بلدان
فئات

03.07.2024

°
15:06
رئيس مجلس نحف يستنكر عملية الطعن في كرميئيل
14:55
عملية الطعن في كرميئيل : الشرطة تعتقل شقيق المنفّذ وتصحبه من احدى بوابات ‘الكنيون‘ بعينيْن معصوبتيْن - الشرطة تنفذ اعتقالات في نحف
14:52
مصادر اعلامية: منفذ العملية في كرميئيل هو الشاب جواد ربيع من نحف
14:37
قائد شرطة كرميئيل : ‘تتم دراسة امكانية هدم بيت المنفّذ من نحف‘
14:36
فيديو يُظهر قيام الشرطة بإخراج شقيقة المنفذ من ‘الكنيون‘ بعينيْن معصوبتيْن - قائد شرطة كرميئيل : ‘اعتقلناها للتحقيق معها ومع اخرين‘
14:31
عملية الطعن في ‘الكنيون‘ بكرميئيل : اقرار وفاة أحد المصابين
14:20
ضبط أسلحة داخل منزل في كفر عقب بالقدس واعتقال مشتبهيْن
14:12
اعتقال شابين من العيساوية بشبهة ‘اشعال النيران قرب قاعدة عوفريت والجامعة العبرية في القدس‘
13:36
المصادقة بالقراءة الأولى على إمكانية تقسيط دفع المخالفات
13:23
قائد لواء الشمال في الشرطة : ‘منفذ العملية وصل الى الكنيون مشيا على قدميْه‘
13:12
الوزيرة السابقة يفعات شاشا بيتون تقدم استقالتها من الكنيست
13:10
بالفيديو: لحظة تنفيذ عملية الطعن وقتل المنفذ رميا بالنار داخل ‘الكنيون‘ في كرميئيل
12:54
الشرطة عن منفذ العملية في كرميئيل : ‘هويته غير معروفة بعد‘
12:23
نجمة داود الحمراء : 3 مصابين بحالة خطيرة وحرجة في كرميئيل | تغطية أولا بأول
12:19
المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء : عمليات انعاش لأحد المصابين في كرميئيل
12:18
الشرطة : الاشتباه بعملية طعن في كرميئيل - تحييد المنفّذ في المكان
12:08
نجمة داود الحمراء : مصابان بمجمع تجاري ‘كنيون‘ في كرميئيل
11:53
الإسم ‘محمد‘ يتربع عرش الصدارة مرة أخرى : اليكم اكثر أسماء المواليد شعبية في البلاد
11:21
بعد أسبوع من موارتهما جثمانه الثرى : والدا العريس أحمد ذياب من طمرة يشاركان بحفل تخريجه من الجامعة العبرية في القدس
10:48
بسبب العثور على جسم غريب في المواد الخام - سحب هذه المعجنات والكعك من الأسواقظ
أسعار العملات
دينار اردني 5.31
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.76
فرنك سويسري 4.17
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.03
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.74
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.33
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-07-03
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.38
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.08
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.19
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-07-03
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

حرائق ، القاء حجارة واعتقالات : مواجهات عنيفة الليلة الماضية في القدس الشرقية والشرطة تعزز قواتها

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-10-2022 02:35:43 اخر تحديث: 19-10-2022 04:57:33

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر شرطية أنه " أصيب ضابطا شرطة خلال ساعات الليل أثناء عمل الشرطة في العيساوية ، وتم اعتقال 9 مشتبهين بالعمل

على الاخلال بالنظام العام ، حيث القيت حجارة وتم اطلاق مفرقعات نارية باتجاه قوات الامن " .
وافادت الشرطة ان " قواتها استخدمت وسائل تفريق التظاهرات واعتقلت 9 مشتبهين في العيساوية، وفي سلوان القى مشتبه زجاجات حارقة باتجاه قوات الشرطة ولم يبلغ عن اصابات . في المقابل ، تستمر عمليات الشرطة في مخيم شعفاط " .
وأوضح الناطق بلسان الشرطة في اخر له :" بالأمس قام أفراد لواء شرطة القدس بنشاط لتأمين عشرات الآلاف من الزوار الذين وصلوا إلى حائط المبكى، وعلى وجه الخصوص صلاة مباركة الكهنة ووقوف الحشد - التي انتهت بنجاح وبدون أي حوادث استثنائية. في شرقي وغلاف اورشليم القدس - كانت هناك اضطرابات متقاطعة طوال اليوم في مواقع مختلفة وتم القاء القبض على عدد من المشتبه بهم.
خلال اعمال الشغب شرقي المدينة اقيمت فعاليات العيد والصلاة كالمعتاد. وخلافا للمنشورات الكاذبة في وسائل إعلام عربية، معبر شعفاط مفتوح منذ يوم الاثنين أمام مرور السيارات والمشاة في ظل فحص صارم يتم تنفيذه حسب الحاجة الميدانية، في إطار مطاردة الإرهابي الذي نفذ العملية الإرهابية وقام بإطلاق نار على الموقع قبل أيام قليلة " .

" اضطرابات عنيفة واعمال شغب في عدد كبير من أحياء وقرى شرق مدينة القدس "
ومضى بيان الشرطة :" اندلعت في ساعات المساء، اضطرابات عنيفة واعمال شغب في عدد كبير من أحياء وقرى شرق مدينة القدس ومحيطها. وشملت هذه الاضطرابات إلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة وإطلاق الألعاب النارية وحرق حاويات القمامة والإطارات واغلاق الطرق شرقي المدينة وتم التعامل معها وتفريقها من قبل قوات الشرطة وحرس الحدود. وقد استهدفت أعمال الشغب العنيفة هذه، التي قام بها مثيري شغب مقنعون من شرقي القدس، بشكل أساسي قوات الشرطة، وفي بعض الحالات أيضًا ضد مستخدمي الطرق. خلال الاضطرابات في العيسوية، أصيب ضابطا شرطة بجروح طفيفة وتم نقلهما لتلقي العلاج. واستمرت الاضطرابات في شرقي اورشليم القدس حتى ساعات الليل، وقام أفراد الشرطة بتفريقها قبل ساعات قليلة " .
واردف بيان الشرطة :"
استخدمت قوات الشرطة وحرس الحدود التي عملت في مختلف المراكز لساعات عديدة وسائل متنوعة لتفريق اعمال الشغب، بما في ذلك الرد الدقيق لمرتكبي اعمال الشغب ومن يقوم برشق الحجارة. هذه الاضطرابات العنيفة التي استمرت حتى الليل والتي تركزت في قرى وأحياء شرقي اورشليم القدس ألحقت أضرارا بالبنية التحتية ومنازل وممتلكات سكان شرقي المدينة، على سبيل المثال إلقاء زجاجة حارقة على القوات أدت إلى إحراق منزل في العيسوية.
رافقت غرفة عمليات شرطة اللواء الأحداث ليلاً أيضًا، وفي اليوم الأخير اوقفت الشرطة 23 مشتبهاً من سكان شرقي القدس لخرقهم النظام العام بإلقاء الحجارة وإلقاء الزجاجات الحارقة والاعتداء على أفراد الشرطة - معظمهم في الاضطرابات التي كانت في العيسوية ومخيم شعفاط والطور وبيغين الليلة ونصفهم قاصرون. خلال نشاط شرطة لواء اورشليم القدس ومحاربي حرس الحدود، تم القاء القبض على 9 مشتبه بهم في شرقي اورشليم القدس ليلاً، من سكان العيسوية في العشرينات من العمر، وتم القاء القبض على المشتبه بهم للاشتباه في ضلوعهم في الاضطرابات التي شملت رشق الحجارة والزجاجات الحارقة وإطلاق الألعاب النارية وإلقاء المتفجرات على قوات الشرطة الليلة الماضية" .
وتابع البيان :" وتنضم هذه التوقيفات إلى عشرات من المشتبه بهم الذين القت القبض عليهم قوات الشرطة في الأيام الأخيرة في شرقي اورشليم القدس، ومن المتوقع المزيد من التوقيفات. في غضون ذلك، فتحت الشرطة تحقيقًا على يد الوحدة المركزية في لواء القدس الليلة، بعد إلقاء حجارة على سيارة مع أفراد من العائلة كانو مسافرين في منطقة بيت حنينا خلال اعمال الشغب في المكان الذي كان فيه اثنان من مثيري الشغب تم القبض عليهم لاستجوابهم من قبل وحدة سرية من مركز شرطة شعفاط " .

" تعزيز القوات في القدس الشرقية "
وجاء ايضا في بيان الشرطة :" في الساعة الماضية أجرى قائد لواء القدس تقييما للوضع بمشاركة جميع القادة بهدف التخطيط لاستمرار النشاط والاستعدادات الميدانية في الأيام المقبلة. في نهاية تقييم الوضع، امر قائد اللواء بتعزيز النشاط في شرقي القدس، واستخدام جميع الوحدات والوسائل المختلفة للتعامل مع اعمال الشغب وتفريق منتهكي القانون، والتحقيق مع جميع المخالفين للأمر من قبل فرقة عمل خاصة في اللواء تم إنشاؤها بهدف التحقيق واحالة المشتبهين للعدالة، واستمرار النشاط الحازم والاستباقي والهجومي ضد المخالفين للنظام في شرق المدينة وتركيز جهود التحقيق والاستخبارات للقيام بتوقيفات إضافية، بما في ذلك من قبل وحدات الشرطة الخاصة.
في غضون ذلك، ستواصل الشرطة في وقت لاحق اليوم النشاط كجزء من الاستعدادات الميدانية الخاصة في المدينة من أجل تأمين العديد من الزوار، وتأمين مسيرة اورشليم القدس وغيرها من الفعاليات المختلفة التي تجري في المدينة.
شرطة إسرائيل ستواصل النشاط بحزم وبكل الوسائل المتاحة لها ضد مرتكبي أعمال العنف والمشاغبين وخارقي القانون الذين حاولوا أو سيحاولون إيذاء المواطنين أو أفراد الشرطة في شرق القدس " .

حملة اعتقالات في الضفة والقدس
من جانبها ، قالت مصادر فلسطينية :" شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية والقدس طالت العديد من المواطنين . كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من عائلة التميمي من ضاحية السلام بلدة عناتا " .
وأفادت المصادر " أن الاعتقالات تركزت في القدس المحتلة، خصوصا مخيم قلنديا شمال المدينة، وبيت لحم (وسط الضفة) وجنين (شمال) " .


تصوير الشرطة
























[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك