بلدان
فئات

05.10.2024

°
08:27
مصرع رجل إثر تعرّضه للغرق في البحر الميت
08:26
‎⁨⁩النفط يسجل أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام وسط مخاطر حرب بالشرق الأوسط
06:59
مصابون باستنشاق الدخان اثر اندلاع حريق كبير بموقف سيارات في كفر ياسيف
06:58
صفارات الانذار تدوي في الجولان وغلاف غزة
06:49
وسائل اعلام لبنانية: 4 شهداء وجرحى بقصف مناطق في شمال وجنوب لبنان
06:48
حالة الطقس : إرتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم
23:46
مقتل شاب باطلاق نار في رهط
23:33
⁩أكاديمية نور البيان في المركز الجماهيري ام الفحم تختتم دورة في علوم القرآن الكريم
22:28
مصابان أحدهما بحالة خطيرة اثر حادث عنف في رهط
22:20
شاب (26 عاما) بحالة متوسطة اثر تعرضه لحادث عنف في جسر الزرقاء
22:11
حاكمة ولاية ميشيجان تطالب بمزيد من الجهد لمساعدة الأمريكيين العالقين في لبنان
22:11
وسائل اعلام لبنانية: غارات إسرائيلية على بنت جبيل وسرعين
21:49
إيران: أي وقف لإطلاق النار في لبنان يتعين أن يتزامن مع إجراء مماثل في غزة
20:12
الجيش الاسرائيلي: هاجمنا مستودعات أسلحة ومقرات قيادة وبنى تحتية في بيروت
19:40
اندلاع حريق في السينما القديمة في بيتح تكفا
18:45
علي محمود مسلمي ( ابو عاهد ) من الناصرة في ذمة الله
18:36
18:32 | صفارات الانذار تدوي في بلدات الجليل الأعلى
18:32
وسائل اعلام يمنية: غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة ومنطقة الكثيب
18:31
مجلس الأمن الدولي يدعم جوتيرش بعد قرار إسرائيل منعه من دخولها
18:28
رئيس وزراء بريطانيا: نفعل كل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.96
فرنك سويسري 4.4
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.59
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-05
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.39
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.19
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.46
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-10-03
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

احباط عدة جرائم سرقة سيارات في أنحاء القدس - فيديو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-08-2023 12:46:00 اخر تحديث: 09-08-2023 17:19:00

قامت شرطة لواء القدس بالقاء القبض على مشتبهين فلسطينيين، دخلوا إسرائيل دون تصريح إقامة وبدون رخصة قيادة، حيث قاموا بجرائم سرقة سيارات من مناطق مختلفة في أنحاء القدس،

احباط عدة جرائم سرقة سيارات في أنحاء القدس - تصوير الشرطة

وفي مدينة بيت شيمش، ومع انتهاء التحقيق، تم تقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين ، وفق ما أفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

واضاف بيان الشرطة: " أدى الرد السريع من قبل افراد شرطة  لواء القدس، وحرس الحدود في لواء القدس، بالقاء القبض على مشتبهين يبلغان من العمر (17،21 عاما)، فلسطينيين من سكان الضفة الغربية، يقيمان في إسرائيل بشكل غير قانوني، حيث قاما بسرقة سيارات من القدس قبل وقت قصير من إلقاء القبض عليهما، حيث قاما بقيادة السيارة بدون رخصة قيادة .

بعد تلقي بلاغ في مركز الطوارئ للشرطة، حول مشتبه قام بسرقة سيارة منذ حوالي شهر، ومن خلال نشاط استباقي ضد جرائم الممتلكات في جنوبي المدينة، وخاصة ضد لصوص السيارات، لاحظ افراد مركز شرطة موريا سيارة أثارت شكوكهم. عندما لاحظ المشتبه افراد الشرطة قام بالهرب من مكان الحادث، وهو يقود السيارة  بتهور متجهاً نحو جنوبي المدينة، حتى وصل  إلى حاجز عطروت، لاحظ المشتبه حاجزاً للشرطة، حيث قام بالانعطاف واستمر في قيادة السيارة.بعد مطاردة قصيرة من قبل افراد مركز شرطة موريا، وأفراد مركز شرطة شعفاط، قام المشتبه بنزول من السيارة، ولاذ بالفرار سيرا على الأقدام.بعد مطاردة قصيرة، قام احد افراد الشرطة بالقفز من سياج عالٍ، بهدف توقيف المشتبه، ومن ثم تم إلقاء القبض على المشتبه على يد أفراد الشرطة" .

وأردف بيان الشرطة: " كشف التحقيق في القضية أن السيارة التي كان يقودها المشتبه قام بسرقتها قبل وقت قصير من إلقاء القبض عليه، من وسط القدس، بالاضافة الى انه قام بقيادة السيارة بدون رخصة قيادة.

في حادث آخر وقع قبل عدة أيام، وصل المشتبه في الساعات المتأخرة من الليل، إلى المنطقة الصناعية في عطروت في القدس، حيث قام بإقتحام سيارة بقصد سرقتها، وقام باستدعاء شاحنة لجر السيارة. بغرض سرقتها ، سائق الشاحنة الذي وصل إلى مكان الحادث، قام بجر السيارة دون أن يعرف أن السيارة تمت سرقتها على يد المشتبه من مالكها.

 تم إلقاء القبض على المشتبه للاشتباه بسرقة السيارة، حيث تمت إحالته إلى التحقيق في مركز شرطة شعفاط في لواء القدس، وبعد الفحص تبين أن المشتبه قام باقتحام السيارة بنية سرقتها، وبإستخدام شاحنة لنقل السيارة، بالاضافة لذلك، قام بدخول إسرائيل بدون تصريح " .

ومضى بيان الشرطة: "تم تقديم لوائح اتهام ضد المشتبه، بارتكابه جرائم اقتحام وسرقة سيارة، بالاضافة لذلك، لم يكن له رخصة قيادة قط، وعرقلة الشرطي في أداء مهامه، ودخول إسرائيل بشكل غير قانوني.

في حادث اخر، قام مشتبه فلسطيني من سكان الضفة، بدون تصريح اقامة في اسرائيل، وبدون رخصة قيادة، بسرقة سيارتين في حادثين مختلفتين، من مدينة بيت شيمش، وفي  إحدى الحالات قبل عدة أشهر، حيث وصل المشتبه إلى مدينة بيت شيمش بسيارة تحمل لوحة تعريف مزيفة، قام بالاقتراب من عربة سحب مغلقة، وفتح القفل المثبت على العجلة، وقام بربطها بالشاحنة بوصلة جر ، وقام بجر السيارة متجهاً إلى حاجز الزعيم.

تم إلقاء القبض على المشتبه على يد أفراد الشرطة، حيث تمت إحالته إلى التحقيق في مركز شرطة بيت شمش، ومع إنتهاء التحقيق قبل أيام، وجمع الأدلة والبينات ضد المشتبه، تم تقديم لوائح إتهام ضده على يد النيابة الجنائية في لواء القدس.

تواصل شرطة لواء القدس بنشاطها الحازم ضد جرائم الممتلكات، مع التركيز على لصوص سرقة السيارات، من سكان القدس، والبلدات المجاورة لها، حيث تم إلقاء القبض في  الأشهر القليلة الماضية على عدد من المشتبهين المتورطين في هذه الجرائم التي تمس بأمن وسلامة الجمهور وممتلكاته" .

وصرح الرائد أفيعاد بلمس، ضابط قسم التحقيق والاستخبارات في مركز شرطة بيت شيمش في لواء القدس: "افراد مركز شرطة بيت شيمش، يقومون بمجموعة متنوعة من القوات، والوسائل المتعددة، في مكافحة الجريمة، وجرائم الممتلكات في جميع أنحاء أورشليم القدس ومدينة بيت شيمش، هذه أنشطة أسفرت عن نتائج مهمة، وبفضل التحقيق الشامل الذي أجري في لواء القدس، حيث تم رصد المشتبهين المتورطين، بسرقة السيارات، الذين دخلوا الى إسرائيل بدون تصريح إقامة، وبدون رخصة قيادة، حيث تم تقديم لوائح اتهام ضدهم من قبل وحدة النيابة الجنائية في أورشليم القدس، تم تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق، وسنواصل العمل ضد مرتكبي الجرائم من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته". وعلى الرغم من التحديات المستمرة للحفاظ على الأمن والنظام العام،  نتعامل بكل الوسائل ضد إرتكاب الجريمة، ووفقا لسياسة قائد لواء أورشليم القدس، فإننا نقوم بإستخدام  مجموعة متنوعة من القوات، والوسائل لمكافحة الجريمة، وجرائم الممتلكات، مع التركيز على سرقة السيارات، مع التحقيقات الشاملة والمهنية التي أسفرت عن نتائج مهمة، وبفضلها تم تحديد وإلقاء القبض على المشتبهين المتورطين في جرائم اقتحام  والسرقة، وتقديم  لوائح إتهام ضدهم من قبل وحدة النيابة الجنائية لشرطة في لواء أورشليم القدس. سنواصل العمل ضد مجرمي الممتلكات بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور، وممتلكاته " .


تصوير الشرطة



[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك