أمريكا: تمديد وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان لمدة 45 يوما
قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة ، أن إسرائيل ولبنان اتفقتا على تمديد وقف إطلاق النار لمدة 45 يوما لتمكين إحراز مزيد من التقدم.
الجيش الاسرائيلي يرفع جاهزيته على الجبهة الشمالية - تصوير الجيش الاسرائيلي
وذكر تومي بيجوت المتحدث باسم وزارة الخارجية "سيتم تمديد وقف الأعمال القتالية الذي بدأ في 16 أبريل نيسان لمدة 45 يوما لتمكين إحراز مزيد من التقدم".
ووصفت وزارة الخارجية المحادثات بين إسرائيل ولبنان، التي عقدت في واشنطن أمس الخميس واليوم الجمعة، بأنها "مثمرة للغاية" وقالت إن البلدين سيعقدان مفاوضات جديدة في الثاني والثالث من يونيو حزيران.
ومحادثات هذا الأسبوع هي الثالثة بين الطرفين منذ أن كثفت إسرائيل هجماتها الجوية على لبنان بعد أن أطلقت جماعة حزب الله المدعومة من إيران صواريخ على إسرائيل في الثاني من مارس آذار، بعد ثلاثة أيام من اندلاع الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران. ووسعت إسرائيل نطاق غزوها البري لجنوب لبنان الشهر الماضي.
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
بعد انقضاء موسم الحج: السعودية تستأنف اصدار تأشيرات العمرة
-
بن غفير ينتقد اتفاق وقف اطلاق النار في لبنان: خطأ جسيم.. يجب أن نقول ‘لا‘ لرئيس الولايات المتحدة
-
اتفاق بين إسرائيل ولبنان على تنفيذ وقف لإطلاق النار
-
إعلام إيراني: استهداف سفينة عسكرية أمريكية في خليج عُمان
-
روبيو: نأمل أن يسفر اجتماع إسرائيل ولبنان عن بيان مشترك وخطة عمل
-
ترامب: إيران وافقت على عدم امتلاك سلاح نووي
-
مصادر أمنية: مقتل 6 في هجمات إسرائيلية بجنوب لبنان
-
الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة بفعل ظاهرة النينيو
-
ترامب يؤكد: قلت لنتنياهو ‘انت مجنون‘
-
الخارجية الإيرانية: الكويت والبحرين تتحملان مسؤولية الهجمات الأمريكية





أرسل خبرا