د. وليد حداد :‘ أطفال بجيل 11 و 12 عاما يستنشقون غاز الرغوة كبديل للمخدرات ‘
أعلنت الشرطة في الأيام الأخيرة ، عن ضبط 4000 عبوة غاز رغوة ، والتي يستخدمها قاصرون بديلا للمخدرات، نظرا لسعرها الرخيص. وقالت الشرطة في بيان ان البعض
د. وليد حداد يتحدث عن عبوات غاز الرغوة التي يستنشقها القاصرون كبديل للمخدرات
يصفونه " بمخدر الفقراء".
ويستخدم هذا الغاز بالأساس في محال صنع الكعك والحلويات، لكن هناك من يقوم باستنشاقه كبديل للمخدرات، وهو أمر خطير جدا.
وأوضحت الشرطة بان " هذا المنتج يتوفر بالأسواق، بما في ذلك المحال التجارية العادية، اذ يبلغ ثمن 24 عبوة كهذه حوالي 50 شيقل، فيما يبلغ سعر العبوة الواحدة في قسم من المحال التجارية 2 شيقل ".
وللاستزادة اكثر حول هذا النوع من الغاز - غاز الرغوة ، الاضرار والمخاطر على صحة ابناء الشبيبة -قناة هلا تحدثت مع د. وليد حداد المختص بعلم الاجرام .
" استنشاق هذا الغاز يؤدي الى نوع من ( السطل ) والقهقهة "
وقال د. وليد حداد في حديثه لقناة هلا :" نتحدث عما يسمى أكسيد النيتروز ، وهو الاسم الكيماوي لها ، وهي عبوات حذرنا منها في الماضي ومنتشرة في السوق لأنها مادة قانونية تستعمل في الكريما والكعك وما شابه ، وموجودة في البيوت وتباع بسعر رخيص جدا ، فربما 200 عبوة سعرها 100 شيقل . استخدامها في الأكل غير مضر كرغوة للكريما والكعك وما شابه ولكن عندما يتم استنشاقها تصبح مادة سامة ومضرة للجسم . غالبية الشبيبة اكتشفوا طريقة لاستخدامها من خلال ادخال الغاز للبالون ومن ثم استنشاق الغاز وبالتالي تؤدي لنوع من " السطل " وقهقهة ، ومن هذا المنطلق يستخدمها الشباب " .
" من يتعاطى هذه المواد قد يتخذ قرارات حمقى تكلفه حياته "
وأضاف د. وليد حداد لقناة هلا :" كل مادة يتم إدخالها للجسم وتؤثر على الدماغ وعلى جهاز الأعصاب المركزي هي خطرة ، وأيضا هذه المادة خطيرة فهي تؤثر على الدماغ وبالإضافة الى أنها تؤدي الى قهقهة فانها تفقد الشخص قدرته على التمييز في الأمور ، بمعنى مكان عال قد يبدو له مكانا منخفضا وحدث حوادث مشابهة لما أقوله ، وبالتالي فان من يتعاطى هذه المواد قد يتخذ قرارات حمقى تكلفه حياته " .
" جيل 11 و 12 عاما يتعاطون هذه المواد "
واردف د. وليد حداد بالقول :" نحن نتحدث عن جيل 11 و 12 عاما يتعاطون هذه المواد ، وهنا تكم الخطورة أيضا . والاشكالية في هذه المادة تحديدا أن سعرها رخيص وأن من يتعاطاها قد لا يبدو عليه شيء بعد بعض الوقت ، كما أن القانون لا يمنع بيعها لقاصرين . لهذا يجب مراقبة سلوك أبنائنا " .
لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..
من هنا وهناك
-
المهندس شريف زعبي يتحدث عن قضية الارنونا في الناصرة
-
محمد أبو عرار يتحدث لقناة هلا عن ‘مفاجآت مونديال 2026‘
-
المحامي محمد دحلة يتحدث عن محاكمة نتنياهو وتصريحات رئيس المحكمة العليا حول ‘ديمقراطية الدولة‘
-
تحسين حاج يحيى ونايف عارضة يتحدثان عن أداء المنتخبات العربية في مونديال 2026
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية
-
الصحفي جلال بنا يتحدث عن التطورات في الخارطة السياسية الإسرائيلية
-
سمير أبو الهيجاء يتحدث عن أبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي





أرسل خبرا