مديرة مدرسة القسطل في الناصرة: واجهنا تحديات كثيرة لضمان عودة الطلاب الى مدارسهم
صرحت د. سيرين كنانة مجلي – مديرة مدرسة القسطل في الناصرة في حديث أدلت به لقناة هلا الفضائية حول كيفية تجهيز مدارس الناصرة للعودة الى مقاعد الدراسة ، قائلة : " هنالك 4 محاور نعمل على تجهيزها والعمل حسبها خلال العودة الى المدارس ،
د. سيرين كنانة مجلي تتحدث عن كيفية تجهيز مدارس الناصرة للعودة الى مقاعد الدراسة
المحور الأول هو نظافة المبنى وتجهيزه حيث اهتمت البلدية أن تبدأ كل التجهيزات وأن يقوم عمال النظافة والصيانة بعملهم اللازم . أما المحور الثاني فهو المحور الشعوري حيث ستكون هناك فعاليات شعورية مع مربي الصف في اليومين الأولين من العودة حتى نعيد الطلاب للأجواء بحصانة أعلى ، والمحور الثالث هو المحور الاجتماعي حيث ستكون هناك مجموعة فعاليات لبناء أطر تعطي الطلاب إمكانية للعمل مع زملائهم بشكل أكبر . أما المحور الرابع فهو المحور التعليمي لطلاب الصف السادس والتاسع حيث سنقوم بتركيز للمواد المطلوبة منهم للمرحلة التعليمية القادمة ، حيث نقوم بملاءمة برامج تعليمية جديدة لتجهيزهم للمرحلة الجديدة بأقل ما يمكن من الخسائر التعليمية ".
وأضافت د. سيرين كنانة مجلي : " كانت لدينا الكثير من التحديات بداية من شهر رمضان والحفاظ على الاستيقاظ باكرا والحياة الاعتيادية وأن يبقوا ملتزمين ، أما التحدي الثاني فهو كان عودة الطلاب للتعليم بجهوزية عالية في ظل الأوضاع الحالية ، بعد فترة ليست سهلة من التعليم عن بعد والتي كان خلالها تعاون رائع من قبل الأهالي والمعلمين والطلاب " .
وأردفت د. سيرين كنانة مجلي بالقول: " طوال الوقت نعمل على برامج جديدة لادارة مشاعر الطلاب والطالبات في الظروف الصعبة التي نعيشها ، حيث تقوم وزارة المعارف بالتعاون مه وزارة الرفاه وأقسام الخدمات الاجتماعية والنفسية يقوموا ببناء وحدات كاملة للتعامل مع الطلاب ، لكن اليوم أنا مع أن تقوم كل مدرسة بملاءمة البرامج لطلابها " .

من هنا وهناك
-
مصرع الفتى حسين هشام أبو قويدر بحادث طرق ذاتي قرب بئر السبع
-
الجامعة المفتوحة تمنح البروفيسور سلمان زرقا درجة الدكتوراة الفخرية في الفلسفة
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
-
د. نهاية وشاحي تتحدث عن التحديات التي تواجه الاطر المسؤولة في المجتمع العربي قبيل انتخابات الكنيست
-
المحامي د. لؤي زريق يتحدث عن حقوق الطلاب المنخرطين في سوق العمل في العطلة الصيفية
-
بروفيسور بشارة بشارات يتحدث عن المخاوف من انتشار فيروس ايبولا في البلاد
-
حسين العبرة يتحدث عن أوضاع المواطنين في منطقة النقب
-
نظير مجلي يتحدث عن الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين الإيراني والامريكي
-
د. ياسر بشير يتحدث عن العطلة الصيفية والتوصيات للأهالي
-
المحامي معين عرموش و د. ماجد ياسين يتحدثان عن اخر التطورات المتعلقة في مكب النفايات في منطقة طمرة وشفاعمرو وعبلين





أرسل خبرا