لبيد: ‘لا تسافروا إلى إسطنبول- وإذا كنتم هناك عودوا فورا‘
دعا وزير الخارجية الاسرائيلي ، يائير لبيد، اليوم الاثنين، إلى عدم السفر إلى اسطنبول، واذا لم تكن هناك حاجة ضرورية ألا يسافروا إلى تركيا. كما دعا المواطنين الاسرائيليين

تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما
المتواجدين فعليا في اسطنبول بالعودة إلى اسرائيل في اسرع وقت ممكن.
وقال لبيد خلال اجتماع عقده لكتلة "يش عتيد" البرلمانية: "ان المنظمات الأمنية الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء ، شاركنا جميعًا في الأسابيع الأخيرة في جهد هائل أنقذ حياة الإسرائيليين. عاد بعضهم إلى إسرائيل وتجول بيننا دون أن يعرف أن حياتهم قد أنقذت. هذه الحوادث الإرهابية ضد الإسرائيليين الذين سافروا للعطلة. إنهم يختارون عمدا مواطنين إسرائيليين لاختطافهم أو قتلهم. هذا الامر يمكنه الحدوث مع أي شخص. هذا خطر حقيقي وفوري".
ودعا لبيد المواطنين قائلا: "إذا كنتم قد خططت لرحلة إلى اسطنبول ، فقوموا بإلغائها".
واضاف لبيد: "لا توجد عطلة تساوي حياتك وحياة أحبائكم".
ثم شكر لبيد حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على "الجهود التي تبذلها لحماية أرواح المواطنين الإسرائيليين". موضحا "السياحة إلى تركيا مهمة لكلا البلدين ، لكنهما يدركان أيضًا أن هناك مخاطر يجب عدم المجازفة فيها".
يأتي ذلك في وقت تخشى بها السلطات وأجهزة الامن الاسرائيلية من " وجود خلايا إرهابية إيرانية تخطط لإيذاء السياح الإسرائيليين ، سواء في بواسطة مخطط اختطاف سياح ، او مخطط هجمات بإطلاق النار ".
وتقف الاستخبارات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى لإحباط الهجمات المخطط لها.
من هنا وهناك
-
حزب ‘الوفاء والإصلاح‘: ‘نستنكر الملاحقة السياسية لمحمد بركة‘
-
علاقات عامة | بنك إسرائيل، وزارة المالية وسلطة الأوراق المالية الإسرائيلية ينشرون التقرير النهائي حول ‘نماذج العمولات في أنشطة الجمهور‘
-
‘محامون من أجل إدارة سليمة‘: المحكمة العليا قبلت استئنافنا ضد مجلس ‘بنيمينا جفعات عاده‘
-
(ممول) ‘عليت‘ من شتراوس تطلق: ‘ريفع لشيفع‘ بإصدار محدود
-
محمد أبو عرار يتحدث لقناة هلا عن ‘مفاجآت مونديال 2026‘
-
المحامي محمد دحلة يتحدث عن محاكمة نتنياهو وتصريحات رئيس المحكمة العليا حول ‘ديمقراطية الدولة‘
-
وفاة المربي الحاج وائل عادل ذياب من طمرة إثر نوبة قلبية
-
وزارة الصحة تعلن عن اصدار أمر إغلاق إداري لملحمة في حيفا
-
(ممول) ‘عليت‘ تعيد تسويق ‘بافلات XL‘ العريضة المحشوة بكريمة بنكهة الشوكولاتة
-
المسلسل الدامي لا يتوقف: أسماء أبو غانم (19 عاما) هي ضحية جريمة القتل في الرملة





أرسل خبرا