مقال : قمتا طهران وجدة.. ما هي الدلالات ؟
19-07-2022 17:56:33
اخر تحديث: 19-07-2022 20:56:33
اولا، ان الهيمنة الاحادية لامريكا ، اقليميا وعالميا، قد انتهت، وبدأ تكوين ملامح اولى للعالم الجديد متعدد الاقطاب..!! ثانيا، أن الصين وروسيا وايران لاعبون اقليميون

د. سهيل دياب - تصوير موقع بانيت
مركزيون اضافة للاخرين لا يمكن تغييبهم او تحاهلهم...!!
ثالثا، مشاركة تركيا ( وهي عضو في الناتو) في قمة طهران الى جانب بوتين ورئيسي، وفي هذا التوقيت بالذات، يدل على التصدع في الناتو خاصة والغرب عامة، ولها دلالتها الثقافية والحضارية برفض استعلاء " الابيض المسيحي" الاوروبي، على الشرق متعدد الثقافات عامة، وعلى التركي المسلم خاصة..!!
رابعا، قيادات الاقليم كلها تقريبا ( عدا اسرائيل) ترفض المشاركة بحلف عسكري الى جانب الامريكي، ضد الروسي والايراني والصيني..!!
من هنا وهناك
-
هل يصبح النصر العسكري شرطًا لانتصار انتخابيّ؟
-
أمير مخول يكتب: انتخابات الكنيست.. الخطر الوجودي يتطلب سلوكا استثنائيا
-
المحامي علي أحمد حيدر يكتب: إسرائيل وصيرورة الانهيار المؤسساتي والأخلاقي
-
بين الوحدة والقيادة: ماذا تكشف أزمة القائمة المشتركة عن واقع المجتمع العربي؟
-
مقال: أزمة "الكونكور": تململ الأجيال وتآكل العقد الاجتماعي في إيران - بقلم: د. سامي خاطر
-
المربية ألمازة جبارة من الطيبة تكتب: على عتبة نهاية عام دراسي استثنائي
-
‘حين تصبح الكلمة الطيبة مصدر إزعاج: ماذا تغيّر فينا؟‘ - بقلم: منير قبطي
-
‘اجتماع الناصرة يفتح الباب أمام مرحلة جديدة في تشكيل القائمة المشتركة‘ - بقلم: كمال إبراهيم
-
‘حجر الزاوية أم فخ حزبي؟ القائمة المشتركة وبؤس الخطاب الاستعلائي‘ - بقلم: المحامي شادي الصح
-
مقال: المحاصصة الحمائلية وبدعة التناوب - بقلم: نضال حايك ومحمد قدح





أرسل خبرا