د. أحمد البشيش من جلجولية يتحدث عن ‘إرهاق الأدوية‘
18-05-2026 18:25:36
اخر تحديث: 18-05-2026 22:11:00
من أكثر التحديات النفسية التي يواجهها مرضى أمراض الأمعاء الالتهابية سواء داء كرون أو التهاب القولون التقرّحي، ما يُعرف بـ "إرهاق الأدوية".
د. أحمد البشيش من جلجولية يتحدث عن ‘إرهاق الأدوية‘
ويرى د. أحمد البشيش انه من الطبيعي تماماً أن يشعر المريض بالإحباط من تناول الأدوية بشكل يومي، أو من زيارة المستشفى لتلقي الحقن أو العلاجات البيولوجية، خاصة عندما يستيقظ كل صباح وهو يشعر بصحة ممتازة، دون ألم، ومع وظيفة إخراج طبيعية تماماً، لكن التوقف عن العلاج ليس هو الحل.
للاستزادة حول هذا النوع من الأمراض ومخاطر إيقاف علاجها، استضافت قناة هلا الدكتور أحمد البشيش من جلجولية، مختص بالجهاز الهضمي في مستشفى شيبا تل هشومير.


من هنا وهناك
-
اجتماعيات: المحامي فارس فلاح من كفر سميع يحتفل بزفافه على ياسمين سلامة
-
الجيش الإسرائيلي: إصابة ضابطين بجراح خطيرة في جنوب لبنان
-
حريق كبير في منطقة وعرة بمحيط شارع رقم 1 في منطقة القدس
-
وزارة الصحة: سحب طوعي لمنتج شنيتسل رقيق مقرمش كلاسيكي
-
النائب وليد الهواشلة: هدم بيوت في قرية تل عراد بالنقب بقرار ظالم من السلطات
-
أطباء لحقوق الإنسان: نقل الدكتور حسام أبو صفية إلى العزل الانفرادي دون أي توضيح
-
الأوقاف الاسلامية: 65 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
-
(علاقات عامة) انطلاق مشروع ‘منصات بايس‘ للعام الخامس عشر: عروض فنية وثقافية متاحة للجمهور مجانًا
-
القاضي الشرعي الشيخ رأفت عويضة: حفلات التخرج صارت تشكل عبئا ماليا واجتماعيا
-
رجل بحالة حرجة جراء اصابته خلال هبوط مظلي في الجنوب





أرسل خبرا