أهال من الناصرة يتحدثون عن المناكفات والمواجهات الكلامية بين النواب العرب : ‘ عليهم أن يتحدوا ‘
18-01-2023 16:13:00
اخر تحديث: 19-01-2023 20:45:24
في ظل الأجواء السياسية الراهنة، وازدياد الانقسام داخل المجتمع الإسرائيلي، شهدت الجلسات في الهيئة العامة للكنيست، مؤخرا،
أهال من الناصرة يتحدثون عن المناكفات والمواجهات الكلامية بين النواب العرب
مواجهات كلامية بين النواب العرب، وأخذ ورد، بشكل لافت، ففي حين تلوم القائمة الموحدة، تحالف الجبهة والعربية للتغيير، وتقول ان القائمة المشتركة بمركباتها الثلاث كانت لاعبا مركزيا في اسقاط الحكومة السابقة وجلبت الحكومة الحالية، فيما يقول النواب من تحالف الجبهة والعربية للتغيير أن القائمة الموحدة تمر بأزمة وانها تشعر بالعجز ...
مراسلة قناة هلا، بيداء أبو رحال، سألت أهال من الناصرة عن رأيهم بهذا المشهد في الكنيست ...
" اتفق العرب على أن لا يتفقوا "
وقالت ألفت حداد من الناصرة : " حسب رأيي فأنا غير مستغربة ، وانها ليست المرة الأولى التي تحدث بها مثل هذه الأمور وصدق المثل الذي قال " اتفق العرب على أن لا يتفقوا " للأسف وأنا أقولها مع حرقة دم ، فبدل أن يتفقوا ويتحدوا لمواجهة المشاكل التي تواجه المجتمع العربي ، يعملون العكس ، وبهذا يحققون أحلام الكنيست وسمعنا الكثير من الشعارات عن محاربة العنف ولكننا لا نرى نتائج بل بالعكس فانّ هذه الآفة تزداد ، وايضا غلاء المعيشة بازياد والرواتب لا ترتفع بل بالعكس فان رواتب أعضاء الكنيست ترتفع ورواتب العامة ثابتة " .
" اتفق العرب على أن لا يتفقوا "
وقالت ألفت حداد من الناصرة : " حسب رأيي فأنا غير مستغربة ، وانها ليست المرة الأولى التي تحدث بها مثل هذه الأمور وصدق المثل الذي قال " اتفق العرب على أن لا يتفقوا " للأسف وأنا أقولها مع حرقة دم ، فبدل أن يتفقوا ويتحدوا لمواجهة المشاكل التي تواجه المجتمع العربي ، يعملون العكس ، وبهذا يحققون أحلام الكنيست وسمعنا الكثير من الشعارات عن محاربة العنف ولكننا لا نرى نتائج بل بالعكس فانّ هذه الآفة تزداد ، وايضا غلاء المعيشة بازياد والرواتب لا ترتفع بل بالعكس فان رواتب أعضاء الكنيست ترتفع ورواتب العامة ثابتة " .
" المشاكل في الكنيست لا تنتهي "
وأدلى جلال عودة بدلوه قائلا : " المشاكل في الكنيست لا تنتهي وأعضاء الكنيست العرب لا يفعلون أي شيء ونحن لا نتوقع منهم أي شيء وهم لا يمثلون المجتمع العربي بل يمثلون أنفسهم .
وأدلى جلال عودة بدلوه قائلا : " المشاكل في الكنيست لا تنتهي وأعضاء الكنيست العرب لا يفعلون أي شيء ونحن لا نتوقع منهم أي شيء وهم لا يمثلون المجتمع العربي بل يمثلون أنفسهم .
" لا أحد يستفيد من المناكفات "
أما خالد عز الدين فقال : " لا أحد يستفيد من هذه المناكفات التي تحدث فأعضاء الكنيست يضرون بعضهم بهذه المناكفات والمناوشات " .
" يجب على العرب ان يكونوا يد واحدة "
وقال أحمد أبو نصرة : " شيء مشين ما يحدث ، يجب على العرب ان يكونوا يد واحدة ويجب عليهم أن يتحدوا " .




من هنا وهناك
-
نتنياهو يدعو إلى ‘حكومة وطنية واسعة‘.. وانتقادات من الائتلاف والمعارضة
-
الطيبة: وقفة احتجاجية لأصحاب المصالح في المنطقة الصناعية ضد رفع الأرنونا
-
الجيش الإسرائيلي: قضينا على عدد من المسلحين في جنوب سوريا
-
حالة الطقس: ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم
-
فوز مؤسسات رعاية الشبيبة التابعة لوزارة الرفاه بمراتب مشرفة في بطولة الروبوتيكا العالمية
-
توقيع اتفاقية جماعية لرفع مستحقات النقاهة في القطاع الخاص
-
أم الفحم: إعلان الإضراب وتعليق الدراسة غدًا الأحد في كافة مدارس المدينة احتجاجا على زيارة عضو الكنيست تسفي سوكوت
-
(علاقات عامة) افتتاح المقرّ الجديد لعيادة كلاليت في كفر ياسيف: بنية تحتية متطورة وتميّز طبي متواصل على مدار سنوات
-
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر حادث دراجة نارية في بلدة المشهد
-
اتهام 5 قاصرين من كفار شماي وكريات أربع وكتسرين وإيتمار بالقيام بأعمال شغب عنيفة قرب رام الله





التعقيبات