في ظل الفجوات التعليمية المتراكمة: هل يُعيد طلاب المرحلة الابتدائية في يافا السنة الدراسية؟
صرح المحامي أمير بدران عضو بلدية تل ابيب يافا في حديث أدلى به لقناة هلا الفضائية ، حول الحياة في المدن المختلطة في ظل تحديات الحرب الحالية ، قائلا : " هناك تعامل بازدواجية مع التطورات التي تحدث في الأيام الأخيرة ،
المحامي امير بدران يتحدث عن الحركة التجارية في تل أبيب يافا
حيث شاهدنا بشكل واضح عودة الى المدارس وللنشاطات الرياضية في الملاعب والمراكز الجماهيرية في المدينة ، وعودة الى الأشغال والمكاتب والمتاجر والشوارع أصبحت مزدحمة نوعا ما في مشهد لم نره منذ أسابيع ، ولكن يجب أن نتعامل مع هذه العودة الروتين الى ما قبل الحرب على ايران بعلامة سؤال كبيرة حيث أن الأوضاع يمكن أن تتأزم بشكل سريع جدا ، ولكن هل هذا بالفعل أمر سيبقى ؟ " .
وأضاف المحامي أمير بدران : " غرفة الطوارئ في بلدية تل أبيب ما زالت في حالة تأهب حيث أننا نتعامل مع الأخبار التي نسمعها وتتغير من دقيقة الى أخرى . وفي هذا السياق فقد كان نقاش مع عدد من الأهالي حول العودة الى التعليم ، فأولادي مثلا عادوا الى المدارس التي يفترض أن تنتهي السنة الدراسية فيها في شهر 6 ، لكن ما هو الأفضل لأولادنا بكل ما يتعلق بالمقاعد الدراسية والفجوات التي نشهدها عاما بعد عام ، وتتراكم على أولادنا ، فهل الأفضل لطلابنا أن يترفعوا الى صف أعلى أم الأفضل أن يبقوا في نفس الصف ؟ فمنذ الكورونا وحتى اليوم الفجوات تزداد عند أولادنا ، ولهذا فان هذا السؤال المطروح اليوم بين الأهالي والطلاب ووزارة التربية والتعليم " .
ومضى المحامي أمير بدران بالقول: " الحديث في هذا الاقتراح المتداول بين الأهالي والطلاب ووزارة التربية والتعليم عن الطلاب في المرحلة الابتدائية فقط ، وليس عن المراحل الأخرى ، لأن الفجوات تزداد عاما بعد عام ومهم جدا أن نعمل على تقليصها " .

من هنا وهناك
-
ترامب صرخ بوجه نتنياهو قبل صفقة المختطفين: ‘الجميع سئم منك يا بيبي‘
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية
-
مؤتمر مركز الحكم المحلي يكشف الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي
-
وزارتا الصحة وحماية البيئة: الدخول لهذه الأودية والجداول في شمال البلاد قد يكون خطراً
-
رئيس بلدية عرابة في مؤتمر مركز الحكم المحلي بتل أبيب: ‘على الحكومة أن تصغي الى كل كلمة تقال في المؤتمر لتخدم مجتمعنا‘
-
احتجاج اصحاب المصالح التجارية ضد رفع الأرنونا - بهاء عازم: ‘بلدية الطيبة تتعامل معنا كبقرة حلوب‘
-
وزارة الصحة: إصدار أمر إغلاق إداري لمطعم في مجمع ‘ميكس‘ بشارع ‘تساهل‘ في الخضيرة
-
استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘
-
(علاقات عامة) كلاليت وقيادة الطائفة الدرزية تتفقان على توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي لتعزيز الصحة والرفاه المجتمعي
-
فراس بدحي لبيني غانتس: ‘إقامة حكومة صهيونية بدون شراكة مع العرب خطأ تاريخي‘





أرسل خبرا