مفاجأة من إيلون ماسك لمستخدمي منصة X
أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن منصة "X" تحضر لمفاجأة لمستخدميها خلال الأسبوع الجاري.

(Photo by Stringer/Anadolu via Getty Images)
وأشار ماسك إلى أن المنصة ستوفر خلال هذا الأسبوع لمستخدميها برمجيات Grok التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وستكون معرّفات هذه البرمجيات مفتوحة المصدر.
ولم يتطرق إلى الميزات التي ستوفرها برمجيات Grok، لكن من المتوقع أنها ستكون بمثابة مساعد ذكي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات لمستخدمي منصة "X"، وأن تتوفر للمشتركين في خدمات المنصة المدفوعة مقابل 16 دولارا شهريا.
وكان ماسك قد روج سابقا لفكرة أن تكون معرفات برمجيات Grok مفتوحة المصدر، وفي حال تحقق هذه الأمر فإن شركة "xAI" التي أسسها، والتي تطور هذه البرمجيات ستنضم إلى العديد من الشركات التي قامت بمثل هذا الأمر من قبل مثل "Meta" وشركة "Mistral" الفرنسية الناشئة.
وتجدر الإشارة إلى أن شبكة "X" المملوكة لماسك كانت قد كشفت العام الماضي أيضا عن جزء من الرموز المصدرية لخوارزميات برامجها، والآن ستنضم إليها شركة "xAI" التي تعمل في مجال تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي.
من هنا وهناك
-
تقرير: طرح أول كمبيوتر شخصي بنظام ويندوز ورقائق إنفيديا خلال أيام
-
تقرير: الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة قياسية على جوجل بسبب الاحتكار
-
تقرير: الصين تفرض قيود سفر على كبار خبراء الذكاء الاصطناعي في علي بابا وديب سيك
-
تطوير ‘فقاعات ذكية‘ لعلاج السرطان وحماية القلب في آن واحد
-
لعبة فورتنايت تعود إلى متاجر التطبيقات في أنحاء العالم
-
هواوي الصينية تكشف عن أهداف جديدة في تصميم الرقائق رغم العقوبات الأمريكية
-
الخبراء يحذرون: لهذا السبب يجب إخفاء موقع منزلك من على خرائط جوجل
-
‘تردد 432 هرتز لضبط دماغك‘ .. ترند ‘تيك توك‘ يثير الجدل
-
تطوير عدسات لاصقة ذكية لعلاج الاكتئاب دون أدوية
-
‘أوبن إيه.آي‘ تبرم صفقة في مالطا لتوفير تشات جي.بي.تي بلس لمواطنيها





أرسل خبرا