وزير الخارجية الامريكية يشيد بـ ‘تقدم في المفاوضات بين اسرائيل ولبنان‘ - مصادر اعلامية: ‘المحادثات اليوم جرت بأجواء مشحونة‘
أشاد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو "بتقدّم في المفاوضات بين إسرائيل ولبنان"، والتي تجري حاليا بوساطة أمريكية في واشنطن.وقال روبيو لصحافيين، خلال زيارته إلى البحرين:
الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافا لحزب الله في لبنان | الفيديو للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي
"أعتقد أننا قريبون جدا من تحقيق آمالنا في الحصول على التزام نوايا بين البلدين".
ونقلت قناة "سي ان ان "الأمريكية عن الوزير روبيو، قوله " إن لبنان وإسرائيل يجريان مفاوضات "جيدة" وإنهما "قريبان جداً" من التوصل إلى التزام بإنهاء القتال الدائر بين القوات الإسرائيلية وحزب الله المدعوم من إيران ".
وصرّح روبيو للصحفيين قائلا: "سيكون اليوم هو الثالث من بين ثلاثة أيام من المحادثات بين السلطات اللبنانية والسلطات الإسرائيلية".
من جانبها، قالت مصادر اعلام عبرية "ان جولة المفاوضات بين لبنان واسرائيل اليوم كانت الأكثر توترا منذ بدء المفاوضات بين البلدين قبل عدة أسابيع، وكانت الاجواء خلال المحادثات مشحونة".
Photo by Oliver Contreras / AFP via Getty Images
من هنا وهناك
-
عراقجي: إيران وعُمان ستناقشان الترتيبات المستقبلية في مضيق هرمز
-
ميلوني: إيطاليا وفرنسا اتفقتا على تحالف لدعم لبنان بعد انتهاء مهمة اليونيفيل
-
روبيو يختتم جولة خليجية وسط مخاوف بشأن الاتفاق مع إيران
-
الأمم المتحدة تعلق خطة لإخلاء مضيق هرمز بعد بلاغ عن استهداف سفينة
-
كاتس : قواتنا ستبقى في ‘المناطق الأمنية‘ بلبنان وسوريا وغزة
-
وزير الخارجية الامريكية يشيد بـ ‘تقدم في المفاوضات بين اسرائيل ولبنان‘ - مصادر اعلامية: ‘المحادثات اليوم جرت بأجواء مشحونة‘
-
ترامب عن رئيس الوزراء البريطاني المتوقع: 'ليبرالي بشكل مفرط'
-
وزير الخارجية الأمريكي: دول الخليج لا تؤيد فرض أي رسوم على عبور مضيق هرمز
-
إسرائيل ولبنان ينفيان الانسحاب الجزئي من المنطقة العازلة في الجنوب
-
الحرس الثوري الإيراني: على إسرائيل الانسحاب من كامل الأراضي اللبنانية 'وإلا ستضطر للفرار مهزومة'





أرسل خبرا