الجوي الإسرائيلي من الخضيرة شمالا ".

رئيس الأركان في تمرين على الحدود الشمالية: ‘لدينا ثقة بكافة خطواتنا المقبلة‘
قام رئيس الأركان، الجنرال هيرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية هرتسي هاليفي الذي يجريه لواء كفير على الحدود الشمالية، برفقة قائد المنطقة الشمالية، الميجر جنرال أوري غوردين، وقائد المنطقة الوسطى، الميجر جنرال أفي بلوط، وقائد التدريبات والدورات التدريبية، الميجر جنرال دافيد زيني، وقائد الفرقة 99، البريغادير باراك حيرام، وقائد مركز التدريبات البرية، البريغادير كوبي هيلر وغيرهم من القادة. 
وافاد المتحدث بلسان الجيش : " أجري التمرين بتعاون متعدد الأذرع، وتمرن خلاله مقاتلو لواء كفير على مختلف السيناريوهات القصوى، والقتال وسط منطقة وعرة وجبلية، وإطلاق النيران والقتال في مناطق حضرية، كجزء من رفع الجاهزية للقتال على الجبهة الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، التقى رئيس الأركان مع رئيس مجلس يركا، سلمان مولى" .

وقال رئيس الأركان: "عصر أمس حصلنا على فرصة في قتل محسن. إن محسن أبرز شخصية عسكرية لدى حزب الله، وشخصية مقربة جدًا من نصر الله، وهو يرتب له عمليًا كل الأمور العسكرية، أو كان يرتب له بالأحرى كافة الأمور العسكرية، كان يرتب له في الماضي. هذا الشخص مسؤول عن كل الأوامر بما في ذلك قتل 12 طفلاً في عصر يوم السبت في مجدل شمس، وقتل أحد مواطنينا في كيبوتس هغوشريم ظهر أمس. لدينا ثقة بالعمليات التي نخطط لتنفيذها مستقبلاً، كوننا مصممون على عدم العودة بحزب الله إلى ما كان عليه في السادس من أكتوبر. محسن لن يكون موجودًا، لكننا لسنا بصدد عودة الوضع إلى ما كان عليه، على الحدود، على بُعد 200 متر عن المطلة، أو شتولا، أو رأس الناقورة. جيش الدفاع قادر على التصرف وعلى الوصول أيضًا إلى نافذة معيّنة في إحدى حارات بيروت، وهو قادر على ضرب نقطة معيّنة تحت الأرض. ونحن قادرون كذلك على الانطلاق لمناورة برية قوية للغاية في العمق، وأنتم تتدربون على ذلك هذا الأسبوع، حيث يشكل هذا الأمر قدرة بالغة الأهمية".

 تصوير: الجيش الاسرائيلي


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك