أسعار النفط تقفز بعد إعلان إيران استهداف قاعدة جوية أمريكية
قفزت أسعار النفط بأكثر من ثلاثة بالمئة اليوم الخميس بعد أن أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه استهدف قاعدة جوية أمريكية ردا على هجوم أمريكي بالقرب من مطار بندر عباس.
النفط يستقر مع تأهب المتعاملين لاحتمال وقف الهند واردات الخام الروسي - فيديو توضيحي
بحلول الساعة 0344 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.51 دولار أو 3.72 بالمئة إلى 97.8 دولار للبرميل، في حين ارتفع عقد أغسطس آب الأكثر نشاطا 3.35 دولار أو 3.63 بالمئة إلى 95.6 دولار. ومن المقرر أن تنتهي صلاحية عقد يوليو تموز غدا يوم الجمعة.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.31 دولار أو 3.73 بالمئة إلى 91.99 دولار.
وتراجع كلا الخامين بأكثر من خمسة بالمئة إلى أدنى مستوياتهما في شهر في الجلسة الماضية بسبب احتمال توصل الولايات المتحدة وإيران لاتفاق ينهي الحرب بينهما ويعيد فتح مضيق هرمز.
ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن الحرس الثوري الإيراني قوله اليوم الخميس إنه استهدف قاعدة جوية أمريكية بعد ما وصفه بهجوم أمريكي في الصباح الباكر بالقرب من مطار بندر عباس. (رويترز)
(Photo by ETIENNE LAURENT / AFP via Getty Images)
من هنا وهناك
-
المؤشر نيكي يبتعد عن أعلى مستوى له على الإطلاق مع تباطؤ زخم قطاع التكنولوجيا
-
بعد تراجعه الحاد في الفترة الأخيرة: الدولار يرتفع أمام الشيكل
-
الدولار عند أعلى مستوى في شهرين والين قرب منطقة احتمال التدخل
-
بسبب الذكاء الاصطناعي: مليون عامل في إسرائيل يواجهون خطر فقدان عملهم بشكل فوري
-
مؤسسة التأمين الوطني تعلن عن تقديم هبة مالية جديدة تصل قيمتها الى عشرات الاف الشواكل
-
البنك المركزي: أسعار الفائدة في إسرائيل قد تنخفض بوتيرة أسرع إذا تراجع التضخم
-
اعتبارا من اليوم: ستدفعون أكثر مقابل الطرود والمشتريات عبر ‘الانترنت‘
-
المؤشر نيكي يتجاوز مستوى 67 ألف نقطة للمرة الأولى
-
النقابي عزيز بسيوني يحذر من تداعيات تقليص ميزانيات الخطة الخماسية على التعليم والتشغيل في المجتمع العربي
-
البرازيل تجدد دعمها للوقود مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط





أرسل خبرا