افتتاح دورة تأهيل منقذين ومسعفين في بلدية كفر قرع
افتُتحت في بلدية كفر قرع دورة تأهيل منقذين–مسعفين، وذلك بمبادرة من الناشطين في مجموعة الطوارئ التابعة لقسم الخدمات الاجتماعية، وبالتعاون مع جمعية سند، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الجهوزية والاستجابة لحالات الطوارئ في البلدة.

وجاءت هذه المبادرة بقيادة العامل الاجتماعي الجماهيري رامي عقل، الذي بادر إلى تأسيس وتفعيل مجموعة الطوارئ، انطلاقًا من الحاجة إلى بناء قدرات محلية مهنية قادرة على التعامل مع الحالات الطارئة بشكل سريع وفعّال.
وأكدت مديرة قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية كفر قرع دعمها الكامل لهذه الخطوة، مشيرة إلى أهمية الاستثمار في تأهيل كوادر محلية تسهم في حماية المجتمع وتعزيز تماسكه في أوقات الأزمات. كما حظيت المبادرة بدعم رئيس البلدية، المحامي فراس بدحي، الذي شدد على التزام البلدية بتوفير كل ما يلزم لإنجاح مثل هذه البرامج الحيوية.
وتخلل اللقاء الافتتاحي جلسة تعارف بين المشاركين، إلى جانب مولائمة التوقعات وتوضيح أهداف الدورة ومضامينها، تمهيدًا لانطلاق التدريب العملي الذي سيشمل مهارات الإنقاذ والإسعاف الأولي وفق معايير مهنية معتمدة.
وتأتي هذه الدورة كجزء من رؤية شاملة لتعزيز منظومة الطوارئ المحلية، ورفع مستوى الجهوزية المجتمعية لمواجهة مختلف التحديات.
تصوير بلدية كفر قرع


من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا