ازمة جهاز التعليم| المربي صفوت طه: ‘نعاني من اجحاف في حقنا‘
أعلنت نقابة المعلمين " الهستدروت "، مطلع الأسبوع، عن " نزاع عمل " وهو اجراء تلجأ اليه النقابة قبل اتخاذها قرارا بالإضراب في المدارس والبساتين . وقالت يافا بن دافيد،
المربي صفوت طه يتحدث عن نزاع العمل الذي أعلنت عنه نقابة المعلمين
السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين " الهستدروت " في رسالة وجهتها لجمهور المعلمين:" بسبب طريقة تصرف موظفي وزارة الداخلية في المفاوضات بيننا وبينهم ومع تغاضيهم المتواصل عن الازمة في جهاز التعليم، وجدت نفسي مضطرة للإعلان عن نزاع عمل. رغم محاولاتنا دفع المفاوضات الى الامام والتوصل لاتفاق من شأنه تحسين اجور المعلمين، الا اننا نواجه تكاسلا متعمدا من قبل وزارة المالية ".
"بكفي لعب من وزارة الداخلية"
من جانبه، قال المربي صفوت طه - مدير مدرسة الزهراء في كفرقاسم ومستشار السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين لشؤون المجتمع العربي في حديث لقناة هلا: "عندما يتم الاتفاق بين الحكومة واي مؤسسة او نقابة عمل حول الأجور، يتم حصر هذا الاتفاق لمدة زمنية معروفة، عادة ما تكون من 5إلى 7 سنوات. واخر اتفاق مع الحكومة انتهى في عام 2019 ، ونحن دخلنا منذ ذلك الحين في مفاوضات مع الدولة ، وانتظرنا بسبب وجود الكورونا، ودخول البلاد في 4 انتخابات متتالية، لكن اليوم حان الوقت لتأخذ الدولة قرارها، يكفي لوزارة الداخلية لعبا بنا".
"نعاني من اجحاف في حقنا "
وأضاف المربي صفوت طه: "عندما اعلننا عن نزاع عمل في تاريخ 15/05 ، فالمفروض ان يتم البت في الامر في محكمة العمل في غضون أسبوعين، ونحن سوف نقدم كافة الوثائق والمعطيات التي بحوزتنا للمحكمة، والدولة بطبيعة الحال سوف تعترض على هذا الشيء، لكن الغلبة سوف تكون لنا لأننا لدينا وثائق تثبت أننا نعاني من اجحاف في حقنا".
"حقوق معلمين مهضومة "
وأوضح طه: "انه في تاريخ 30/05 عندما تنتهي المدة الزمنية لنزاع العمل، سنقوم باتخاذ كافة الإجراءات ، وسيكون امامنا العديد من الخيارات للقيام بخطوات احتجاجية، سواء اضراب او مظاهرات او غيرها، وسوف نتخذ القرار سوية وسوف يصدر لجمهور المعلمين. وعندما نتحدث عن خطوات احتجاجية، فنحن نتحدث عن حقوق معلمين مهضومة، وهناك مهزلة موجودة على مدار 3 سنوات، خاصة ان يافا بن دافيد قالت ان هناك انهيار في جهاز التعليم في دولة إسرائيل، خاصة في المجتمع اليهودي، حيث هناك مئات من المعلمين سوف يعتزلون المهنة العام القادم".
"هناك فائض حوالي 12 ألف معلم عربي يجلسون في بيوتهم "
وأشار المربي صفوت طه خلال حديثه لقناة هلا: "ان هناك فائض حوالي 12 ألف معلم عربي يجلسون في بيوتهم بدون عمل، لكن هناك حوالي 700 معلم عربي في جهاز التعليم اليهودي ، واتوقع ان تكون زيادة في اعداد المنضمين لجهاز التعليم من المجتمع العربي".


من هنا وهناك
-
جمعية ‘بِمكوم‘: معطيات جديدة تكشف توسعًا غير مسبوق لمناطق نفوذ المستوطنات في الضفة الغربية
-
رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية في الطيبة: ‘نحن مع استعادة كل شبر من أرض بلدنا، ولكن بالأفعال لا بالشعارات‘
-
تتويج مسابقتي الفضاء والتصوير العلمي في كفر مندا
-
حيفا: تخريج فوج جديد من دورة البرمجة اللغوية العصبية بإشراف المحاضر مجدي قبلان
-
جمعية أطباء لحقوق الإنسان: نحو 95٪ من الأشخاص الذين تلقّوا أدوية للاكتئاب والقلق بوصفة من طبيب العائلة لم يواصلوا العلاج النفسي
-
شاب بحالة خطيرة اثر تعرضه للغرق في شاطئ عتليت
-
الأوقاف الاسلامية: 60 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
-
12 طالبا من رابطة سوتشين للكراتيه في الناصرة يشاركون بمعسكر تدريبي في عمان
-
اعتقال مشتبه خالف أمر إبعاد واعتدى على شرطيتين في القدس
-
غرق فتى وشاب بشاطئ قرب نتانيا ونقلهما للمستشفى





أرسل خبرا