اختراق طبي مذهل: علاج إدمان رجل من الشمال على المسكنات خلال 20 دقيقة فقط
أعلن المركز الطبي رامبام عن تنفيذ إجراء علاجي رائد من نوعه في إسرائيل، نجح خلاله فريق من الأطباء في تخليص مريض في الأربعينيات من عمره من إدمان أدوية أفيونية خلال 20 دقيقة فقط.
اختراق طبي مذهل: علاج إدمان رجل من الشمال على المسكنات خلال 20 دقيقة فقط تصوير :مستشفى رمبام
وبحسب بيان صادر عن المستشفى، فإن المريض كان يستهلك نحو 130 حبة مسكن ألم يوميًا، قبل خضوعه للعلاج التجريبي الذي اعتمد على تقنية اسرائيلية متقدمة طورتها شركة "إنسايتك"، والتي تعتمد على استخدام الموجات الصوتية.
وأوضح البيان أن هذا الإجراء يُعد جزءًا من بحث دولي يُجرى في عدد محدود من المراكز الطبية حول العالم، بينها مراكز في الولايات المتحدة، وانضم إليها مؤخرًا مستشفى رامبام في إسرائيل.
وأشار الطاقم الطبي إلى أن هذه التقنية تمثل خطوة جديدة في مجال علاج الإدمان، مع إمكانية توسيع استخدامها مستقبلًا بعد استكمال الدراسات والتجارب السريرية.
تصوير مستشفى رمبام


من هنا وهناك
-
سلطة الطبيعة تعلن إعادة فتح المحميات والمتنزهات التي أغلقت في الشمال بسبب الحرب
-
بينيت: ما قاله نتنياهو وكاتس عن حرية عمل الجيش في لبنان غير صحيح
-
مصرع الفتى حسين هشام أبو قويدر بحادث طرق ذاتي قرب بئر السبع
-
الجامعة المفتوحة تمنح البروفيسور سلمان زرقا درجة الدكتوراة الفخرية في الفلسفة
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
-
د. نهاية وشاحي تتحدث عن التحديات التي تواجه الاطر المسؤولة في المجتمع العربي قبيل انتخابات الكنيست
-
المحامي د. لؤي زريق يتحدث عن حقوق الطلاب المنخرطين في سوق العمل في العطلة الصيفية
-
بروفيسور بشارة بشارات يتحدث عن المخاوف من انتشار فيروس ايبولا في البلاد
-
حسين العبرة يتحدث عن أوضاع المواطنين في منطقة النقب
-
نظير مجلي يتحدث عن الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين الإيراني والامريكي





أرسل خبرا