فاطمة بكري: ‘ بعض المواطنين يتوجهون للأكل المفرط والزائد كأحد السلوكيات في الظروف الصعبة‘
في ظل الحرب، يتعرض الأفراد لظروف صعبة قد تؤثر على عدة جوانب من حياتهم، بما في ذلك نمط التغذية وعادات الأكل.
فاطمة بكري تتحدث عن الأكل المفرط والزائد كأحد السلوكيات في الظروف الصعبة
يمكن أن يكون اللجوء إلى الأكل المفرط أو الأكل الزائد واحدًا من السلوكيات التي تظهر في بعض الأحيان في ظل هذه الظروف الصعبة، ويمكن أن يكون له آثار سلبية على الصحة.
للحديث اكثر عن هذا الموضوع ، استضافت قناة هلا وموقع بانيت فاطمة بكري من البعنة اخصائية تغدية علاجية وحاصلة على ماجستير صحة عامة .
وقالت فاطمة بكري في حديثها لقناة هلا : " بشكل عام عندما نتوتر أو يكون لدينا قلق من شيء ما فان اضطرابات المشاعر تجعلنا نلجأ الى تعبئة الفراغ من خلال تناول الأكل ، وبسبب تغير الهرمونات فننا نفقد السيطرة على انفسنا ونأكل كميات كبيرة من الأكل غير الصحي في فترات صغيرة ، وبعد فترة قصيرة يبدأ ضميرنا في تأنيبنا ما يؤدي الى انعكاسات سلبية لاحقا . أما بالنسبة للأطفال الذين لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم جيدا وحدهم ، يلاحظ عليهم أنهم يطلبون أشياء غريبة ويتوجهون للعنف ، ما يؤثر على كميات الاكل التي يتناولونها فيأكلون بكميات أكثر " .

من هنا وهناك
-
سلطة الطبيعة تعلن إعادة فتح المحميات والمتنزهات التي أغلقت في الشمال بسبب الحرب
-
بينيت: ما قاله نتنياهو وكاتس عن حرية عمل الجيش في لبنان غير صحيح
-
مصرع الفتى حسين هشام أبو قويدر بحادث طرق ذاتي قرب بئر السبع
-
الجامعة المفتوحة تمنح البروفيسور سلمان زرقا درجة الدكتوراة الفخرية في الفلسفة
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
-
د. نهاية وشاحي تتحدث عن التحديات التي تواجه الاطر المسؤولة في المجتمع العربي قبيل انتخابات الكنيست
-
المحامي د. لؤي زريق يتحدث عن حقوق الطلاب المنخرطين في سوق العمل في العطلة الصيفية
-
بروفيسور بشارة بشارات يتحدث عن المخاوف من انتشار فيروس ايبولا في البلاد
-
حسين العبرة يتحدث عن أوضاع المواطنين في منطقة النقب
-
نظير مجلي يتحدث عن الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين الإيراني والامريكي





أرسل خبرا