إلغاء الحجر المنزلي للطلاب | مديرة مدرسة من الناصرة : ‘ سعيدة بهذا القرار ‘
أعربت المربية سيرين مجلي - كنانة مديرة مدرسة القسطل الابتدائية في الناصرة عن سعادتها لإلغاء الحجر المنزلي للطلاب، قائلة: "إنني سعيدة بهذا التوجه ، والعودة لمخطط الصف
المربية سيرين مجلي - كنانة تتحدث عن البلبلة في جهاز التعليم بسبب الكورونا
الاخضر الذي أثبت من خلال التجربة أنه حافظ على الاستقرار داخل الصفوف لان المكان الطبيعي للطالب هو صفه ومقعده الدراسي".
تصريحات المربية سيرين مجلي - كنانة جاءت خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة هلا الفضائية.
"علينا التأقلم مع حال عدم اليقين بسبب التغيرات التي يفرضها الفيروس"
وحول البلبلة في صفوف الطلاب ، الاهالي والطواقم التدريسية بسبب الحجر المنزلي الجماعي للطلاب، قالت المربية سيرين مجلي - كنانة أن " إن على المدارس والهيئات التدريسية التأقلم مع حال عدم اليقين التي يشهدها مجتمعنا بسبب جائحة كورونا، وكلما كانت جهوزية المدرسة عالية للتعامل مع القرارات المتغيرة المتعلقة بالكورونا ، كلما سارت الامور بشكل افضل".
واشارت إلى أنه " من الضروري التواصل بين ادارة المدرسة والاهالي والتعاون فيما بينهما وبناء جسر من الثقة بين الجانبين، خاصة وان الأهل عاشوا في دوامة من البلبلة لا يدرون ما يفعلون ، لكن بفضل التعاون والثقة بيننا وبين الاهل والتواصل مع مختصين هذا بدوره يخفف من الضغوطات على الاهل ويزيد من تعاونهم مع الطواقم التعليمية".
"امتعاض الأهل هو امر شرعي"
وحول ردود فعل الاهل حين ابلاغهم بالزام ابنهم بالحجر المنزلي او اجراء فحص كورونا، تقول المربية ومديرة المدرسة سيرين مجلي - كنانة لقناة هلا: "ان العديد من الاهالي يبدون امتعاضهم من كثرة الفحوصات او الحجر، لكن بفضل التواصل مع الاهل من قِبلنا يتم احتواء الامر، ولا بد أن اشير إلى أن امتعاض الأهل هو امر شرعي ونحن نتفهم الأهل ، ووظيفتنا أن نكون البيئة الامنة للطلاب وأن نوصل الامور بشكل واضح للاهل وان نخفف عنهم الضغوطات".
"نسعى لتقليص الفجوات التعليمية "
وتوضح المربية سيرين مجلي - كنانة خلال حديثها لقناة هلا أن "جهود المدرسة تتركز في تقليص الفجوات التعليمية التي نشأت السنة الماضية والتي قبلها بسبب التعلم عن بعد جراء انتشار الفيروس، ونحن نعمل على شقين الاول تقليص الفجوات بين الطلاب، والشق الثاني تمرير مهارات وتعزيزها بين الطلاب".
من هنا وهناك
-
بث مباشر | ‘هذا اليوم‘ : ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران، هدم منزل أحمد أبو شهاب في مصمص
-
د. ياسر بشير: توجه كبير من الطلاب للعلاج النفسي بسبب تراكمات الحرب
-
والد الطالب كريم نصيرات من الطيبة يتحدث عن مطالب العائلة بتوفير ظروف مناسبة لحالة ابنه
-
فدوى مواسي من باقة الغربية تتحدث عن كيفية الحفاظ على جودة زيت الزيتون
-
د. لونا عبود عساف تتحدث عن تأثير السهر والنوم غير المنتظم للأبناء والبنات على صحتهم ونموهم
-
عقاب عواودة يتحدث عن التظاهرة في بئر السبع رفضًا لهدم البيوت العربية في النقب
-
الصحفي تميم أبو خيط يتحدث عن الشؤون السياسية والمتعلقة بالانتخابات للكنيست القادمة
-
عضو الكنيست نعماه لزيمي تتحدث عن آخر التطورات السياسية في البلاد
-
الأستاذ خالد خوري يتحدث عن الشراكة العربية اليهودية
-
المربي الدكتور خالد عزايزة من دبورية يتحدث عن إصداره ‘محطات وبصمات من سيرتي الذاتية والمهنية‘





أرسل خبرا