وزير الخارجية الصيني : الصين ترحب بإجراء أمريكا وإيران مزيدا من المحادثات
(رويترز) - قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم الاثنين إن بكين ترحب ببدء إيران والولايات المتحدة محادثات لمتابعة تنفيذ لمذكرة تفاهم التي توصل إليها البلدان،
فيديو نشرته القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) على منصة إكس من عملياتها
وتؤكد دعمها لجميع الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين في الهند مع غدير نظامي وهو مسؤول أمني إيراني كبير.
ونقل بيان صادر عن وزارة الخارجية عن وانغ قوله لنظامي "الحفاظ على مذكرة التفاهم وتنفيذها سيسهم في ترسيخ وقف إطلاق النار الذي تحقق بشق الأنفس، وسيفتح آفاقا جديدة للعلاقات الإيرانية الأمريكية".
وأكد وانغ دعم الصين لإيران في حماية سيادتها وكرامتها، وفي تعزيز العلاقات مع دول الخليج والمنطقة، مضيفا أن بكين على استعداد لتقديم المساعدة للإسهام في استعادة السلام الإقليمي.
(Photo by Byambasuren BYAMBA-OCHIR / AFP via Getty Images
من هنا وهناك
-
أوروبا تحت لهيب الصيف: وفيات وإغلاق مدارس في فرنسا.. إنذار أحمر في إسبانيا وإجازات مدفوعة للعمال
-
رئيس وزراء باكستان: التوصل إلى خارطة طريق تمهّد لاتفاق نهائي بين إيران والولايات المتحدة
-
وزير الخارجية الصيني : الصين ترحب بإجراء أمريكا وإيران مزيدا من المحادثات
-
فانس لا يزال في سويسرا ومفاوضات إيران تتواصل: ترتيبات جديدة في هرمز ولبنان وسط صمت إسرائيلي
-
الرئيس اللبناني يبحث تثبيت وقف إطلاق النار في اتصال مع نائب الرئيس الأمريكي
-
السلطات: إصابة 54 شخصا و 18 مفقودا بعد انفجار في منشأة غاز طبيعي مسال في قطر
-
الوسطاء: اختتام الجولة الأولى من محادثات رفيعة المستوى بين أمريكا وإيران في سويسرا
-
وزارة الداخلية القطرية: انفجار داخلي بمصنع بمنطقة رأس لفان والدفاع المدني يتعامل مع الحادث
-
الأمين العام لحزب الله: سنتعامل مع أي انتهاك من جانب إسرائيل
-
ترامب يهدد إيران خلال المحادثات في سويسرا: عليهم أن يوقفوا حزب الله أو سنضربهم بقوة





أرسل خبرا