بلدان
فئات

30.06.2024

°
23:04
اعتقال 5 مشتبهين بالاخلال بالنظام العام خلال مظاهرة صاخبة في القدس
23:02
مركز أمان: 114 ضحيّة لجرائم القتل منذ مطلع العام والجديدة المكر تتصدّر البلدات العربية في أعداد الضحايا
22:38
اصابة شاب (22 عاما) اثر سقوطه من ارتفاع 9 امتار في كفر كنا
21:56
الجيش الاسرائيلي : اصابة 18 جنديا اثر انفجار طائرة مسيرّة في الجولان
21:19
طفل (4 سنوات) بحالة خطيرة اثر تعرضه لحادث دهس في بيت جن
21:16
مكابي ابناء الرينة يضم ايهاب غنايم قبل السفر للمعسكر التدريبي
21:01
الجيش الاسرائيلي: استهداف شقة مطلوبين في منطقة طولكرم
20:42
5 قتلى و57 مصاباً في انفجار بمطعم في غرب تركيا
20:11
بيونجيانج تصف العلاقات بين كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان بالنسخة الآسيوية لحلف الأطلسي
20:03
شركات أوروبية توقع صفقات مع مصر وسط مساع لتوطيد العلاقات الثنائية
19:58
بيونجيانج تصف العلاقات بين كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان بالنسخة الآسيوية لحلف الأطلسي
19:33
روسيا: إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
19:14
الاعلان رسميا عن تحالف بين حزب العمل وميرتس
19:04
بث مباشر | هذا اليوم : استمرار المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، سموتريتش يهاجم بن غفير
18:58
الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة حاشدة تضامنا مع قطاع غزة
18:26
الرئيس الفلسطيني يعزي الملك محمد السادس بوفاة والدته
18:21
مدرسة الهدى الثانوية في الرملة تحتفل بتخريج الفوج الثالث عشر
18:16
الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وفرز الأصوات مستمر
18:07
مدرسة القسطل الابتدائية في الناصرة تخرج كوكبة من طلاب السوادس
18:07
التوصل لتفاهمات بين الحكومة ومنتدى رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية
أسعار العملات
دينار اردني 5.3
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.75
فرنك سويسري 4.18
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.02
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.74
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.34
دولار امريكي 3.76
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-07-01
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.37
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.07
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.21
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.91
اخر تحديث 2024-06-30
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

مديرة المعارف العربية ومفتشون يشاركون بمؤتمر قسم الدراسات العليا في كلّية سخنين الأكاديمية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-06-2024 11:37:48 اخر تحديث: 28-06-2024 14:46:00

حلّت مديرة المعارف العربية في وزارة التّربية والتّعليم، شيرين ناطور حافي، وعدد من المفتشين والمديرين في الوزارة، حلّوا ضيوفًا على كلّية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلّمين،

صور وصلت لموقع بانيت من كلّية سخنين الاكاديميّة لتأهيل المعلّمين

من خلال يوم دراسي تحت عنوان " الطريق نحو التطور المهني والأكاديمي للمعلّم في وزارة التّربية والتعليم" من تنظيم قسم الدراسات العليا في الكلّية.
أقيمت فعاليات المؤتمر في قاعة المؤتمرات الكبرى بالكلّية وتخللت مداخلات ومحاضرات من محاضرين وضيوف حول تطوّر المعلّم أكاديميًا ومهنيًا. 
يشار الى أنّه سبق المؤتمر لقاء جمع شيرين ناطور حافي والمفتّشين بإدارة الكلّية متمثلة بالبروفيسور فيصل عزايزة، رئيس الكلّية، ونزيه بدارنة، مدير عام الكلّية، وبرز من بين المشاركين أحمد بدران، المفتّش اللوائي بوزارة المعارف في لواء الشمال، الدكتورة ابتسام عزايزة – مفتّشة إدارية في لواء الشمال، أمينة عمري – مفتّشة الاستشارة التّربوية في لواء الشمال، وتماضر سويطات بدارنة - مفتّشة الاستشارة التّربوية في لواء الشمال.

" رؤيا جديدة "
انطلقت فعاليات المؤتمر الذي أدار فقراته وتولى عرافته الدكتور وليد دلاشة، رئيس قسم الدخول للتدريس ورئيس برنامج " M.Teach " في الكليّة، بحيث رحب بالضيوف وقدّم شرحًا سريعًا ومختصرًا عن موضوع اليوم الدراسيّ وفقراته، ودعا البروفيسور فيصل عزايزة ليلقي الكلمة الافتتاحية، والتي تحدّث من خلالها بدوره عن الرؤيا الجديدة والمختلفة لكلّية سخنين الأكاديمية، والتي بدأ العمل عليها منذ توليه منصب رئاسة الكلّية وذلك بالتعاون مع الإدارة ومختلف الطواقم المهنيّة في الكلّية.
وقال البروفيسور عزايزة : " هدفنا هو الحفاظ على هوية كلية سخنين وتفرّدها ومكانتها بمجال التّربية والتعليم من جهة، وتطوير وتعزيز مكانتها الأكاديمية والعلمية محليًا وعالميًا من جهة ثانية. وعليه على مدار السنوات الثلاث الأخيرة بذلنا قصارى جهدنا، ولا زلنا، من أجل جعل كلّية سخنين كلّية أكاديميّة عامّة تنافس بجدارة أكبر الكلّيات في البلاد"، مقدمًا شرحًا عن كافة التطورات والمشاريع الجديدة الي شهدتها الكلّية ".
وشدد البروفيسور فيصل عزايزة من خلال مداخلته على " أهمية الدراسات العليا "، مشيرًا الى أنّ "اللقب الثاني هو فرصة ثمينة للبحث والتعمق في التخصص وهي حجر الأساس للأكاديميا الحقيقية والبحث العلمي، والمكان الصحيح لتوسيع الخبرة والفهم والمعرفة. فاللقب الثاني هو باب واسع من خلاله يمكن الوصول الى درجات أكاديمية وعلمية رفيعة المستوى وفرصة تفتح أمامكم آفاق كبيرة في جامعات البلاد والخارج".

" اللقب الثاني "
وفي مداخلة مقتضبة، تحدّث البروفيسور هيثم طه، رئيس قسم الدراسات العليا في الكلّية، عن القسم وتطوره على مدار السنوات وما ميّز برامج اللقب الثاني في كلّية سخنين، مشددًا على جانب الحساسية الثقافية والخصوصية التي يتمتع بها مجتمعنا العربي وملائمة المضامين والمساقات بموجب ذلك.
هذا، وحرص نزيه بدارنة بدوره على الترحيب بالحضور والضيوف من وزارة التّربية والتّعليم، وتحدث في كلمته عن " مراحل تطوّر الكلّية عمومًا وقسم الدراسات العليا بشكل خاصّ ط، وقال : " اليوم وبعد مرور 13 عامًا على افتتاح برنامج اللقب الثاني، نجحت كلّية سخنين بتسجيل انجازات متميّزة وتتويج مئات الخريجين باللقب الثاني واثبات جدارتها وتميّزها بين المؤسسات الأكاديمية عمومًا، وكلّيات تأهيل المعلّمين على وجه الخصوص. وأقولها بكل ثقة بأنّ كلّية سخنين الأكاديمية تملك واحدًا من أقوى وأنجح برامج اللقب الثاني في البلاد بمجال تأهيل المعلمين والتدريس".
بعد الكلمات الترحيبية، انطلقت محاضرات ومداخلات الضيوف، التي استهلتها شيرين ناطور حافي، بحيث قدّمت شكرها الجزيل لكلّية سخنين على تنظيم هذا اليوم وعلى " دورها الرائد في حقل التّربية والتعليم في البلاد وفي المجتمع العربي خصوصًا "، وتطرقت إلى " نقاط عدّة، منها تمكين المرأة وأهمية التطوّر الأكاديمي للمعلم/ة العربي/ة وحال المدارس العربية في البلاد والفجوات وغيرها ".
وفي ختام كلمتها، قدّم البروفيسور فيصل عزايزة ونزيه بدارنة درع شكر وتقدير لناطور-حافي وللوفد المرافق لها، كعربون شكر وتقدير على المشاركة في المؤتمر وتمنيا لها ولكافة المسؤولين والمفتّشين العرب في وزارة التّربية والتعليم دوام النجاح والتميّز.
وتخلل برنامج المؤتمر أيضًا مداخلات منوّعة وقيّمة قدّمها كل من المفتّش اللوائي أحمد بدران، المفتشة الدكتورة ابتسام عزايزة، والمفتشة أمينة عمري، والمفتشة تماضر سويطات بدارنة.
أخيرًا، اختتم البروفيسور هيثم طه اليوم بكلمة تلخيص لفقرات وفعاليات المؤتمر والتي حرص من خلالها على دعوة رؤساء برامج اللقب الثاني في الكلية الى المنصة، وهم البروفيسور ياسر عوّاد، البروفيسور إسماعيل أبو سعد، الدكتورة نسرين حاج يحيى، والدكتور وليد دلاشة، مقدمًا لهم الشكر على " تفانيهم وعملهم الجاد من أجل جعل قسم الدراسات العليا مفخرة للكلية ومكانًا أكاديميًا مرموقًا ينافس بجدارة أفضل أقسام وكليات الدراسات العليا في البلاد ".



[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك