بلدان
فئات

08.07.2024

°
22:54
خيرة لاعبي الشطرنج العرب يجتمعون في بطولة الشطرنج القطرية في الناصرة
22:48
رئيس وزراء بريطانيا الجديد ينهي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا
22:07
وكالة: ولي العهد السعودي حريص على تطوير العلاقات مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
22:05
شاب بحالة حرجة اثر حادث عنف في طوبا الزنغرية
21:59
بوتين يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب بالفوز ويدعوه إلى التعاون الثنائي
21:22
ندوة مشتركة للمعهد اليهودي العربي في ايلات
21:20
بلال يوسف إجميل من الطيبة في ذمة الله
21:14
شابة بحالة حرجة وشاب بحالة خطيرة جراء حادث عنف في تل أبيب
20:42
مدرسة القسطل الابتدائية في الناصرة تختتم الأسبوع الأول من مخيمها الصيفي
20:40
بلدية طمرة ومركز الشيخ زكي ذياب بزيارة للمخيمات الصيفية في المدارس
20:23
بعد جرائم القتل الأخيرة: رئيس كتلة الجبهة البلدية شريف زعبي يطالب بلدية الناصرة بعقد جلسة طارئة واتخاذ خطوات فورية
19:56
نتنياهو: هذه هي البنود التي لن نتنازل عنها في المفاوضات مع حماس
19:22
اندلاع حريق كبير قرب محطة الشرطة على مفترق عارة
19:01
بث مباشر | هذا اليوم: ارتفاع وتيرة التصعيد على الجبهة الشمالية، العالم الاسلامي يحتفل ببداية العام الهجري الجديد
18:34
سُمح بالنشر : مقتل قائد السرية جلاء إبراهيم من ساجور خلال المعارك في رفح
18:21
يوم قمّة خاص لأبناء الشبيبة في قرى بسمة بأجواء رائعة
17:54
إطلاق مبادرة ‘اصنع محتواك‘ الشبابية في أم الفحم لتعزيز الهوية الإيجابية
17:52
صفارات الانذار تُدوي في صفد
17:51
فيديو : لحظة قيام رجل إطفاء بإنقاذ رجل محاصر من حريق في كاليفورنيا
17:44
الإمارات وسنغافورة تبحثان التعاون في التطوير الحكومي والرقمي والجاهزية للمستقبل
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.75
فرنك سويسري 4.14
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.03
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.31
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-07-08
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.77
دينار أردني / شيكل 5.34
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.06
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.17
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.91
اخر تحديث 2024-07-04
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الجيش الاسرائيلي: اصابة 18 جنديا اثر انفجار طائرة مسيرّة في الجولان- مصادر فلسطينية: ‘4 شهداء في قصف على بيت لاهيا وحي التفاح بغزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-06-2024 20:17:05 اخر تحديث: 30-06-2024 06:44:00

دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ 268، على وقع استمرار القصف في قطاع غزة . وأفادت مصادر فلسطينية أن " القصف المدفعي الاسرائيلي

الليلة الماضية، استهدف محيط منتزه برشلونة في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة ، كما تم قصف حي الصبرة جنوب شرق مدينة غزة وبلدتي عبسان وخزاعة شرق مدينة خانيونس " .

الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
قالت الأمم المتحدة إن العاملين في المجال الإنساني بدأوا في نقل أطنان من المساعدات التي تراكمت على الرصيف الأميركي العائم قبالة ساحل غزة إلى مستودعات في القطاع المحاصر.
وتأتي هذه الخطوة المهمة في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة ما إذا كانت ستستأنف عمليات الرصيف بعد توقفها مرة أخرى بسبب أمواج البحر العاتية.
ولم يتضح متى ستصل المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة، حيث حذر الخبراء من ارتفاع خطر المجاعة مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها التاسع.

وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير بعد التهديد بشن "حرب إبادة"
 قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس يوم السبت ، إن "الرسالة التي بعثت بها إيران فيما يتعلق بشن "حرب إبادة" في حالة تنفيذ إسرائيل عملا عسكريا واسع النطاق في لبنان تجعلها تستحق التدمير" .
وأضاف كاتس في منشور على منصة إكس "النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير". وتوعد أيضا بأن تستخدم إسرائيل كل قوتها ضد جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران إذا لم تتوقف عن إطلاق النار على إسرائيل من لبنان وتبتعد عن الحدود.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة يوم الجمعة إنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" في لبنان، فإن "حرب إبادة ستندلع".
وقالت البعثة أيضا في منشور على منصة إكس إنه في هذه الحالة تكون "جميع الخيارات، ومنها المشاركة الكاملة لجميع محاور المقاومة، مطروحة على الطاولة".

حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل

قال أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم السبت إنه " لم يُحرز أي تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل فيما يتعلق بالحرب في غزة" .
وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي في بيروت "نؤكد مجددا أننا في حركة حماس جاهزون للتعامل بإيجابية مع أي صيغة تضمن بشكل أساسي ومباشر وقفا دائما لإطلاق النار، وانسحابا شاملا من قطاع غزة، وصفقة تبادل حقيقية"، في إشارة لتبادل محتمل للرهائن في غزة مع فلسطينيين محتجزين في السجون الإسرائيلية.

واتهم حمدان الولايات المتحدة "بالضغط على حماس لقبول الشروط الإسرائيلية" . وقال "ما ينقل حقيقيا عن الإدارة الأمريكية يأتي في إطار سياسة الضغوط المختلفة على الحركة حتى توافق على الورقة الإسرائيلية كما هي دون تعديل عليها ومحاولة تجميل صورة هذه الإدارة". وتابع "لم يسمع العالم أي موافقة أو ترحيب من أي مسؤول في حكومة الاحتلال بخطاب بايدن أو بقرار مجلس الأمن. وكل ما قيل عن ذلك جاء على ألسنة المسؤولين في الإدارة الأمريكية".

الجيش الاسرائيلي يعلن مهاجمة اهداف لحزب الله في جنوب لبنان الليلة الماضية 
أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، صباح الاحد، ان "مقاتلات سلاح الجو قامت خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله في مناطق الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان".

وزارة الصحة في غزة: "استشهاد 37877 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر"
قالت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الأحد إن "37877 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب 86969 آخرون في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول".

الجيش الاسرائيلي: ‘تدمير موقع إطلاق قذائف هاون تم وضعه داخل فتحة نفق في رفح‘
على صعيد متصل، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " في منطقة الشجاعية، هاجمت قوات الفرقة 98 من خلال طائرات سلاح الجو عشرات البنى التحتية في المنطقة. في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عثرت قوات الفرقة على وسائل قتالية وداهمت مجمعات قتالية مفخخة وقضت على عدد من المسلحين" .

واضاف : " تواصل قوات الفرقة 162 عملياتها في منطقة رفح حيث قضت في الساعات الاخيرة على عدد من المخربين في اشتباكات مختلفة ودمرت فتحات أنفاق في المنطقة.
تواصل قوات الفرقة 99 القتال في وسط القطاع وتنفذ عمليات مداهمة وتدمر بنى تحتية إرهابية في المنطقة.
كما هاجم الجيش الاسرائيلي أمس السبت ودمر موقع إطلاق قذائف هاون تم وضعه داخل فتحة نفق في رفح" .

مصادر فلسطينية : ‘4 شهداء في قصف على بيت لاهيا وحي التفاح بغزة‘
أفادت مصادر فلسطينية أنه " استُشهد مواطنان في قصف مدفعية الاحتلال، اليوم الأحد، على منطقة الواحة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. 
كما استُشهد مواطنان آخران، في استهداف للاحتلال على حي التفاح شرق مدينة غزة. وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة بحي الصبرة بالمدينة" .

الجيش الاسرائيلي: ‘مهاجمة خلايا داخل مبانٍ عسكرية لحزب الله‘
في هذا السياق، أوضح المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " رصدت قوات الفرقة 91 في وقت سابق من اليوم مسلحا يدخل إلى مبنى عسكري تواجد في داخله مسلحون آخرون في منطقة حولا بجنوب لبنان. وبعد وقت قصير من عملية الرصد هاجمت طائرات سلاح الجو المبنى الذي كان يتواجد فيه المسلحون" .
وتابع بالقول : " بالإضافة إلى ذلك، رصدت قوات الجيش مسلحا يعمل في مبنى عسكري لحزب الله في منطقة قرية كفركلا، وبعد وقت قصير قامت القوات بقصف المبنى الذي كان يتواجد فيه المسلح" .


فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية
أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، أن "دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، على أن يُعقد الأسبوع الجاري، لبحث مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الاستعماري في الضفة" .
وقال السفير العكلوك: " إن طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، وفي ظل إقرار حكومة الاحتلال مؤخرا سلسلة إجراءات لمنع تجسيد استقلال الدولة الفلسطينية على الأرض، والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى التوسع الاستعماري وقرصنة أموال المقاصة الفلسطينية" .

الجيش الاسرائيلي: ‘ العثور على وثائق استخباراتية ووسائل قتالية ومسيرات درون تركها المسلحون خلفهم‘
وافاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " تقود قوات لواء 7 النشاط العسكري تحت قيادة الفرقة 98 في منطقة الشجاعية في الأيام الأخيرة.
خلال نهاية الأسبوع الماضي، قام المقاتلون بالقضاء على عشرات الإرهابيين في معارك وجهًا لوجه وباستهدافهم من الجو. 
كجزء من عملية تطويق وتمشيط قامت بها القوات على منطقة مدنية تم تحويلها إلى منطقة إرهابية حيث داهمت القوات مدرسة تابعة للأمم المتحدة استخدمها مسلحو الشجاعية بغية الاختباء وتخزين عشرات قطع الأسلحة والقنابل اليدوية والوثائق الاستخباراتية ذات قيمة نوعية" . 
واضاف : " بالإضافة إلى ذلك، عثرت القوات داخل عيادة طبية على غرفة عمليات إرهابية نشطة احتوت على وسائل اتصال ووثائق عدو واستطلاعات.
الحديث عن دليل آخر على استخدام وتمركز منظمة حماس في البنى التحتية المدنية لأغراض معادية" .

الجيش الاسرائيلي : اصابة 18 جنديا اثر انفجار طائرة مسيرّة في الجولان 
اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، مساء الاحد، عن اصابة 18 جنديا من بينهم جندي واحد في حالة خطيرة و17 في حالة طفيفة، اثر انفجار طائرة مسيرّة متفجرة، شمال هضبة الجولان في وقت سابق من اليوم . وتم إجلاء الجنود من المكان لتلقي العلاج الطبي في المستشفى. وأفاد الجيش الاسرائيلي، أن طائرات مقاتلة هاجمت أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان خلال الساعات القليلة الماضية.


تصوير الجيش الاسرائيلي


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك