كوخافي يسمح باغتيال قيادات فلسطينية بالضفة بضربات جوية
أعطى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، الضوء الأخضر لاغتيال قيادات "الجهاد الإسلامي" وكتائب "شهداء الأقصى" وحركة "حماس" في الضفة الغربية
مصادر فلسطينية : ‘ اندلاع اشتباكات بين مسلحين والجيش الإسرائيلي في مخيم جنين ‘ - فيديو متناقل على شبكات التواصل تم نشره حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر
بضربات جوية.
وجاء الإعلان وسط تهديدات " بتكثيف حملة المداهمات الليلية لمدينة نابلس، شمالي الضفة، في محاولة لإلقاء القبض على مقاومين مطلوبين لسلطات تل أبيب" .
وذكرت وسائل اعلام عبرية " أن كوخافي وافق على استخدام سلاح الجو والطائرات المسيرة الهجومية لتنفيذ اغتيالات في الضفة، في إجراء لم يتخذ منذ سنوات طويلة، وذلك إذا لم تكن هناك طريقة أخرى للتعامل مع الشبان الفلسطينيين المسلحين " .
" الجيش امتنع عن استخدام المسيّرة لقصف مواقع في جنين في آخر لحظة "
وكشفت أن " الجيش الإسرائيلي خطط لاستخدام مسيرة هجومية لتنفيذ اغتيال خلال عمليته العسكرية التي نفذها في مخيم جنين صباح الأربعاء، والتي قتل خلالها الشبان عبد فتحي خازم، ومحمد محمود الونة، وأحمد نظمي علاونة، ومحمد أبو ناعسة" .
وأشار إلى أن الجيش امتنع عن استخدام المسيّرة لقصف مواقع في جنين في آخر لحظة"، نظرا لبطلان الحاجة لذلك، ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل في هذا الشأن.
وأضاف المصدر أن " التقديرات الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أن الاضطرابات في الضفة قد تستمر لأيام، الأمر الذي قد يدفع الجيش إلى وقف التدريبات العسكرية في المنطقة وتعزيز قواته في الضفة" .
وادعت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن "العملية العسكرية في جنين نجحت في إحباط عملية كبيرة ضد قواته " .
" العديد من الإنذارات حول التخطيط لتنفيذ عمليات كبيرة "
وقال إن " الشاباك وأجهزة الأمن الإسرائيلية تلقت العديد من الإنذارات حول التخطيط لتنفيذ عمليات كبيرة ضد أهداف إسرائيلية خلال الفترة المقبلة" ، ولفت إلى أن " ذلك قد يؤدي إلى توسيع عمليات الاحتلال العسكرية في مدن وبلدات الضفة المحتلة خلال الأيام المقبلة " .
وأجرى كوخافي مساء الأربعاء، جلسة مداولات لتقييم الوضع الأمني في الضفة المحتلة، بمشاركة كبار قيادات الجيش في قيادة المنطقة الوسطى في القدس، وذلك في أعقاب العدوان على مخيم جنين، وفي ظل حالة التأهب التي كانت أبيب قد رفعتها إلى أعلى مستوى بالتزامن مع فترة الأعياء اليهودية.
وذكرت وسائل اعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي حذر السلطة الفلسطينية من التراخي في تنفيذ حملة اعتقالات مطلوبين في مدينة نابلس، مهددا باقتحام مدينة نابلس كل ليلة إذا ما امتنعت أجهزة أمن السلطة عن القيام بذلك.

صورة متناقلة على شبكات التواصل تم نشرها حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر

تصوير الجيش الإسرائيلي



من هنا وهناك
-
نجاح كبير وتفاعل مميز مع مهرجان الطفل القرعاوي ‘ما حدا بسرق منك حلمك‘
-
وزارة الصحة حول ‘نظام الطيبات‘ : عندما يتعلق الأمر بصحتكم… اتبعوا العلم لا الترند والصيحات الرائجة
-
مصرع محمد احمد جبارين من البياضة بحادث طرق على شارع 65 قرب العفولة
-
أهال من كفر قاسم في مواجهة مشروع محطة الطاقة: ‘لن نقبل المساومة على صحة أطفالنا‘
-
نتنياهو: توجيهاتي واضحة ولم تتغيّر - لا قيود على الجيش في جنوب لبنان
-
مركز عدالة: الصلح في حيفا تفرض عقوبة مخففة بحق أحمد خليفة ومحمد جبارين بعد إدانتهما ‘بالتحريض غير المباشر على الإرهاب‘
-
(ممول) زيوت الجسم الجديدة من EB Cosmetics في الديوتي فري
-
مستقبل الوحدة إلى أين؟ سامي ابو شحادة: ‘سنعمل على إنهاء الاتفاق مع الإخوة في العربية للتغيير والجبهة.. لا وقت لمماطلات وتفسيرات منصور عباس‘
-
أعمال تطوير وتجديد في مدرسة عرابة الزراعية
-
أخصائية نفسية تحذر من تخلّي بعض الأهالي عن الرقابة التربوية خوفا من الصدام مع الأبناء: ‘يجب وضع حدود واضحة‘





أرسل خبرا