زرقا يطلب تأجيل مخطط الغاء حجر طلاب المدارس وبينيت يرفض
أفادت مصادر إعلامية ان مسؤول ملف الكورونا، البروفيسور سلمان زرقا، طلب أمس الاثنين، تأجيل بدء تطبيق خطة " نفحص ونتعلم " وهي الخطة التي تلغي تحويل

البروفيسور سلمان زرقا - تصوير موقع بانيت
طلاب المدارس للحجر البيتي، في حال انكشافهم على مصاب بالكورونا، والتي من المخطط ان تبدأ اعتبارا من يوم الخميس القريب.
وأفادت نفس المصادر " ان رئيس الحكومة نفتالي بينيت رفض طلب البروفيسور زرقا ".
وكان البروفيسور زرقا قد أوضح " أنه من الأفضل تأجيل اعتماد الخطة الجديدة حتى تبدأ أعداد الإصابات بالكورونا بالتراجع ".
من جانبه، حذر وزير الصحة نيتسان هورفيتس من " ان أقسام العلاج المكثف في المستشفيات تصل الى الحد الأقصى من امكانياتها، وانه يطلب زيادة أعداد أسرة العلاج في المستشفيات ".
يشار الى انه في اطار خطة " نفحص ونتعلم " فانه اعتبارا من بعد غد الخميس، فان كل الطلاب والأولاد في إسرائيل من جيل 3 سنوات حتى 18 سنة، سيخضعون لفحوصات كورونا بيتية، كل يوم أحد وكل يوم أربعاء، وفي حال كانت النتيجة للفحص سلبية فانه بإمكانهم التوجه للتعلم في مدارسهم، واذا كانت النتيجة إيجابية فانهم يدخلون للحجر البيتي حتى تعافيهم.
من هنا وهناك
-
يوم ذروة تجريبي مميز لبرنامج ‘بالحُسنى‘ في المدرسة الزراعية في عرابة
-
حالة الطقس: أجواء صافية وحارة تسود البلاد
-
إطلاق نار على منزل رئيس مجلس عارة عرعرة
-
عادل طافش يتحدث عن وجهات السفر في الفترة الحالية
-
اشدود: تخليص عامل عالق بانبوب باطون جراء انهيار التربة في موقع بناء
-
د. سهيل ذياب يتحدث عن مستقبل الصراع الإيراني الأمريكي
-
بروفيسور علي صغير يتحدث عن الزلال
-
المهندس شريف زعبي يتحدث عن قضية الارنونا في الناصرة
-
المحامي رأفت اسدي يتحدث عن المنظومة الجديدة للنقاط نتيجة للمخالفات المرورية
-
نجاح باهر لكونسرت ‘دارت الأيامع لأكاديمية نوتانا للموسيقى جت المثلث





أرسل خبرا