المحامي كمال زكي كمال يتحدث عن الأزمة المستمرة بين الحكومة والجهاز القضائي
قالت المستشارة القضائية للحكومة غالي بهراف ميارا، خلال المؤتمر السنوي لنقابة المحامين إن إسرائيل تشهد هذه الفترة "انطلاق سباق لتفكيك المؤسسات الديمقراطية".
المحامي كمال زكي كمال يتحدث عن الأزمة المستمرة بين الحكومة والجهاز القضائي
جاءت تصريحات المستشارة القضائية للحكومة هذه في ظل قرار المحكمة العليا، بالزام وزير القضاء ياريف ليفين بعقد لجنة تعيين القضاة، بعد أن امتنع ليفين عن ذلك لمدة عام ونصف عن ذلك.
من جانبه، أشار رئيس المحكمة العليا، القاضي يتسحاك عميت إلى أن "المراجعة القضائية التي يقوم بها القضاء هي عنصر أساسي في حماية سيادة القانون، في أوقات السلم وكذلك في أوقات الطوارئ".
وأضاف عميت أن الخطاب العام حول الجهاز القضائي وصل إلى أدنى مستوى له، مشيرًا إلى أن مسؤولين يهاجمون القضاة بأوصاف مثل "أعداء الأمة" و"لصوص" و "بلطجية"، مؤكدًا أن هذا الخطاب لا يمكن قبوله خصوصًا عندما يصدر عن جهات رسمية.
للاستزادة أكثر حول المشهد المتعلق بالأزمة المستمرة بين الحكومة والجهاز القضائي، استضافت قناة هلا المحلل السياسي والقانوني المحامي كمال زكي كمال – من دالية الكرمل.


من هنا وهناك
-
الشرطة: احباط نشاط للتجارة بالأسلحة في القدس واعتقال مشتبه
-
أكاديمية الشطرنج أم الفحم تختتم بطولة الشطرنج الصيفية 2026 بمشاركة واسعة
-
الاحتفال بتخريج الفوج السابع والعشرين في مدرسة جمنسيا العلا الثانوية بالناصرة
-
5 عمرات لطلاب من مدرسة اسكندر بعد تميزهم في مسابقة حفظ القرآن الكريم
-
إصابة طفلة بعد سقوطها من ارتفاع بمنطقة أم الفحم
-
رسميا: الإعلان عن إقامة نقابة الأخصائيين النفسيين في الهستدروت
-
افتتاح مونديال البيروني في عرابة بحفل رياضي مبهر
-
مقتل سمير أبو عرار باطلاق نار في عرعرة النقب
-
اندلاع حريق كبير بأعشاب في منطقة مفتوحة قرب مبنى صناعي في يركا
-
هدم 3 مبان في بلدة إبطن بحجة البناء بدون ترخيص





أرسل خبرا