الحرس الثوري الايراني: هاجمنا مقر الأسطول الخامس وقاعدة جوية أمريكية بالمنطقة
03-06-2026 03:29:25
اخر تحديث: 03-06-2026 06:30:00
ذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم الأربعاء نقلا عن الحرس الثوري أنه هاجم مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي وقاعدة جوية أمريكية وطائرات هليكوبتر في إحدى دول المنطقة بصواريخ وطائرات مسيرة، ردا على ما وصفه
فيديو نشرته القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) على منصة إكس من عملياتها
بهجوم أمريكي على برج اتصالات تابع له جنوب جزيرة قشم.
ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن الحرس الثوري إعلانه أيضا أن قواته البحرية استهدفت سفينة اسمها (بانيا) بصواريخ ردا على ما وصفه بهجوم أمريكي على ناقلة نفط إيرانية قرب مضيق هرمز بقذيفة ألحقت أضرارا بغرفة المحرك.
وأضاف الحرس الثوري "زعزعة أمن مضيق هرمز ستكبد الجيش الأمريكي خسائر فادحة".
(Photo by Fatemeh Bahrami/Anadolu via Getty Images)
من هنا وهناك
-
ترامب يهدد مجددا: سنقصف إيران بقوة شديدة الليلة.. وسنسيطر على جزيرة خرج
-
‘الشارقة للتراث‘ وجامعة الشارقة يبحثان التعاون العلمي والبحثي
-
وزير الموانئ الهندي: مقتل 3 بحارة هنود فقدوا إثر غارة أمريكية على ناقلة قبالة عمان
-
البحرين: إصابة طفلة وتضرر منازل بسبب شظايا مسيرات إيرانية
-
صفارات الإنذار تدوي في أصبع الجليل - مصادر لبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة قرب بعلبك
-
نتنياهو يوجه رسالة للشعب اللبناني مترجمة للعربية: ‘نتوق للسلام معكم‘
-
برنامج أوروبي: أيار 2026 شهد تسجيل ثاني أعلى درجات حرارة في العالم لهذا الشهر
-
أمريكا تشن ضربات جديدة بعد تهديد ترامب بمهاجمة إيران ‘بقوة شديدة‘ وطهران تعلن إغلاق مضيق هرمز بعد الهجمات
-
ترامب: مرور أكثر من 100 مليون برميل نفط من مضيق هرمز
-
تهديد إيراني جديد: ‘هذه المرة الحرب لن تقتصر على هذه المنطقة فقط‘





أرسل خبرا