بلدان
فئات

27.06.2026

°
00:04
مونديال 2026 | السنغال تحقق فوزا عريضا على العراق بخماسية نظيفة
00:04
مونديال 2026 | فرنسا تتصدر المجموعة التاسعة بالفوز 4-1 على النرويج
00:02
تقرير: هجمات عسكرية أمريكية في مضيق هرمز
23:27
‘قطارات إسرائيل‘: سكان الطيبة والبلدات المجاورة - القطار في طريقه إليكم
22:58
الحاج عبد الله عيد ناشف من الطيبة في ذمة الله
22:46
الكرملين: التحقيق في مقطع مصور يزعم تعرض جنود للتعذيب والقتل
22:30
مجلس التعاون الخليجي يرحب بخطة عمانية لإجلاء بحارة من مضيق هرمز
22:27
وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
21:48
وزير الخارجية الأمريكي يعلن رسميا: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري
20:47
شاب بحالة حرجة اثر تعرضه للغرق في أشكلون
20:43
طفلة بحالة حرجة جراء حادث طرق في النقب
20:42
مسؤولون إسرائيليون: التوصل إلى ‘اتفاق إطاري‘ بين إسرائيل ولبنان
20:28
4 مصابين بينهم امرأة بحالة خطيرة اثر حادث طرق قرب بيسان
20:18
مكابي أخاء الناصرة يباشر استعداداته للموسم الكروي الجديد بعد عودته إلى الدرجة الممتازة
19:57
تابعوا : حلقة جديدة من برنامج ‘ مجلة الجمعة ‘ - تقديم عايدة جابر
19:54
مصادر: أمريكا تمضي قدما في مبيعات محركات طائرات لتركيا
19:48
وزير الطاقة الأمريكي: خروج 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز في 24 ساعة
19:42
جمعية ‘بِمكوم‘: معطيات جديدة تكشف توسعًا غير مسبوق لمناطق نفوذ المستوطنات في الضفة الغربية
19:37
قاضيات في الجنائية الدولية يرفعن دعوى على إدارة ترامب
19:26
رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية في الطيبة: ‘نحن مع استعادة كل شبر من أرض بلدنا، ولكن بالأفعال لا بالشعارات‘
أسعار العملات
دينار اردني 4.01
جنيه مصري 0.05
ج. استرليني 4.04
فرنك سويسري 3.8
كيتر سويدي 0.32
يورو 3.5
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.32
كيتر دنماركي 0.47
دولار كندي 2.19
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 1.87
دولار امريكي 2.88
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2026-06-03
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 2.88
دينار أردني / شيكل 4.01
دولار أمريكي / دينار أردني 0.7
يورو / شيكل 3.3
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.14
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.8
اخر تحديث 2026-06-03
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
كوكتيل
مقالات
حالة الطقس

في يوم اضراب المستشفيات| أطباء من الناصرة : ‘ لا نشعر بالأمان - نطلب الاحترام ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-05-2022 16:15:20 اخر تحديث: 19-05-2022 19:15:20

انضمت الطواقم الطبية في المستشفى الإنجليزي في مدينة الناصرة، إلى الاضراب في الذي عم المستشفيات والعيادات العامة في البلاد احتجاجا على حوادث العنف والاعتداء

في يوم اضراب المستشفيات| أطباء من الناصرة : ‘ لا نشعر بالأمان - نطلب الاحترام ‘

 المتكررة على الطواقم الطبية في البلاد.
وأكد الاطباء في المستشفى الإنجليزي في الناصرة في حديث لمراسلة موقع بانيت وقناة هلا بيداء أبو رحال، أن هذه الاعتداءات تجعل الأطباء والممرضين والعاملين في قطاع الصحة يشعرون بالتهديد في عملهم، ويشعرون ان حياتهم باتت في خطر كبير.

"هذا الاعتداء لن يكون الأخير، وسوف نشاهد اعتداءات مشابهة"
من جانبه، قال د. منذر حكيم ، رئيس لجنة الأطباء في المستشفى الإنجليزي في الناصرة: " ان هذا الاعتداء لن يكون الأخير، وسوف نشاهد اعتداءات مشابهة، فنحن نعيشها يوميا بشكل متكرر، خاصة في قسم الطوارئ كون واجهة المستشفى".
وأضاف: "ان وتيرة العنف في المجتمع العربي في تصاعد مستمر في العامين الأخيرين، نتيجة ازمة كورونا، والضغط النفسي والبطالة وغيرها من الأسباب، وهذه الافة في انتشار كبير".
ولفت د. حكيم إلى أن الاضراب "يعد وسيلة وليس هدفا، وهذه هي المرة الأولى التي نشارك بها بإضراب مع القطاع العام، لان الوضع خطير جدا ومخيف جدا، وهذا كله نابع من قلة الردع، وعدم وجود قوانين رادعة".
وأوضح د. منذر حكيم: "ان على الاهل والاباء والامهات ان يربوا ابناءهم التربية الصحيحة، وعلى الهيئات التعليمية في الدارس ان تأخذ دورها في هذا الجانب، وكذلك على رجال الدين وكافة المسؤولين تحمل مسؤولياتهم للقضاء على افة العنف الموجودة في مجتمعنا".

"هناك من يحولون حزنهم إلى غضب بوجه الطواقم الطبية"
من ناحيته، شدد د. جريس حكيم، مدير قسم جراحة العظام في المستشفى الإنجليزي في الناصرة ، شدد على أن "اغلبية الناس تتعامل باحترام مع الطواقم الطبية، لكن هنالك قلة من الناس من يحولون حزنهم وقلقهم إلى غضب، وللأسف أحيانا يوجهون هذا الغضب إلى الطواقم الطبية التي هدفها بالأساس انقاذ الأرواح ومساعدة الناس".

وأضاف د. حكيم: "ان مشاركة المستشفى الإنجليزي في الناصرة في الاضراب هو استجابة لقرار المستشفيات الرسمية الحكومية في الدولة، لأننا يجب ان نقف معا في وجه هذه الحوادث وان ندعمهم ، لأننا لا يمكننا ان نطالب بان تكون مساواة بيننا وبينهم وفي حالة الاضراب نقول لهم نحن سنقف جانبا، لا بل على العكس، نحن قررنا المشاركة في الاضراب".

"نطلب منكم احترام"
من جانبها، قالت د. يارا امارة، وهي طبيبة متخصصة في قسم الطوارئ في المستشفى : "ما حدث في مستشفى هداسا والمركز الطبي للجليل مؤسف حقا، ومحزن جدا ، لكنه ليس بالشيء الجديد، فنحن نواجه مثل هكذا اعتداءات بشكل يومي ، وان لم يكن يومي فبشكل اسبوعي. ففي الأسبوعين الأخيرين تعرض 3 ممرضين عندنا لاعتداءات جسدية".
وأضافت: "انا كطبيبة لا اشعر بأمان ، نحن كأطباء نقوم بواجبنا ونساعد الناس، ونضحي بأنفسنا من اجل الناس، لكن ما أطلبه هو الاحترام".
واختتمت حديثها لمراسلة موقع بانيت وقناة هلا ، قائلة: "برأيي إن السبب الأول لهذه الحوادث هو الجهل، التغيير يبدأ من البيوت ومن طريقة التربية، ومن احترام الغير، واحترام الطبيب الذي يفعل كل شيء من اجل مساعدة الناس".

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك