بلدان
فئات

11.10.2024

°
16:42
الرشقة الصاروخية قبل قليل : انباء اولية حول سقوط بمنطقة كفر كنا والناصرة
16:40
صفارات انذار في الجليل الاعلى والجليل الاسفل وكريات آتا
16:39
عبد الحكيم بيادسي من باقة الغربية يحرز البطولة في رياضة فنون القتال المختلطة
16:01
مصرع سائق شاحنة بحادث طرق على شارع 446 في الضفة الغربية
15:55
المربية الهام مرعي من قلنسوة تحصل على درجة الدكتوراة من قسم العلوم الادارية والاقتصاد في جامعة فارنا الحرة في بلغاريا
15:53
الاعلان عن نتائج انتخابات الهيئة التمثيلية للطائفة الأرثوذكسية في الناصرة
15:32
الجيش الإسرائيلي يعلن عن تعزيز قوات ‘المنطقة الوسطى‘
15:30
الشرطة : ‘أمر إغلاق لمطعم في كفر ياسيف بسبب تشغيل عمال فلسطينيين بدون تصاريح‘
15:20
15:03 | صفارات انذار في رأس الناقورة ومنطقة الجليل الغربي
15:01
الجيش الإسرائيلي : ‘تصدينا لصاروخ تم اطلاقه من شمالي قطاع غزة‘
14:59
بعد قبول استئناف موكلته المربية انتصار حجازي من طمرة بشكل جزئي - المحامي أشرف حجازي لـ بانيت : ‘هذه بداية الانتصار لانتصار - سنقاضي بن غفير‘
14:25
رعب فوق السحاب .. وفاة قائد طائرة أثناء رحلة من أمريكا إلى تركيا
14:24
المحكمة المركزية في القدس ترفض استئناف الشرطة وتقرر اطلاق سراح الصحفي الأمريكي المشتبه بـ‘مساعدة العدو خلال الحرب‘
14:24
بعد أن شهدت البلدة دوّي صفارات الانذار عدة مرات - أهال من الفريديس : ‘سئمنا من الحرب ونأمل أن تعود حياتنا الى طبيعتها قريبا‘
13:24
تنظيم أمسية دراسية في مقر المحامين في الطيبة حول ‘قانون تسوية المنازعات الأسرية‘
13:18
إصابة شاب جراء انقلاب ‘تركترون‘ في كفر مندا
13:12
استنفار في صفوف قوات الأمن الاسرائيلية مع دخول يوم الغفران لدى الشعب اليهودي في ظل حالة الطوارئ بسبب الحرب
12:42
رسالة من أحمد صالح حمدان من أم الفحم : ‘أين أعضاء الكنيست ولجنة المتابعة من موضوع التحريض على الجماهير العربية؟ ‘
12:36
يوسف أبو جعفر من رهط يكتب في بانيت : حتى نلتقي - ناقوس
12:32
الشرطة تداهم أكثر من 160 موقعا في بلدات عربية وتعتقل 338 شخصا وتضبط أسلحة وأموال يشتبه ان مصدرها جنائي
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-11
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.14
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.87
اخر تحديث 2024-10-10
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

بايدن :‘ العلاقات بين اسرائيل وأمريكا قوية اكثر من أي وقت مضى‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-07-2022 09:43:46 اخر تحديث: 13-07-2022 12:43:46

هبطت بعد ظهر اليوم طائرة " اير فورس وان " الرئاسية الامريكية التي أقلت الرئيس الأمريكي جو بايدن ، في مطار بن غوريون ، قادمة من واشنطن في زيارة للشرق الأوسط

الإغلاقات والتغييرات في الترتيبات المرورية مع بدء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى إسرائيل - تصوير الشرطة

بايدن : العلاقات بين اسرائيل وأمريكا قوية اكثر من أي وقت مضى - مكتب الصحافة الحكومي

يبدأها من البلاد ، وسط اجراءات أمنية مشددة حيث سيتم اغلاق عدة شوارع في البلاد وفقا لما اعلنته الشرطة .
استقبل بايدن في المطار بالاضافة الى رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية يائير لبيد ورئيس الدولة  40 شخصية اسرائيلية تمت دعوتهم لحضور حفل الاتقبال في المطار ، غالبيتهم من وزراء الحكومة والذين خضعوا جميعهم لفحص انتيجين لكشف مرض الكورونا وذلك بحسب طلب من البيت الابيض .
وأقيم احتفال مع الفرقة الموسيقية التابعة للجيش الإسرائيلي وعرض لحرس الشرف لجنود الجيش الإسرائيلي ، وسمع النشيد الوطني للدولتين مع الانتهاء من أخذ الصورة الجماعية حسب ما هو معتاد في هذه الزيارات .
يذكر ان اول من استقبل بايدن بعيد هبوطه من الطائرة وقبل سيره على السجادة الحمراء كان جيل هسكيل رئيس قسم الاحتفالات في وزارة الخارجية، وبعدها قاده نحو رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء يائير لبيد
وهذه هي زيارته العاشرة لبايدن الى البلاد ، والأولى كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية .
ومن بين الشخصيات التي استقبلت بايدن في المطار بالاضافة الى رئيس الحكومة لبيد ورئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ  ، يبرز نفتالي بينيت رئيس الحكومة السابق وشخصيات اعتبارية من وزراء واعضاء كنيست ورجال دين .
وبرز من خلال برنامج تنقلات الرئيس بايدن انه تم اخذ عمره ( 78 عاما ) بعين الاعتبار ، حيث حاول المضيفون عدم ارهاق الرئيس ، حتى ان الصورة الجماعية سيتم اخذها جلوسا وليس وقوفا لعدم ارهاق بايدن .

هرتسوغ لبايدن :" نستقبلك بقلب سعيد وبأذرع مفتوحة في إسرائيل "

قال رئيس دولة إسرائيل يتسحاق هرتسوغ في خطابه خلال استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن :" أهلا وسهلا بك في إسرائيل، زيارتك هي رحلة سلام . كنت صديقا حقيقيا وداعما لاسرائيل خلال كل ايام حياتك " .
وأضاف هرتسوغ :" نحن نستقبلك بقلب سعيد وبأذرع مفتوحة في إسرائيل " .

لبيد :" انها
زيارة تاريخية وشخصية "

وفي كلمته ، قال رئيس الحكومة يائير لابيد :" سيدي الرئيس، إنها زيارة تاريخية، وهي زيارة شخصية أيضا. إنها زيارة تاريخية كونها تعبّر عن العلاقة غير القابلة للكسر التي تربط دولتينا ببعضهما البعض وعن التزامنا بالقيم المشتركة، وبالديمقراطية، وبالحرية، وبحق الشعب اليهودي في امتلاك دولة خاصة به.
إنها زيارة شخصية كون علاقاتك مع إسرائيل دائمًا ما كانت شخصية. وكونك قد وصفت نفسك سابقا بأنك صهيوني. وقلت إنه لا ضرورة لأن تكون يهوديًا لكي تكون صهيونيًا. ولك الحق فيما قلتها علمًا بأنك تشكل شخصية صهيونية مرموقة وأحد خير أصدقاء إسرائيل عبر تاريخها" .
واضاف :"
وبما أنك لم تأتِ إلى هنا منذ عدة سنوات، فخلال الأيام المقبلة سترى كيف نمت وتطورت إسرائيل خلال السنوات الأخيرة. وستشاهد مدى عظمة جيش الدفاع الإسرائيلي ورقيه، وما تتحلى به أمة الشركات الناشئة من القدرة الإبداعية المدهشة ومدى تنوع المجتمع الإسرائيلي.
إن إسرائيل هي عبارة عن دولة تجمع الماضي والحاضر والمستقبل. وقد مرت طائرتك قبل بضع دقائق فوق المكان الذي كان الملك شاؤول يبحث فيه عن حمائر والده، وفوق سقف الملك دافيد، وفوق شجرة التمر التي كانت النبيئة دفوراه تجلس تحتها . وقد مرت طائرتك كذلك فوق شركات التقنية العالية الرائدة، وفوق الزراعة التي تساعد على زيادة الأمن الغذائي في كل أنحاء العالم، وفوق الجامعات ومعاهد الأبحاث، حيث يقود الباحثون الإسرائيليون، الذين حاز البعض منهم على جوائز نوبل، الأبحاث الخارقة " .
واردف بالقول :"
خلال زيارتك سنجري محادثات حول قضايا الأمن القومي، وسنبحث بناء الهيكلية الأمنية والاقتصادية الجديدة مع شعوب الشرق الأوسط بعد اتفاقيات ابراهيم وإنجازات قمة النقب، وسنبحث ضرورة إعادة تشكيل حلف عالمي قوي كفيل بوقف البرنامج النووي الإيراني " .

بايدن : " العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة قوية اكثر من اي وقت مضى "
من جانبه ، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن :" يسرني ان اقف هنا مع اصدقائي وازور الدولة اليهودية إسرائيل . زرت إسرائيل المرة الاولى سنة 1973 عندما كنت سيناتور، ورافقت الرئيس نيكسون يومها قبل الحرب بأسابيع والتقيت بجولدا مئير" .  
وأضاف بايدن :" الصلة بين الامريكيين والشعب اليهودي صلة قوية  .. نحلم سوية ..وستكون لنا محادثات ولدينا التزام كبير بشأن الكارثة التي حلت بالشعب اليهودي وعلاقتنا ستقوى اكثر ، ونحن ملتزمون بأمن اسرائيل ولدينا الدعم لكل الانظمة الدفاعية كالقبة الحديدية وغيرها وسنعلن عن التقدم في المنطقة وتوسيع المحادثات وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دول الشرق الاوسط من اجل الاستقرار ، لذلك سنبحث الدعم المتواصل لإسرائيل ، كما ان العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة قوية اكثر من اي وقت مضى ، العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة تشمل جميع المجالات وسنعمل معا من اجل مصلحة العالم أجمع " .
وفي ختام الكلمات ، تم أخذ صورة جماعية جلوسا على الكراسي .

بايدن يتفقد منظمومات الدفاع الجوي الإسرائيلي " حيتس " والقبة الحديدية في جناح خاص في محيط المطار
بعد ذلك ، تم عرض منظومة الصواريخ الدفاعية الإسرائيلية " حيتس 3 " و " حيتس 4 " والقبة الحديدية أمام بايدن ،
في جناح خاص في محيط المطار ، وتم اهداؤه رسمة رسمتها 3 طالبات صف الرابع من مدرسة " متسبيه برنع " في أشكلون ، ويظهر في الرسمة منظومة القبة الحديدية وطائر الحمام ، حيث أهداه إياها وزير الأمن بيني غانتس الذي عرض امام الرئيس الأمريكي صورة الوضع الأمنية في المنطقة .

بايدن يزور مؤسسة " ياد فاشيم " وهو يعتمر كيبة سوداء
وصل رئيس الولايات المتحدة جو بايدن الى " ياد فاشيم " في القدس لاحياء ذكرى اليهود الذين قتلوا على يد النازيين الالمان ، برفقة رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء يائير لبيد . وقام بايدن بمصافحة سيدتين عاشتا مأساة النازية ، ووقع في كتاب الزائرين الموجود في المكان .


برنامج بايدن غدا الخميس ويوم الجمعة

غدا صباحا سيلتقي بايدن مع رئيس الحكومة يائير لبيد في فندق وولدروف أستوريا في القدس وبعدها تقام جلسة موسعة مع طواقم الرئيسين ومن ثم مؤتمر صحفي قصير وبعدها سيقام لقاء مشترك عبر الشاشات بين بايدن ولبيد ورئيس الامارات محمد بن زايد ورئيس وزراء الهند وبعدها سيدلي الرئيس الأمريكي ورئيس الحكومة الإسرائيلية بتصريحات ويجيبان على أسئلة الصحافيين حيث سيوقع بايدن بتعهد على منع ايران من صنع سلاح نووي او الحصول عليه وانه سيستغل كل القوى العالمية لتأكيد ذلك " .
بعدها سيعود بايدن الى فندق الملك داوود وبعد استراحة قصيرة سيتوجه الى بيت رئيس الدولة في القدس حيث سيتم إقامة احتفال لاستقباله يتخلل وجبة عشاء ومن ثم سيتوجه بادين الى ملعب "تيدي" في القدس لحضور حفل افتتاح "المكبياة "
وسيجتمع مع وفد من 250 يهوديا امريكيا يشاركون في "المكبياة"   .
يوم الجمعة سيزور بايدن مستشفى أوغستوا فيكتوريا في القدس الشرقية وسيعلن عن تقديم مساعدة بعشرات ملايين الدولارات للمستشفيات الفلسطينية في القدس الشرقية .

الشرطة تنهي استعداداتها وجهوزيتها لزيارة بايدن
وفي سياق زيارة بايدن وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي جاء تحت عنوان  "الدرع الأزرق 3 " وجاء فيه : " خلال الزيارة ابتداء من اليوم 13.7.22 وحتى ظهر يوم الجمعة 15.7.22 متوقعة ازدحامات مرورية وإغلاقات في شوارع وطرقات مختلفة في منطقة المركز وفي المحاور المؤدية الى  القدس, وداخل العاصمة. هذا ومتوقعة  تغييرات في الترتيبات المرورية في المحاور الرئيسية المؤدية الى العاصمة, لفترات قصيرة ومحددة. وطيلة أيام الزيارة سيعمل 16000 شرطي ومحارب من حرس الحدود, الذين سيتم نشرهم في الميدان بهدف ضمان النظام العام وتوجيه حركة المرور خلال الزيارة".
وأضاف البيان: "الاغلاقات والتغييرات في الترتيبات المرورية المتوقعة خلال الزيارة:

المحاور الرئيسية بين المدن:
-اليوم الأربعاء (13.7.22) من المتوقع إغلاق الطريق رقم 1 من مفترق شابيريم وحتى مفترق سحاروڤ, في كلا الإتجاهين.
- كما وسيتم اغلاق الطريق الى شارع رقم 1, من الطريق السريع 6, من تقاطع بين شيمين, ومن تقاطع نشاريم وسوف يتم توجيه حركة المرور الى الطرقات 44, 444 والطريق 443.
- المحاور داخل المدن- داخل اورشليم القدس (متوقعة تغييرات في الساعات والأيام وفق برنامج زيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في اسرائيل).

-اليوم الأربعاء (13.7)
ابتداءً من ساعات الظهر سوف يتم اغلاق مدخل مدينة القدس من مفترق جينوت سحاروڤ وحتى متحف "ياد ڤشيم", طريق شارع ڤايتسمان وشديروت هرتسل وحتى مفترق هولند.
مع نهاية الزيارة في المتحف, سوف يتم اغلاق الشوارع  مفترق هولند جادة هرتسل, شموئيل بايط في كلا الإتجاهين, وسوف يتم اغلاق الطريق من بيغين الى بايط, هذا وسوف يتم اغلاق الشارع بيزيك-هيرتسوغ, شارع غزة, وميدان باريس, كيرين هيسود و شارع الملك داود سيبقى مغلقا حتى ظهر يوم الجمعة.

- الخميس (14.7)
كجزء من جدول الرئيس والوفد المرافق له، من الصباح/ الظهر ، سيتم إغلاق الشوارع أمام حركة المرور: الملك ديفيد - جابوتينسكي في اتجاه الملك داوود، ميدان باريس في اتجاه شارع اغرون، هيليل - منشيه بن يسرائيل في اتجاه اغرون.
- في وقت لاحق من اليوم، سيتم إغلاق شوارع الملك داوود - جابوتنسكي أمام مرور المركبات حتى منزل الرئيس، من مفترق الملك سليمان - كريڤ في اتجاه الملك داوود، ميدان باريس في اتجاه كيرين هايسود، بيت لحم - عيمك رفائيم في اتجاه الملك داود، دوڤنوڤ في اتجاه جابوتينسكي، شارع هناسيه زاوية هآرى باتجاه مقر بيت رئيس الدولة.
- في ساعات المساء، قبيل زيارة الرئيس الأمريكي لحفل افتتاح همكابيا ال 21 المقرر إقامته في ملعب تيدي، سيتم إغلاق شوارع الملك داوود وكيرين هايسود وغزة وهرتسوغ وغولومب أمام حركة المرور، وفي نهاية الحفل في الاتجاه المعاكس.

- الجمعة (15.7)
-سيتم إغلاق الشوارع أمام حركة المرور ابتداءً من الصباح: يتسحاق كريڤ، اچرون في كلا الاتجاهين، الملك سليمان، جادة هتسنهحانيم، حيل ههندسا، حاييم بار ليف، جادة الجامعة ويتسحاق هناديف.
-في وقت لاحق من صباح اليوم، سيتم إغلاق الشوارع أمام حركة مرور السيارات - يتسحاق هنديف، جادة الجامعة، بارليڤ، هتسنحانيم، الملك سليمان، كاريڤ، لواء القدس، عبر باب الخليل في كلا الاتجاهين إلى معبر راحيل.
-خلال هذه الأيام، ستعمل شرطة إسرائيل على المساعدة قدر الإمكان في تحويل حركة المرور إلى طرق بديلة وتقليل تشويش روتين الحياة في جميع أنحاء المدينة قدر الإمكان.
- يطلب من السائقين الامتثال لتعليمات الشرطة والامتناع عن الوصول إلى المناطق المحددة في الأوقات المحددة دون داع.
على أي حال، نناشد باستخدام وسائل النقل العام واختيار طرق بديلة واستخدام التطبيقات الذكية لملاحة.
سنقوم بحتلنة الجمهور في الوقت المناسب فيما يتعلق بالتغييرات في ترتيبات المرور - فتح وإغلاق المحاور وفقًا لذلك. يمكن أيضًا الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالتغييرات في ترتيبات المرور من خلال مركز معلومات الوطني للشرطة  (110). أيضًا يمكن اتباع تعليمات أفراد الشرطة والاطلاع على المعلومات التي ستنشر من وقت لآخر في وسائل الإعلام". وفق ما جاء في البيان.

لبيد وبايدن يعلنان عن إطلاق تعاون استراتيجي في مجال التقنيات المتقدمة بين الولايات المتحدة واسرائيل
وكان قد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد والرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان مشترك لهما عن " إطلاق تعاون استراتيجي في مجال التقنيات المتقدمة والذي سيضع إسرائيل في صف واحد مع حلفاء الولايات المتحدة الرئيسيين".
وقال رئيس الوزراء، يائير لبيد: "البيان المشترك يضع إسرائيل في طليعة الابتكار العالمي ويرسخ مكانتها باعتبارها دولة عظمى تكنولوجية رائدة".
بموجب ذلك سيتم إنشاء إطار لإقامة الحوار التكنولوجي الاستراتيجي بقيادة مستشاري الأمن القومي، مع التركيز على التقنيات الاستراتيجية (الذكاء الاصطناعي والكوانتم) وعلى الحلول للتحديات العالمية، مثل التعامل مع أزمة المناخ وتحسين مدى الجاهزية للتعامل مع الأوبئة.


تصوير مكتب رئيس الوزراء

 

 
Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


(Photo by MANDEL NGAN/AFP via Getty Images)


(Photo by MANDEL NGAN/AFP via Getty Images)


Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 
Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 
(Photo by MANDEL NGAN/AFP via Getty Images)


صور من الفيديو  - تصوير : مكتب رئيس الوزراء

 

 


صور من الفيديو

 



 (Photo by NICHOLAS KAMM/AFP via Getty Images)


(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


(Photo by MANDEL NGAN/AFP via Getty Images)


(Photo by MANDEL NGAN/AFP via Getty Images)


(Photo by MANDEL NGAN/AFP via Getty Images)

 
(Photo by MANDEL NGAN/AFP via Getty Images)-

 


تصوير الشرطة

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك