أهال من منطقة الناصرة :‘ استقالة سيلمان لن تؤثر علينا بشيء ، ويجب على الموحدة والمشتركة أن تتحدا الان ‘
بعد اعلان رئيسة الائتلاف الحكومي ، عضو الكنيست عيديت سيلمان ( من حزب يمينا) ، تقديم استقالتها ، عقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت سلسلة من الاجتماعات العاجلة لمنع
أهال من منطقة الناصرة يتحدثون عن استقالة رئيسة الائتلاف الحكومي
الإطاحة بالحكومة.
والتقى بينيت بعضو الكنيست أورباخ ووزيرة الداخلية شاكيد .
وكتبت رئيسة الائتلاف الحكومي المستقيلة ، عيديت سيلمان من حزب يمينا في استقالتها فيما كتبت : " انضممت الى الائتلاف الحكومي الحالي من خلال رغبتي الحقيقية في الوحدة وتقريب القلوب ، قسم من شركائنا في الائتلاف غير مستعدين لأي تنازلات في مواضيع تهم الجمهور الذي انتخبنا وأوصلنا الى الكنيست ".
وأضافت سيلمان في الاستقالة التي قدّمتها : " لا اتحمل المس بالقيم والاسس التي هي الجوهر والحق اكثر من ذلك . حان الوقت لإعادة حساب الطريق من جديد ، لمحاولة إقامة حكومة قومية ، يهودية ، صهيونية ، تعالوا نتكاتف ". إلى هنا اقوال رئيسة الائتلاف الحكومي المستقيلة ، عيديت سيلمان.
وكان بنيامين نتنياهو قد ألقى كلمة في جلسة خاصة في الكنيست ، ووصف الحكومة بأنها "ضعيفة ومتراخية" وأوضح أن أيامها باتت معدودة.
وقال نتنياهو : " عيديت عادت إلى بيتها - الى اليمين الحقيقي ، إلى المعسكر الوطني. اليوم هناك حكومة ضعيفة ومتراخية في إسرائيل ، أيامها قليلة ."
في هذا السياق ، التقت قناة هلا، بعدد من المواطنين من منطقة الناصرة، وجست نبضهم حول استقالة رئيسة الائتلاف، ومدى تأثير ذلك على المجتمع العربي في البلاد...
" بقاء وسقوط الحكومة الحالية نفس الشيء بالنسبة للعرب "
إبراهيم عواد خوري من الناصرة قال في حديثه لقناة هلا :" بالنسبة لناء بقاء وسقوط الحكومة الحالية نفس الشيء ، ولن يتغير علينا شيء . وتواجد القائمة العربية الموحدة في الائتلاف الحكومي لم يفدنا بشيء ، ولم يكن جيدا " .
وأضاف إبراهيم خوري :" يجب على الأحزاب العربية أن تتحد الان ، لأن في الاتحاد قوة " .
" استقالة رئيسة الائتلاف الحكومي لن تؤثر كثيرا على المجتمع العربي "
أما د. خالد مصالحة من دبورية ، فقد أكد في حديثه لقناة هلا أن " يجب أن تكون الأحزاب العربية متحدة في هذا الوقت ، كما أن استقالة رئيسة الائتلاف الحكومي لن تؤثر كثيرا على المجتمع العربي " .
وأضاف د . مصالحة :" تواجد الموحدة في الائتلاف الحكومي لم يكن جيدا لنا ، بل العكس قامت الحكومة بسن كل القوانين العنصرية . ولهذا يجب على الأحزاب العربية أن تتحد معا " .
" ليس مهما لنا ان سقطت الحكومة أو بقيت "
بدوره ، أوضح يعقوب قويدر من الناصرة لقناة هلا أن " استقالة رئيسة الائتلاف الحكومي هي خطوة متوقعة ، وهو ما يريده نتنياهو ليضغط عليها حتى يعود الى الحكم " .
وأضاف يعقوب قويدر :" ليس مهما لنا ان سقطت الحكومة أو بقيت ، ويفترض أن تعود تأتلف المشتركة والموحدة من جديد ، لأن هذا أفضل لهم " .



من هنا وهناك
-
سمير أبو الهيجاء يتحدث عن أبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي
-
احمد ملحم يتحدث عن الأجواء في قرية مصمص بعد هدم البيت
-
الناشط السياسي زيدان بدران يتحدث عن اخر التطورات السياسية
-
د. هديل كيال تتحدث عن التجربة التي مر بها الطلاب خلال الحرب
-
نبيل توتري يتحدث عن تضرر المحلات التجارية والمرافق الاقتصادية من الحرب الأخيرة
-
المرشحة للمقعد الثالث في قائمة التجمع د. مها كركبي صبّاح: الحيز السياسي من أصعب الأماكن التي يمكن للنساء أن تدخلها
-
بث مباشر | ‘هذا اليوم‘ : ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران، هدم منزل أحمد أبو شهاب في مصمص
-
د. ياسر بشير: توجه كبير من الطلاب للعلاج النفسي بسبب تراكمات الحرب
-
والد الطالب كريم نصيرات من الطيبة يتحدث عن مطالب العائلة بتوفير ظروف مناسبة لحالة ابنه
-
فدوى مواسي من باقة الغربية تتحدث عن كيفية الحفاظ على جودة زيت الزيتون





أرسل خبرا