النفط ينخفض لليوم الثاني على التوالي مع تلميح ترامب إلى اتفاق مع إيران
تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي اليوم الأربعاء، وسط توقعات بإمكان استئناف تدفق الإمدادات المتوقفة من منطقة الشرق الأوسط، التي تعد من أهم مناطق الإنتاج في العالم،
بعد أن أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى احتمال التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب مع إيران.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو تموز 1.52 دولار، أو 1.38 بالمئة، إلى 108.35 دولار للبرميل عند الساعة 01:03 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضها أربعة بالمئة في الجلسة السابقة. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يونيو حزيران 1.50 دولار، أو 1.47 بالمئة، إلى 100.77 دولار، بعد إغلاقها على انخفاض 3.9 بالمئة في اليوم السابق.
وقال ترامب على نحو غير متوقع أمس الثلاثاء، إنه سيوقف مؤقتا عملية مرافقة السفن عبر مضيق هرمز، مشيرا إلى إحراز تقدم نحو اتفاق شامل مع إيران، دون أن يقدم تفاصيل عن الاتفاق. ولم يصدر بعد أي رد فعل من طهران، إذ تحدث ترامب في وقت مبكرا جدا من صباح اليوم بتوقيت إيران. ومع ذلك، قال ترامب إن البحرية الأمريكية ستواصل حصار الموانئ الإيرانية.
وينقل مضيق هرمز عادة شحنات تعادل خمس إمدادات النفط والغاز الطبيعي في العالم، وهو شبه مغلق منذ بدء الحرب الأمريكية-الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير شباط. (رويترز)
(Handout Photo by the U.S. Navy via Getty Images)
من هنا وهناك
-
انخفاض سعر البنزين في أمريكا لأقل من 4 دولارات لأول مرة منذ أبريل
-
الذهب يرتفع بعد الإعلان عن توصل أمريكا وإيران إلى اتفاق
-
النفط يهبط قرب أدنى مستوى في شهرين بعدما ألغى ترامب ضربات على إيران
-
بيانات: تداعيات حرب إيران بدأت تظهر على اقتصاد بريطانيا في أبريل
-
وزارة: اقتصاد ألمانيا سينتعش ببطء تبعا للتطورات بالشرق الأوسط
-
دراسة جديدة من بنك إسرائيل: رفع أسعار الفائدة يزيد من حصة المؤسسات المالية غير المصرفية في سوق الائتمان الاستهلاكي
-
الدولار يستقر بفضل آمال وقف حرب الشرق الأوسط
-
الذهب ينتعش من أدنى مستوى في 6 أشهر مع ترقب بيانات أمريكية
-
النفط يصعد نحو دولارين بعد تهديد ترامب بضرب إيران ‘بقوة‘
-
ولي العهد السعودي يأمر باستئناف الصادرات اللبنانية للمملكة





أرسل خبرا