الطيبة: صندوق الشيخ عبد الله نمر درويش للمنح يوزّع 805 منح على الطلاب العرب للعام الرابع على التوالي
للعام الرابع على التوالي، احتفل صندوق الشيخ عبد الله نمر درويش للمنح التابع للحركة الإسلامية، اليوم السبت، في قاعة الأساطير في مدينة الطيبة،
الطيبة: صندوق الشيخ عبد الله نمر درويش للمنح يوزّع 805 منح على الطلاب العرب للعام الرابع على التوالي - تصوير صندوق الشيخ عبد الله نمر درويش للمنح
بتوزيع منحة الصندوق على 805 طلاب وطالبات، من 119 قرية وبلدة من المجتمع العربي، من مختلف المناطق من النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية المختلطة، يدرسون في شتى التخصصات في جامعات البلاد وخارجها، وذلك بمشاركة واسعة من الطلاب وذويهم، ورؤساء فروع ومؤسسات وقيادات الحركة الإسلامية، على رأسهم الرئيس الحالي للحركة الشيخ صفوت فريج، ونائبه الشيخ يوسف القرم، والرئيس السابق للحركة الشيخ حماد أبو دعابس، ورئيس الإدارة العامة للحركة الأستاذ إبراهيم حجازي، ونواب القائمة العربية الموحدة الحاليين والسابقين، وأسرة الشيخ عبد الله نمر درويش رحمه الله، وإدارة صندوق المنح.
افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم تلاها القارئ الدكتور إحسان هنية، فيما تولى العرافة الأستاذ خليل العمور.
" أهمية العلم "
تخلل الحفل كلمة للسيد يحيى حاج يحيى رئيس بلدية الطيبة الذي رحّب بالحضور باسم البلد المضيف، وكلمة للشيخ صفوت فريج رئيس الحركة الإسلامية التي بدأها " بالتضامن مع الأطفال والنساء والأهل والأبرياء المنكوبين في قطاع غزة، وبالدعوة للوقف الفوري للحرب" . ثم تحدث عن " أهمية العلم وأن اكتساب العلم والتعلم هي مسيرة لا تتوقف، وأن الأهداف الكبيرة بحاجة لأحلام كبيرة" .
ثم كانت كلمة للدكتور إبراهيم العمور رئيس الصندوق ، شكر فيها كل من ساهم في إنشاء الصندوق وإنجاح أهدافه والتبرّع له من أهل الخير، وكلمة للنائب د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة الذي تناول خلالها العناوين الثلاثة لنهضة مجتمعنا كما حدّدها الشيخ عبد الله نمر درويش رحمه الله، وهي: "مآذن المساجد وقباب الجامعات ومداخن المصانع" .
ومسك الختام كلمة للمحامي إسلام هنية المدير العام للصندوق الذي تحدث عن " إنجازات الصندوق الذي قدّم منذ تأسيسه قبل 4 سنوات وحتى اليوم آلاف المنح لطلابنا العرب، وأكثر من 75 ألف ساعة تطوّع في خدمة مجتمعنا العربي" ، منوّهًا إلى "قيام الصندوق بإنشاء تطبيق سيدير وينظّم موضوع التطوّع ابتداءً من هذا العام" ، مضيفًا أن "عدد المنح بلغ هذا العام 805 منح، منها 12 منحة للتميّز العلمي للطلاب الأعلى تحصيلًا، و10 منح لدعم رسائل ماجستير ودكتوراه تناولت موضوعات وقضايا حارقة وهامّة لمجتمعنا " .
وتم خلال الحفل تكريم عائلة الشيخ عبد الله نمر درويش رحمه الله، وعرض فيديو عن حياته، وتقديم أنشودة جديدة عن صندوق المنح من إنتاج مؤسسة جسور للفن والإبداع وأداء الفنان مصعب بدير، فيما اختتم الحفل بتوزيع المنح على الطلاب.

تصوير: صندوق المنح على اسم الشيخ عبدالله نمر درويش
















من هنا وهناك
-
نقابة المحامين في الطيبة تجمع نخبة من الخبراء والمحامين في ندوة متخصصة حول الذكاء الاصطناعي
-
عبد الله جابر يجدد اتفاقيته مع أبناء الرينة لثلاث سنوات اخرى
-
شاب فاقد للوعي اثر تعرضه لاصابات نافذة في الطيبة
-
الشرطة : ‘ اعتقال سيدة من الطيبة بشبهة التحريض على الإرهاب وتمجيد عملية قُتل فيها جندي احتياط ‘
-
نقابة المحامين في الطيبة تنظم ندوة حول ‘الذكاء الاصطناعي القانوني وحماية خصوصية الموكلين‘
-
الطيبة تسضيف المؤتمر السنوي للجوقات المدرسية
-
مها الأطرش من الطيبة في ذمة الله
-
عليا حنون عازم من الطيبة في ذمة الله
-
مجلس العمال في لواء المثلث الجنوبي ينظم مأدبة عشاء للمتقاعدين
-
امرأة من الطيبة تروي كيف نجت من إطلاق النار بفارق دقائق: ‘كنت انتظر قهوتي وفجأة انقلب كل شيء‘





أرسل خبرا