رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة ومنشيه: المنطقة الصناعية التجارية وادي عارة محرّك نمو إقليمي حيوي لا يمكن التخلي عنه
وصل لموقع بانيت وقناة هلا بيان من رؤساء السلطات المحلية في منطقة وادي عارة ومنشيه حول المنطقة الصناعية – التجارية المشتركة وادي عارة، جاء فيه : " في أعقاب جلسة عمل مشتركة عُقدت بمشاركة رؤساء البلديات والمجالس المحلية والاقليمية:

صورة من رؤساء السلطات المحلية في منطقة وادي عارة ومنشيه
منشيه، أم الفحم، كفر قرع، عارة - عرعرة، وممثلين عن مجلس بسمة المحلي، تمت صياغة موقف مشترك وواضح بشأن أهمية المضيّ قدمًا في المنطقة الصناعية - التجارية "وادي عارة" كخطة استراتيجية من الدرجة الأولى لجميع بلدات المنطقة" .
واضاف البيان: " عُقد الاجتماع على خلفية قرار المجلس القطري للتخطيط والبناء (הולנת"ע) بتاريخ 24.3.2026، والذي يقضي بإلغاء تخصيص الأرض كمنطقة تشغيل، واستبداله بتصنيف عام للتشغيل يتم فحصه ضمن التخطيط الشامل لمنطقة الخضيرة وحي "حريش الغربي" . وأكد رؤساء السلطات المحلية أنّ المنطقة التشغيلية "وادي عارة"، التي تتضمن أيضًا آلية لتوزيع الإيرادات بين السلطات، تمثّل خطة حيوية لتعزيز الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل كمية ونوعية، تقليص الفجوات، زيادة الدعم الاقتصادي لجميع السلطات والسكان في المنطقة" .
كما تم التأكيد على "أنّ المنطقة تمتلك إمكانات تشغيلية مثالية، سواء من حيث موقعها الاستراتيجي وسهولة الوصول إليها، أو من حيث قدرتها على خدمة كافة السكان في منطقة وادي عارة، منشيه والمحيط" .
وقبيل اجتماع اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء المقرّر عقده الأسبوع المقبل، أعربت جميع السلطات عن "دعمها الكامل وغير المشروط للاستمرار في دفع هذا المخطّط قدمًا للأمام" .
كما أوضح رؤساء السلطات أنه "في حال قررت اللجنة اللوائية عدم المضي في هذا المخطط، ستعمل جميع السلطات بشكل مشترك وبتنسيق كامل للمضي قدمًا بالمشروع بكافة الأدوات التخطيطية والقانونية المتاحة، بما في ذلك التوجه إلى لجنة الاستئناف" .
وأشار المسؤولون إلى " أنه في ظلّ النقص الحاد في المناطق الصناعية والتشغيلية في المجتمع العربي والمنطقة ككل، تبرز أهمية تعزيز مناطق تشغيل وتجارة مشتركة تقوي الاقتصاد والاستقرار" .
هذا واختتم رؤساء السلطات بيانهم بالتأكيد على "مواصلة العمل معًا من منطلق المسؤولية الإقليمية والتعاون التام، بهدف ضمان تطوير منطقة "وادي عارة" الصناعية - التجارية لما فيه مصلحة جميع سكان المنطقة والأجيال القادمة" .
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
علي صلالحة يقرر خوض الانتخابات الداخلية لحزب الديمقراطيين
-
الشرطة: تخليص طفلة (4 سنوات) من حضانة أطفال مغلقة في تل السبع
-
إصابة شاب جراء انقلاب رافعة شوكية في رأس علي
-
أهال من مصمص: قوات الشرطة ترافق جرافات لهدم منزل أحمد أبو شهاب
-
توقعات بازدحامات مرورية خانقة بسبب احتجاج للحريديم.. حاولوا تجنب هذه الشوارع والطرقات!
-
مجدل شمس تُفجع بوفاة الشاب هادي أحمد فخر الدين جراء سقوطه من ارتفاع خلال عمله
-
عمليات انعاش برجل تعرض للدهس في نيشر قرب حيفا
-
د. ياسر بشير: توجه كبير من الطلاب للعلاج النفسي بسبب تراكمات الحرب
-
والد الطالب كريم نصيرات من الطيبة يتحدث عن مطالب العائلة بتوفير ظروف مناسبة لحالة ابنه
-
فدوى مواسي من باقة الغربية تتحدث عن كيفية الحفاظ على جودة زيت الزيتون





أرسل خبرا