اختيار أم الفحم لتنفيذ مشروع تشجيع نصب المنظومات الشمسية لتوليد الكهرباء على أسطح البيوت
أعلنت وزارة الطاقة والبنى التحتية عن اطلاق خطة لاقامة 20 ألف منظومة شمسية لتوليد الكهرباء على أسطح مبان سكنية في البلدات العربية، وذلك في اطار خطة "100 ألف سطح جديد"،
والهدف الذي وضعته الحكومة للوصول الى 30% من الطاقة المتجددة حتى سنة 2030. وقالت الوازرة ان هذه الخطة تأتي لتقليص الفجوات وتوفير فرص اقتصادية وتطوير الحصانة في مجال الطاقة المحلية في المجتمع العربي.
وأشارت الوزارة الى انه في 58 سلطة محلية عربية يوجد حوالي 110 ألف مبنى سكني، من بينها 80% مبنى أرضي مناسبة لنصب المنظومات الشمسية عليها، وهذا بالمجمل قد يمنح إمكانية لانتاج حوالي 1500 ميغا واط، لكن ما يتم استغلاله حاليا هو 1% من هذه القدرة فقط.
هذا وقد تم اختيار مدينة ام الفحم لبدء تنفيذ تجريبي للخطة، ضمن برنامج "ماني تاييم"، التابع لمنظمة "معوز"، و"مفعال هبايس"، بالتعاون مع د. سمير محاميد، رئيس بلدية أم الفحم، اذ يشمل ذلك إقامة مركز محلي لتقديم المعلومات المهنية والاقتصادية للجمهور، بواسطة تجوال "باص ديجتالي" بين الاحياء، وإقامة منشأة نموذجية في مدخل البلدية.
وقد أعلن رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد، وعدد من أعضاء المجلس البلدي عن قرارهم نصب منظومات شمسية لتوليد الكهرباء، على أسطح منازلهم. هذه المبادرة يتم تنفيذها بالتعازن مع جمعية "عوجين" و"مركز هشل".
صور عممتها وزارة الطاقة - تصوير: شركة "معجليم"
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
الجيش الإسرائيلي: اعتراض صواريخ أُطلقت باتجاه قواتنا في جنوب لبنان
-
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر انقلاب مركبة قرب تل السبع في النقب
-
إصابة شاب بجروح متوسطة في حادثة عنف بعرابة
-
الشرطة: احباط نشاط للتجارة بالأسلحة في القدس واعتقال مشتبه
-
أكاديمية الشطرنج أم الفحم تختتم بطولة الشطرنج الصيفية 2026 بمشاركة واسعة
-
الاحتفال بتخريج الفوج السابع والعشرين في مدرسة جمنسيا العلا الثانوية بالناصرة
-
5 عمرات لطلاب من مدرسة اسكندر بعد تميزهم في مسابقة حفظ القرآن الكريم
-
إصابة طفلة بعد سقوطها من ارتفاع بمنطقة أم الفحم
-
رسميا: الإعلان عن إقامة نقابة الأخصائيين النفسيين في الهستدروت
-
افتتاح مونديال البيروني في عرابة بحفل رياضي مبهر





أرسل خبرا