بلدان
فئات

06.10.2024

°
13:05
فيديو : لحظة سقوط الصاروخ على البيت في دير الاسد
12:40
وزارة الصحة في غزة : ارتفاع عدد الشهداء إلى 41870 ألفاً
12:08
12:00 | الجيش الاسرائيلي حول الصفارات بمنطقة كرميئيل : اعتراض صاروخ اطلق من لبنان
12:03
اصابة شاب خلال إخماد حريق في أبو كف بأم بطين
11:34
قائد لواء الشّمال يوقع على أمر إغلاق مخبز في الناصرة
11:33
بانيايا يفوز بسباق جائزة اليابان للدارجات النارية ويقلص الفارق مع مارتن
11:14
11:12 | صفارات انذار في منطقة كرميئيل
09:55
الشرطة : ‘تقديم لائحة اتهام ضد خليّة من المشتبهين من سكّان الشّتات البدويّ بعد اقتحام محل في كرميئيل‘
09:35
الشيف محمود حاج يحيى من الطيبة يمزج بين اللمسة العصرية والمذاق الأصيل
07:49
حالة الطقس : إرتفاع طفيف على درجات الحرارة
07:46
واشنطن بوست: أجهزة اللاسلكي المتفجرة الخاصة بعناصر حزب الله صنعت في إسرائيل
07:45
وسائل اعلام لبنانية: ‘غارات اسرائيلية متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت‘ - الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرات أطلقت من الشرق
07:44
الحرب تدخل يومها الـ 366 | مصادر فلسطينية: ‘18 شهيدا في قصف الاحتلال لمسجد يؤوي نازحين في دير البلح‘
23:28
وسائل إعلام سورية: غارات إسرائيلية على منطقة القصير
22:51
مكابي بيتح تكفا يهزم مكابي أبناء الرينة ومكابي حيفا يسجل ثلاثية في شباك أبناء سخنين
22:32
نتنياهو : ‘من واجبنا وحقنا الرد على الهجوم الايراني - وهذا ما سنفعله‘
21:21
سلطة الاطفاء: نحو 80 حريقا في الشمال خلال 48 ساعة اثر قذائف صاروخية
21:02
الجيش الاسرائيلي: ‘تدمير بنية تحتية تحت أرضية رئيسية تابعة لقوة الرضوان‘
20:33
تشديد التقييدات على طرعان، وادي الحمام وبلدات اخرى في الجليل
20:20
الجبهة الداخلية تعلن تخفيف التقييدات في منطقة تل ابيب والمركز ووادي عارة
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.96
فرنك سويسري 4.4
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.59
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-06
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.84
دينار أردني / شيكل 5.43
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.21
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.46
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-10-06
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

رئيس الحكومة :‘ العنف ضد النساء وصمة عار على جبين الدولة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2022 14:02:29 اخر تحديث: 31-07-2022 17:02:29

قال رئيس الوزراء يائير لابيد في مستهل جلسة الحكومة ، اليوم الأحد :" يشكل العنف الموجه ضد النساء وصمة عار على جبين هذه الدولة ولا يجوز له أن يستمر .

الحكومة تقرر تسريع تنفيذ مشروع المنطقة التشغيلية والصناعية المشتركة لإسرائيل والأردن ‘ بوابة الأردن ‘ - تصوير مكتب الصحافة الحكومي

وفقط خلال الأسبوع الأخير تم قتل امرأة مجددًا على يد زوجها، بينما تم قتل بنت من قبل والدها، وتم الكشف عن تفاصيل مروعة أخرى في قضية اغتصاب السجانة داخل السجن، والكشف عن المراسلات المخزية بين لاعبيْ كرة القدم في إطار قضية القاصرات .
هذه الحالات تختلف عن بعضها البعض إلى حد كبير جدًا. لكن لديها قاسم مشترك كون الحديث يدور عن عنف رهيب تعرضت له بعض النساء - ودورنا كمجتمع وواجبنا كحكومة هو القضاء على هذه الظاهرة " .
وأضاف رئيس الحكومة :"
لقد توجهت إلي وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي من أجل عقد جلسة خاصة لمناقشة هذا الموضوع، وسنعقدها. في حين توجه إلي وزير المالية إيفت ليبرمان طالبًا مني فتح تحقيق مستقل في الشبهات الخطيرة باغتصاب السجانة.
لا يجوز أن يتم اغتصاب جندية في الجيش خلال خدمتها على يد إرهابي. وقد أجريت حديثًا مطولاً حول هذه المسألة مع وزير الأمن الداخلي ومفوضة مصلحة السجون كيتي بيري.
وطرحت علي الخطوات التي اتخذتها مصلحة السجون من أجل التأكد من عدم تكرار مثل هذه الحالة أبدًا " .

" رصد ما يزيد عن 200 مليون شيكل للخطة الوطنية لمنع العنف داخل الأسرة "
واردف لبيد بالقول :" ومع أنه لا يزال نشر ملابسات الحالة المذكورة، التي وقعت خلال ولاية الحكومة السابقة، محظورًا، لكن لا بد من أن يتم التحقيق فيها وسوف يتم التحقيق فيها. وسنتأكد من حصول الجندية على المساعدة وسنقدم المتهمين إلى العدالة لتضمن عدم تكرار مثل هذه الأحداث.
لقد بذلت هذه الحكومة أكثر من كافة الحكومات التي سبقتها في موضوع العنف الموجه ضد النساء. حيث تم رصد ما يزيد عن 200 مليون شيكل للخطة الوطنية لمنع العنف داخل الأسرة والتعامل معه.
حيث أضيفت مراكز الحماية لمقدمات الشكاوى، والدورات التدريبية لأفراد الشرطة، والمحامين والقضاة الذين يعالجون قضايا العنف الجنسي والأسري. وتم استثمار مبلغ 21 مليون شيكل دعمًا لمركز العلاج النفسي للضحايا والضحيات " .
هذا غير كافٍ بالطبع. لكن يتعين علينا القيام بالمزيد وسنقوم بالمزيد. حيث لا بد من أن تشعر النساء والفتيات بالأمان في هذه الدولة كلما يغادرن منازلهن " .

" إنشاء متنزه صناعي وتشغيلي مشترك لإسرائيل والأردن "
واردف رئيس الحكومة بالقول :" سترفع الحكومة اليوم قرارًا يُعنى بإنشاء متنزه صناعي وتشغيلي مشترك لإسرائيل والأردن . وتم إتمام التفاصيل الأخيرة لهذا المشروع في الأسبوع الماضي خلال زيارتي إلى قصر جلالة الملك عبد الله في عمان.
ويدور الحديث عن مبادرة ستجلب لكلتا الدولتين فرص العمل، وستدفع علاقاتنا الاقتصادية والسياسية قدمًا، وسترسخ السلام والصداقة بين الدولتين. أشكر وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي على قيامها بتجنيد الجهات المهنية في سبيل إنجاح هذه العملية.
كما ويدور الحديث عن منطقة صناعية مشتركة تقع بمحاذاة الحدود والتي ستسمح لأصحاب المشاريع ولرجال الأعمال الإسرائيليين والأردنيين بإقامة التواصل المباشر فيما بينهم.
 وستخلق مشاريع التجارة، والتكنولوجيا والصناعة المحلية المشتركة. وسترفع الحكومة اليوم فصلاً هامًا آخر من إصلاح "نيفش أحات" الذي نقوم به من أجل جنود جيش الدفاع من المعاقين" .

" في حال رفع المستوردون الأسعار بشكل غير مضبوط فلن تبقى الحكومة مكتوفة الأيدي "
وتابع قائلا :" ويدور الحديث عن سلسلة من الخطوات العملية التي ستسهّل على حياة خير أبنائنا، ممن أصيبوا بجروح وأصبحوا معاقين أثناء خدمتهم العسكرية.
وتم رصد ميزانية 100 مليون شيكل لصالح هذا الفصل من الإصلاح، من أصل مبلغ 900 مليون تم رصده لإنجاز الإصلاح برمته. لكن خلاصة القرار هدفها تخفيف الإجراءات البيروقراطية، وتوضيح المعايير لتحديد الإعاقة، وتنظيم هذا الموضوع من خلال القرارات الحكومية بدلاً من التعليمات الداخلية.
وأحيي وزير الامن بيني غانتس، ووزير المالية إيفت ليبرمان على عملهما المبارك في هذه الموضوع. حيث تكون دولة إسرائيل مدينة بدين أخلاقي هائل لهؤلاء الأشخاص، فنبادر اليوم إلى تسديد جزء بسيط من هذا الدين.
لقد أعلنت بعض شبكات التسويق في وقت سابق من هذا الأسبوع عن رفضها رفع أسعار منتجات الفارما، والقهوة ومسحوق الغسيل، وغيرها سلسلة من المنتجات. إنني أحييها فبهذه الطريقة ينبغي التصرف.
أما في حال رفع المستوردون الأسعار بشكل غير مضبوط فلن تبقى الحكومة مكتوفة الأيدي بل وسيكتشفون أننا فتحنا السوق أمام الاستيراد الموازي، ورفعنا العوائق من خلال وزارتي الاقتصاد والصحة وجعلنا السوق أكثر تنافسية" .

" كل من يعتقد بأنه يحتكر المنتجات المعيّنة هو مخطئ "
وقال ايضا :" كل من يعتقد بأنه يحتكر المنتجات المعيّنة هو مخطئ. ولم يتم القيام بأي شيء على مدار 15 عامًا فيما يتعلق بغلاء المعيشة، لكن هذه الحكومة مختلفة بدليل أن أسعار الوقود تشهد انخفاضًا منتصف هذه الليلة بمعدل الشيكل والنصف لكل لتر، فضلاً عن إطلاقنا لإصلاح في مجال الاستيراد، والذي نكون عازمين على الاستمرار فيه بدون هوادة.
تنشر وزارة الاقتصاد البيانات المقارنة حول المنتجات الأساسية حيث يكون هناك فرق بمعدل العشرات في المائة. وأدعو الجمهور إلى الشراء بشكل ذكي. وبإمكانكم تخفيض نفقاتكم بمعدل العشرات في المائة.
إن غلاء المعيشة آفة تجتاح هذه الدولة. حيث لا تستطيع عائلات تغطية نفقاتها الخاصة كل شهر. فأحثكم على فحص الأسعار، ومقارنة الأسعار، فمقابل قرابة كل منتج متاح في السوق هناك المنتجات عالية الجودة المتوفرة بسعر أرخص بكثير. وإذا تضافرت جهود الحكومة والمواطنين فنحن سنخفف غلاء المعيشة".


صورة من الفيديو - تصوير مكتب الصحافة الحكومي

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك