استنفار في إسرائيل لاحتمال العودة إلى الحرب : ‘يمكن إبقاء النظام الإيراني مشلولا‘
أشارت وسائل اعلام عبرية الى ان إسرائيل تشهد حالة تأهب قصوى على خلفية التوترات المتصاعدة في مضيق هرمز واحتمال العودة إلى المواجهة العسكرية مع إيران،
الشرطة: سقوط صاروخ بين مبان سكنية في الجليل الأسفل دون تسجيل أضرار أو اصابات | فيديو عممته الشرطة

وسط مخاوف من اتفاق قد لا يتماشى مع رؤيتها الأمنية.
وبحسب تقارير إسرائيلية، نقلت جهات رسمية في الأيام الأخيرة رسالة إلى الولايات المتحدة مفادها أن أي عودة للقتال يجب أن تشمل استهداف وتدمير البنية التحتية للطاقة في إيران، باعتبارها الورقة الأكثر تأثيرا على النظام الإيراني.
وترى التقديرات في إسرائيل أن ضرب منشآت الطاقة الإيرانية يمكن أن يتم خلال 24 ساعة فقط، الأمر الذي قد يدفع طهران إلى الدخول في مفاوضات “وهي في موقف ضعيف جدًا”. وذلك زفق ما جاء في موقع ان 12 .
وقال مسؤول إسرائيلي في هذا السياق: “إذا لم تُسقط النظام، فعلى الأقل اتركه مشلولًا.”
ويعكس هذا التصريح التوجه الإسرائيلي القائل إن توجيه ضربة اقتصادية قاسية لإيران يُعد بديلا ضروريا في حال تعذر إسقاط النظام نفسه.
كما تشير التقديرات إلى أن بعض الدول العربية تؤيد أيضا استهداف منشآت الطاقة الإيرانية، باعتبارها وسيلة للضغط على طهران وتقليص قدراتها الإقليمية.
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
ترامب: أنا على وشك إصدار أوامر بهجمات جديدة على محطات طاقة وجسور في إيران
-
إيران: أمريكا وإسرائيل تقوضان العملية الدبلوماسية بانتهاك وقف إطلاق النار
-
أنباء عن سماع دوي انفجارات في جزيرة قشم الإيرانية
-
الشرطة في جنوب افريقيا: مقتل 12 شخصاً على الأقل وإصابة 9 آخرين في إطلاق نار بمدينة جوهانسبرغ
-
ترامب يشكك في نية نتنياهو خوض الانتخابات القريبة: ‘لا أدري ان كان يريد الاستمرار‘
-
القوات المسلحة الأردنية تعلن اعتراض 5 صواريخ أطلقت من إيران باتجاه منطقة الأزرق
-
مصادر لبنانية: غارات إسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان
-
أمريكا تشن غارات جديدة على إيران بعد إسقاط هليكوبتر - وطهران ترد بقصف الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين
-
مزارع سوري يربي ضفادع ويتطلع إلى التصدير
-
إيران: على القوات الأجنبية القريبة من أراضينا المغادرة





أرسل خبرا