الحكومة تقر حوافز مالية لتشجيع نقل السفارات إلى القدس
أقرت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع اقتراحا قدّمه وزيرا الخارجية غدعون ساعر والقضاء ياريف ليفين "يهدف إلى تعزيز الاعتراف الدولي بالقدس عاصمة لإسرائيل، ودفع مزيد من الدول إلى نقل سفاراتها إليها".
اعضاء كنيست في قاعة الهيئة العامة للكنيست - الفيديو للتوضيح فقط | تصوير: قناة الكنيست
وبموجب القرار، سيتم تخصيص ميزانيات خاصة لإنشاء حزمة حوافز تهدف إلى تشجيع الدول على نقل سفاراتها إلى القدس، بما يشمل المساهمة في تغطية التكاليف المرتبطة بإنشاء أو نقل مقار السفارات، إضافة إلى توفير دعم في مجالات السكن والتخطيط بحسب الحاجة.
يشار إلى انه حاليا، تحتفظ سبع دول بسفاراتها في القدس، وهي: الولايات المتحدة، غواتيمالا، كوسوفو، هندوراس، باراغواي، بابوا غينيا الجديدة، وفيجي.
صورة للتوضيح فقط - تصوير: مكتب الناطق بلسان الكنيست - نوعم موسكوفيتش و داني شم طوف
من هنا وهناك
-
الجيش الإسرائيلي: اعتراض صواريخ أُطلقت باتجاه قواتنا في جنوب لبنان
-
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر انقلاب مركبة قرب تل السبع في النقب
-
إصابة شاب بجروح متوسطة في حادثة عنف بعرابة
-
الشرطة: احباط نشاط للتجارة بالأسلحة في القدس واعتقال مشتبه
-
أكاديمية الشطرنج أم الفحم تختتم بطولة الشطرنج الصيفية 2026 بمشاركة واسعة
-
الاحتفال بتخريج الفوج السابع والعشرين في مدرسة جمنسيا العلا الثانوية بالناصرة
-
5 عمرات لطلاب من مدرسة اسكندر بعد تميزهم في مسابقة حفظ القرآن الكريم
-
إصابة طفلة بعد سقوطها من ارتفاع بمنطقة أم الفحم
-
رسميا: الإعلان عن إقامة نقابة الأخصائيين النفسيين في الهستدروت
-
افتتاح مونديال البيروني في عرابة بحفل رياضي مبهر





أرسل خبرا