التحقيق مع شرطي حرس الحدود الذي أطلق النار على المرحوم أحمد النعامي من رهط وإبعاده عن العمل لمدة أسبوعين
أفادت وسائل اعلام عبرية أنه تم التحقيق مع شرطي حرس الحدود الذي نفّذ إطلاق النار على المرحوم أحمد سعيد النعامي في وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة (ماحش)،
سيارات اسعاف وشرطة في موقع جريمة - الفيديو للتوضيح فقط

بشبهة تنفيذ إطلاق نار غير قانوني، وتم إبعاده عن العمل في المحطة التي يخدم فيها لمدة أسبوعين.
وأعرب أفراد عائلة سعيد النعيمي عن غضبهم من الشرطة، مؤكدين أن ما حدث هو جريمة قتل ، وفق ما جاء في موقع واينت .
ولقي أحمد سعيد النعامي (50 عاما) مصرعه برصاص الشرطة في مدينة رهط فجر اليوم السبت . وقالت الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وقناة هلا : "أثناء حملة شرطية نفذتها قوات الاحتياط التابعة لحرس الحدود في مدينة رهط الليلة الماضية، رصد أفراد الشرطة مركبة مشبوهة، فأشاروا إليها بالتوقف للتفتيش" .
واضاف بيان الشرطة : " لم يستجب المشتبه لنداءات الشرطة، وبدأ بالفرار بسيارته، ثم لاذ بالفرار سيرًا على الأقدام، فتبعه شرطيان . وخلال المطاردة، تم تنفيذ إجراءات القبض عليه، بما في ذلك إطلاق النار في الهواء، إلا أنه واصل فراره، وتم القبض عليه، وقاوم بشدة أثناء اعتقاله، وهاجم الشرطيين اللذين شعرا بالخطر على حياتهما، وعندها أُطلقت النار على المشتبه به . تلقى المشتبه به العلاج الطبي من قبل الشرطة والمسعفين، ثم أُعلن عن وفاته لاحقًا" .
وختم البيان : " تم إحالة تقرير بالحادث إلى الجهات المختصة، ويجري التحقيق في الحادث" .
لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب: " يجب إجراء تحقيق مستقل وشفاف في ملابسات مقتل أحمد سعيد النعامي "
وجاء في بيان صادر عن لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب : " تتابع لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب بقلقٍ وغضبٍ بالغين حادثة مقتل الشاب أحمد سعيد النعامي، في ظروفٍ خطيرة تستوجب تحقيقاً شاملاً، شفافاً، ومستقلاً، يكشف الحقيقة كاملة أمام أهلنا والرأي العام.
وأكد رئيس لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، المحامي طلب الصانع، أن هذه الحادثة ليست معزولة، بل تأتي في سياقٍ مقلق من تكرار حوادث إطلاق النار التي يدفع ثمنها المواطن العربي، الأمر الذي يعكس خطورة سياسة التعامل الميداني واستخدام القوة المفرطة، على حد تعبيره.
وأضاف أن الاكتفاء بالبيانات الأولية أو الروايات السريعة لم يعد مقبولاً، وأن المطلوب هو تحقيق جدي ومهني يفضي إلى محاسبة كل من يثبت تورطه أو مسؤوليته عن هذه الحادثة المؤلمة.
وأكدت اللجنة أن حالة الغضب والحزن التي تسود مدينة رهط وبلدات النقب العربية تعبّر عن شعورٍ عميق بانعدام الثقة، وعن مطالب جماهيرية واضحة بضرورة ضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث، وإقامة آليات رقابة ومحاسبة حقيقية تحفظ حياة المواطنين وكرامتهم.
وطالبت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب بما يلي:
* إجراء تحقيق مستقل وشفاف في ملابسات مقتل أحمد سعيد النعامي.
* نشر نتائج التحقيق كاملة أمام الجمهور.
* محاسبة المسؤولين عن أي تجاوز أو استخدام غير مبرر للقوة.
* العمل الجدي على إعادة الثقة بين المواطنين العرب وأجهزة إنفاذ القانون.
وختمت اللجنة بيانها بالتأكيد على أن حياة المواطنين العرب ليست مباحة، وأن كرامة الإنسان وحقه في الحياة والأمان يجب أن تكون فوق كل اعتبار " .
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
حالة الطقس: ارتفاع آخر على درجات الحرارة اليوم
-
فوز مؤسسات رعاية الشبيبة التابعة لوزارة الرفاه بمراتب مشرفة في بطولة الروبوتيكا العالمية
-
توقيع اتفاقية جماعية لرفع مستحقات النقاهة في القطاع الخاص
-
أم الفحم: إعلان الإضراب وتعليق الدراسة غدًا الأحد في كافة مدارس المدينة احتجاجا على زيارة عضو الكنيست تسفي سوكوت
-
(علاقات عامة) افتتاح المقرّ الجديد لعيادة كلاليت في كفر ياسيف: بنية تحتية متطورة وتميّز طبي متواصل على مدار سنوات
-
إصابة شاب بجروح خطيرة إثر حادث دراجة نارية في بلدة المشهد
-
اتهام 5 قاصرين من كفار شماي وكريات أربع وكتسرين وإيتمار بالقيام بأعمال شغب عنيفة قرب رام الله
-
يوم دراسيّ خاص لبرنامج ‘نسيج‘ في عرعرة
-
مصيبة تهز أبو سنان: مصرع الفتاتين حلا جواد عزام وإيمان كمال خير غرقا في نهر الأردن
-
أحد تجار الناصرة: هل هذه هي الناصرة التي نعرفها؟ تحولت إلى مدينة أشباح!





أرسل خبرا