استطلاع: غالبية الأمريكيين غير مقتنعين بجدوى الحرب على إيران
أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز/إبسوس أن واحدا فقط من كل أربعة أمريكيين يعتقد بوجود مبرر للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران، وأن غالبية الأمريكيين يشعرون بالقلق من أن الهدنة مع طهران لن تصمد على ما يبدو.
فيديو نشرته القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) على منصة إكس من عملياتها
وأظهر الاستطلاع، الذي استمر خمسة أيام وانتهى يوم الاثنين، أن الحرب تلقي بظلالها على شعبية ترامب، إذ انخفضت نسبة تأييده إلى 34 بالمئة، وهو أدنى مستوى خلال فترته الرئاسية الثانية.
وجاء في الاستطلاع أن 23 بالمئة فقط من المشاركين، ونصفهم فقط من الجمهوريين، يعتقدون أن الولايات المتحدة أصبحت في موقف أقوى تجاه إيران في الوقت الحالي مقارنة بما كانت عليه قبل الحرب. وفي المقابل يعتقد نحو 35 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن موقف واشنطن بات أضعف. أما النسبة المتبقية، فقد قال بعضهم إنه لم يطرأ تغير يذكر على موقف واشنطن والبعض الآخر إنهم لم يحسموا آراءهم.
ويعتقد نحو 63 بالمئة من الأمريكيين أنه من غير المرجح أن يؤدي الاتفاق الأمريكي الموقع مع ايران إلى سلام دائم بين البلدين. ويعتقد نحو نصف الجمهوريين وثمانية من كل 10 ديمقراطيين أن من غير المرجح أن يسفر الاتفاق عن تحقيق السلام. ويرى 18 بالمئة فقط من المشاركين بالاستطلاع، 10 بالمئة منهم من الديمقراطيين و34 بالمئة من الجمهوريين، أن من الممكن تحقيق سلام دائم. (رويترز)
(Photo by Andrew Harnik/Getty Images)
من هنا وهناك
-
إيران: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون تنسيق معنا
-
رئيس الامارات يستقبل وزير الخارجية الأميركي
-
الجيش الإسرائيلي يعلن عن إصابة ضابطيْن وجندييْن باشتباك في جنوب لبنان
-
مؤتمر ‘جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية‘ يكشف دور المعايير العالمية في تطوير أداء المستشفيات
-
أمريكا ودول الخليج: يجب ألا تكون مفاوضات لبنان مشروطة بنتائج صراعات أخرى
-
عراقجي: إيران وعُمان ستناقشان الترتيبات المستقبلية في مضيق هرمز
-
ميلوني: إيطاليا وفرنسا اتفقتا على تحالف لدعم لبنان بعد انتهاء مهمة اليونيفيل
-
روبيو يختتم جولة خليجية وسط مخاوف بشأن الاتفاق مع إيران
-
الأمم المتحدة تعلق خطة لإخلاء مضيق هرمز بعد بلاغ عن استهداف سفينة
-
كاتس : قواتنا ستبقى في ‘المناطق الأمنية‘ بلبنان وسوريا وغزة





أرسل خبرا