أمريكا تصدر عقوبات جديدة متعلقة بشحن النفط الإيراني للصين
أعلنت الإدارة الأمريكية يوم الاثنين، فرض عقوبات على ثلاثة أشخاص وتسع شركات، منها أربعة مقرها في هونج كونج وأربعة في الإمارات، لمساعدتها إيران في شحن النفط إلى الصين. وأوضحت أن الشركة التاسعة مقرها في سلطنة عمان.
أوبك تتوقع زيادة الطلب على النفط بشكل قوي | فيديو من الارشيف وللتوضيح فقط - تصوير رويترز

يأتي هذا الإجراء الذي اتخذته وزارة الخزانة الأمريكية في أعقاب إعلان عقوبات يوم الجمعة بحق أفراد وشركات ساعدت إيران في شراء أسلحة ومكونات تُستخدم في صناعة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.
كما يأتي ذلك أيام من اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقب مع نظيره الصيني شي جين بينغ المتوقع أن يضغط عليه ترامب للمساعدة في حل الأزمة مع إيران ومعاودة فتح مضيق هرمز الحيوي.
وقالت وزارة الخزانة إن الإجراءات الجديدة، التي اتخذها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، تستهدف عددا من الأفراد والكيانات التي ساعدت الحرس الثوري الإيراني في بيع وشحن النفط الإيراني إلى الصين عبر سلسلة من الشركات الوهمية.
كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة تصل إلى 15 مليون دولار مقابل معلومات تؤدي إلى تعطيل الآليات المالية للحرس الثوري الإيراني، الذي تصنفه واشنطن منظمة إرهابية، والكيانات التابعة له. (رويترز)
صورة للتوضيح فقط - تصوير : Hamara shutterstock
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
انخفاض سعر البنزين في أمريكا لأقل من 4 دولارات لأول مرة منذ أبريل
-
الذهب يرتفع بعد الإعلان عن توصل أمريكا وإيران إلى اتفاق
-
النفط يهبط قرب أدنى مستوى في شهرين بعدما ألغى ترامب ضربات على إيران
-
بيانات: تداعيات حرب إيران بدأت تظهر على اقتصاد بريطانيا في أبريل
-
وزارة: اقتصاد ألمانيا سينتعش ببطء تبعا للتطورات بالشرق الأوسط
-
دراسة جديدة من بنك إسرائيل: رفع أسعار الفائدة يزيد من حصة المؤسسات المالية غير المصرفية في سوق الائتمان الاستهلاكي
-
الدولار يستقر بفضل آمال وقف حرب الشرق الأوسط
-
الذهب ينتعش من أدنى مستوى في 6 أشهر مع ترقب بيانات أمريكية
-
النفط يصعد نحو دولارين بعد تهديد ترامب بضرب إيران ‘بقوة‘
-
ولي العهد السعودي يأمر باستئناف الصادرات اللبنانية للمملكة





أرسل خبرا