التجمّع يغلق باب الترشيح لقائمته البرلمانية
أغلق التجمّع الوطني الديمقراطي، اليوم الأربعاء، باب الترشيح للمقاعد الخمسة الأولى في قائمته البرلمانية، التي من المقرر أن يصوت عليها أكثر من 400 مندوب من أعضاء التجمّع الوطني الديمقراطي يوم السبت المقبل، 27.6.2026، في مؤتمر "تجمّعنا قوة".
سامي أبو شحادة: لا يوجد سيناريو آخر غير المشتركة على طاولة التجمع
وقدم 12 عضو حزب ترشيحهم للمقاعد الخمسة الأولى، وكانت الترشيحات كالآتي:
المقعد الأول: سامي أبو شحادة
المقعد الثاني: بكر عواودة، شربل دكور، عمار طه
المقعد الثالث: إبراهيم أبو جبر، إبراهيم الصرايعة، مها كركبي صباح
المقعد الرابع: حسن النصاصرة، عامر العتايقة، وليد قعدان
المقعد الخامس: أورلي نوي، مروان ميعاري
واعتبر التجمّع هذا المؤتمر "إيذانًا بانطلاق المرحلة الانتخابية واستكمالًا لمسيرة البناء والتنظيم التي خاضها الحزب خلال السنوات الأخيرة، وانطلاقًا من مسؤوليته الوطنية في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ شعبنا. وأن هذه العملية الديمقراطية تعكس حيوية الحزب وتجذّره التنظيمي والتزامه بالممارسة الديمقراطية الداخلية والروح الرفاقية" .
وأضاف التجمّع: "يأتي هذا المؤتمر في ظل مرحلة استثنائية يعيشها شعبنا الفلسطيني، في مواجهة حرب الإبادة المستمرة على أبناء شعبنا في غزة، واستهداف الفلسطينيين في مختلف أماكن وجودهم، إلى جانب تفشي آفة الجريمة والعنف وكافة أشكال التضييق على أهلنا في أرضهم، وتصاعد محاولات نزع الشرعية عن العمل السياسي والوطني، وملاحقة القوى والمؤسسات الوطنية الساعية للدفاع عن حقوق شعبنا وهويته الجماعية".
سامي أبو شحادة - تصوير: موقع بانيت وقناة هلامن هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا