بلدان
فئات

23.06.2024

°
23:01
الجيش الاسرائيلي: مقتل جندي في غزة
22:59
حاملة طائرات أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات عسكرية
22:56
حاملة طائرات أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات عسكرية
22:30
وزير ألماني يؤكد إجراء محادثات بين الاتحاد الأوروبي والصين بشأن جمارك السيارات الكهربائية
22:30
مبعوث أمريكي لشرق آسيا: الوضع في بحر الصين الجنوبي مقلق جدا
21:30
زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 2400 قنبلة موجهة في أوكرانيا خلال يونيو
21:30
زعيم كوريا الشمالية يهدي بوتين كلبين من سلالة محلية
21:05
مصطفى يلتقي فعاليات محافظة الخليل
21:02
يورو 2024 | البرتغال تهزم تركيا 3-0 وتتأهل لدور الـ 16
20:50
الالاف يتظاهرون في تل أبيب والبلاد ضد حكومة نتنياهو مطالبين بصفقة تبادل فورية
20:42
الحاجة عدلة سليم فحماوي من الناصرة في ذمة الله
20:10
اندلاع حريق في 3 مبان شمالي البلاد جراء سقوط قذائف صاروخية
19:57
رجل بحالة حرجة اثر تعرضه للدهس في القدس
18:34
بوريل يطالب ‘بالتحقيق بقصف مكتب الصليب الأحمر في غزة‘
18:31
رئيس الوزراء الفلسطيني: ‘لن نسكت ولن نسمح أن تستمر الجرائم في طولكرم وباقي المحافظات‘
17:40
الجيش الاسرائيلي: ‘استهدفنا مسلحين شكلوا تهديداً على قواتنا قرب معبر كرم ابو سالم ونحقق باطلاق النار في المواصي‘
17:36
كوبا تعلن الانضمام إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
17:30
طفل ( عامان ) بحالة خطيرة اثر تعرضه للدهس قرب مقام النبي شعيب
17:23
مصابان اثر اصطدام دراجة نارية بسيارة في قلنسوة
16:49
ارتفاع الدولار وسط تباين مواقف البنوك المركزية بشأن الفائدة
أسعار العملات
دينار اردني 5.27
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.73
فرنك سويسري 4.19
كيتر سويدي 0.36
يورو 4
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.35
دولار امريكي 3.74
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-06-23
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.72
دينار أردني / شيكل 5.27
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.03
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.15
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.91
اخر تحديث 2024-06-13
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

اتّفاقية تعاون مشترك بين ‘مياهكم‘ وجمعيّة الجليل لإقامة مركز تثقيف علمي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-06-2024 14:52:31 اخر تحديث: 15-06-2024 16:37:00

وصل الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من اتحاد ماهيكم ، جاء فيه : " عقد مؤخرا في مكاتب الإدارة في اتحاد مياهكم في كفركنا،

تصوير اتحاد مياهكم

اتفاق تعاون بين اتحاد مياهكم وجمعية الجليل، لإقامة مركز زوار في معمل الشجرة، ويعني المركز في الجانب التوعوي والتثقيف العلمي، وهو مشروع لطالما سعى مدير عام مياهكم لتنفيذه، وبذلت في سبيل ذلك جهود جبارة وجلسات عديدة مع الجهات الرسمية والشركات الحكومية والخاصة، بما في ذلك زيارة مراكز زوار عديدة من اجل اختيار النموذج الأمثل لإقامة مركز الزوار في معمل الشجرة، وسيشكل المركز الجديد في معمل الشجرة منبرًا حيويًا للتثقيف والتوعية حول قضايا الاستدامة والبيئة، مما يعزز الجهود المبذولة لحماية الموارد الطبيعية وتحسين جودة حياة المواطنين في المنطقة، إضافة الى نشر الوعي لأهمية تطهير مياه الصرف الصحي لبلدات الاتحاد لضمان الاستدامة في قطاع الإسكان، خاصة وان قوانين التنظيم والبناء تلزم حلول لمياه الصرف الصحي لمنح تراخيص بناء لبيوت واحياء سكنية جديدة " .

واضاف البيان : " يتولى اتحاد مياهكم بموجب الاتفاق الموقع مع جميعة الجليل بناء مركز الزوار في معمل الشجرة، فيما تتولى جمعية الجليل مسؤولية إدارة التثقيف العلمي والبيئي في مركز الزوار وبناء خطط سنوية لتفعيل برامج التوعية في المركز، علما ان معمل الشجرة لتطهير مياه الصرف الصحي تحول الى منشأة مركزية في الجليل الأسفل لتطهير مياه الصرف الصحي، مع تطوير المنشأة لاستيعاب مياه الصرف الصحي من المعامل المزمع اغلاقها في المنطقة" .

وتابع البيان : " ويسعى اتحاد مياهكم وجمعية الجليل الى جذب جميع فئات المجتمع المحلي والقطري. من خلال تقديم مجموعة متنوّعة من الأنشطة والبرامج التعليميّة المبتكرة. وتوفير بيئة تعليميّة تفاعليّة تشجّع على التعلّم النشط وتعزّز فهم الجمهور لمفاهيم العلوم والتكنولوجيا.
وسيتكوّن المركز من صفوف تعليمية، مختبرات وقاعة مؤتمرات كما يحتوي على مسارات بين محطّات المنشأة لمشاهدة الأجهزة الحديثة التي نقوم بعملية تطهير الماء ولتمثيل واجراء تجارب علميّة في جنبات المنشأة. ستكون المختبرات متطوّرة وتحتوي على أحدث الأجهزة التقنيّة، ممّا سيتيح للزوّار فرصة الاستفادة من تجارب علميّة تفاعليّة وممتعة. كما أنّ قاعة المؤتمرات ستتيح الفرصة لعقد اللقاءات والمؤتمرات والندوات بمشاركة الشركاء الدوليّين والمحلّيّين. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك صفوف تعليميّة مجهّزة بشكل جيّد لتسهيل عمليّة تبادل المعرفة والتعلّم النشط بين المشاركين" .

ومضى البيان : " ستتضمن أنشطة المركز فعاليات للطلاب من مختلف الأجيال، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الجامعات والكلّيّات، ممّا سيمكّنهم من الاستفادة من برامجه التعليميّة المتنوّعة. كما سيتمّ تعزيز التعاون البحثيّ المشترك مع مؤسّسات أكاديميّة تربويّة في البلاد وفي الخارج، بهدف تبادل المعرفة والخبرات والمشاركة في مشاريع بحثية مشتركة. ستشمل أنشطة المركز محاضرات، وورش عمل، وفعاليّات تفاعليّة، وجولات تعليميّة، وأنشطة تفاعليّة أخرى تستهدف جميع شرائح المجتمع، بما في ذلك الطلّاب، والمعلّمين، والأهالي، والمزارعين، ومهندسي المياه، والسلطات المحلّيّة، وممثّلي الوزارات" .

وأردف البيان : " بالإضافة إلى ذلك، سيعمل المركز على تطوير موارده التعليمية والتثقيفية بشكل دائم، وتقديم خدمات الاستشارات والدعم الفنيّ للمجتمع المحلّيّ والمنطقة القريبة. من خلال هذه المبادرة، يهدف المركز إلى بناء جيل مستنير يتمتّع بالوعي العلميّ، ويسهم في التنمية المستدامة للمجتمع والبيئة المحلّيّة والإقليميّة" .

وقال مدير عام مياهكم، صلاح نصار:" انني فخور وسعيد اليوم في التوقيع على اتفاقية التعاون لإنشاء مركز الزوار في معمل الشجرة، هذا المشروع لطالما كان حلمًا يراودنا ويسعدني كثيرا ان اراه يتحقق اليوم. هذا المركز سيكون منارة لنشر الوعي البيئي والصحي في مجتمعنا، من خلالها نقدم برنامج توعوي وتثقيفي عن أهمية تطهير مياه الصرف الصحي ودورها الحيوي في تحقيق الإسكان المستدام" .
وتابع مدير عام مياهكم: " ان إقامة هذا المركز يعكس التزامنا العميق في مياهكم بحماية البيئة والموارد المائية، وتحسين جودة حياة المواطنين في بلدات الاتحاد، كما نسعى الى تكريس هذا الوعي بين الأجيال الناشئة من خلال هذا المركز، نحن ندرك تماما أهمية التوعية والتعليم لبناء الوعي وضمان مستقل أفضل " .

وختم نصار:" هذه الاتفاقية تشكل نموذجا لقوة التكاتف بين الشركات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة أبناء مجتمعنا كافة، فكل الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الحلم، ونحن تواقون لرؤية ومتابعة الأثر الإيجابي الذي سيحدثه مركز الزوار في مجتمعنا، وهو مسار تروبي طويل الأمد لبناء جيلا واعيا لقضاياه البيئية والصحية.

من جانبه، استعرض السيّد أحمد الشيخ محمّد، مدير عام جمعيّة الجليل، أنشطة الجمعيّة ومبادراتها، مشيدًا بأهمّيّة هذه الاتفاقيّة للمجتمع بشكل عامّ والمجتمع العربيّ بشكل خاصّ، وشدّد على تشجيع تطوير مهارات التفكير النقديّ، حلّ المشكلات، التعاون والإبداع لدى الطلّاب، والمساهمة في تطوير نهج تربويّ علميّ جديد بمشاركة الآباء لبناء الشخصيّة والقيادة العلميّة عند الطلّاب.

حضر اللقاء كلٌ من رئيس مجلس إدارة جمعية الجليل السابق د. جمال دقدوقي، ورئيس مجلس الإدارة الحالي د. عبد مصالحة، والباحث ومدير مركز البحوث التطبيقية د. نضال مصالحة، من طرف جميعة الجليل، ومن قبل اتحاد مياهكم تواجد مديره العام، صلاح نصّار، عضو مجلس الإدارة، أشرف حسن، مدير الدائرة المالية، أدهم نصار، مديرة مكتب المدير العام، شيرين أبو داهود، مهندس الاتحاد شادي خوري، مدير قسم الصرف الصحي، سالم سليمان، مستنفدة الإجراءات القانونية نغم ارشيد والمحامي تميم عبد الحليم، وطاقم الموظفين في مكاتب الإدارة.

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك