إنتل تحصل على منحة حكومية 3.2 مليار دولار لإنشاء مصنع رقائق جنوبي البلاد
26-12-2023 10:55:36
اخر تحديث: 26-12-2023 12:56:00
أكدت شركة إنتل رسميا اليوم (الثلاثاء) أنها ستستثمر 25 مليار دولار في إسرائيل، وذلك بعد توصلها إلى تفاهمات مع الحكومة بشأن خطة استثمارية

صورة للتوضيح فقط - تصوير : shutterstock JHVEPhoto
من شأنها توسيع إنتاجها في البلاد. وكجزء من الخطة الاستثمارية، ستقوم شركة إنتل ببناء مصنع جديد للرقائق في كريات جات، جنوبي البلاد، وستحصل على منحة بقيمة 3.2 مليار دولار، موزعة على عدة سنوات.
وكجزء من الاتفاقية، تعهدت شركة إنتل بإجراء عمليات شراء من الموردين الإسرائيليين بمبلغ يصل إلى 60 مليار شيكل في العقد القريب. وقد بدأت الشركة بالفعل أعمال البناء لتوسيع المصنع في كريات جات.
من هنا وهناك
-
مجموعة سوفت بنك ستنشئ مراكز للذكاء الاصطناعي في فرنسا
-
ماليزيا تحظر على من دون 16 عاما التسجيل في وسائل التواصل الاجتماعي
-
تقرير: طرح أول كمبيوتر شخصي بنظام ويندوز ورقائق إنفيديا خلال أيام
-
تقرير: الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة قياسية على جوجل بسبب الاحتكار
-
تقرير: الصين تفرض قيود سفر على كبار خبراء الذكاء الاصطناعي في علي بابا وديب سيك
-
تطوير ‘فقاعات ذكية‘ لعلاج السرطان وحماية القلب في آن واحد
-
لعبة فورتنايت تعود إلى متاجر التطبيقات في أنحاء العالم
-
هواوي الصينية تكشف عن أهداف جديدة في تصميم الرقائق رغم العقوبات الأمريكية
-
الخبراء يحذرون: لهذا السبب يجب إخفاء موقع منزلك من على خرائط جوجل
-
‘تردد 432 هرتز لضبط دماغك‘ .. ترند ‘تيك توك‘ يثير الجدل





أرسل خبرا