مجلس دير الأسد المحلي يقدم التماسا للمحكمة العليا ضد أوامر الهدم في البلدة
قدم المجلس المحلي دير الأسد برئاسة أحمد ذباح، أمس الأربعاء، التماسا قضائيا للمحكمة العليا بواسطة مكتب المحامي ارنون ليفي من تل ابيب، لابطال أوامر الهدم في القرية، الامر الذي ينذر بهدم عدد
منظر عام من دير الأسد - الصورة للتوضيح فقط - تصوير : موقع بانيت
من المباني غير المرخصة وذلك بناء على قرار هيئة المجلس المحلي رقم 2024-03، وفقا لما جاء في بيان صادر عن مجلس دير الأسد المحلي. وجاء في بيان مجلس دير الأسد : " يعتبر الالتماس المذكور الالتماس الاول من نوعه الذي يقدم من قبل المجلس المحلي للمحكمة العليا للطعن بدستورية قانون الهدم، ومساسه بحقوق المواطن واصحاب البيوت المهددة بالهدم، والتي تمر بمراحل المصادقة على الخرائط المفصلة والخارطة الهيكلية للقرية داخل الخط الأزرق ".
ويطعن الالتماس "بدستورية أمر الهدم وشرعيته ويؤكد ان " أوامر الهدم تمس بشكل غير قانوني في حق المجلس المحلي في التخطيط، وهو حق أساسي ودستوري لتأمين المسكن والحق الأساسي للمواطن ". هذا ومن المتوقع ان تعيّن المحكمة العليا جلسة قريبة للنظر في الالتماس.
من هنا وهناك
-
وزارة الصحة : الاستعداد لشيخوخة السكان يُعد أحد التحديات المركزية التي ستواجه منظومة الصحة
-
وكالة أنباء إيرانية: محادثات فنية اليوم في سويسرا حول آليات تنفيذ مذكرة التفاهم بين إيران وأمريكا
-
رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته من منصبه
-
(ممول) ‘حافا زينغبويم‘ تدخل إلى ديوتي فري ‘جيمس ريتشاردسون‘
-
عضو الكنيست الليكودي دافيد بيتان : ‘ترامب يضر بالليكود‘
-
خلال حملة شرطية : ضبط سيارات مسروقة من وسط وجنوب البلاد واعتقال مشتبهين في بلدة السموع في الضفة
-
إصابة عامل إثر سقوطه من ارتفاع في طيرة الكرمل
-
منحة تصل إلى 20 ألف شيكل : دعم جديد للمتضررين من الحرب
-
اشتباكات بين متظاهرين حريديم والشرطة بمدخل سجن 10 في بيت ليد
-
أزمة في مطار بن غوريون: 100 ألف تذكرة طيران مهددة بالإلغاء بسبب مواقف الطائرات الأميركية





أرسل خبرا