وزير: كوريا الجنوبية على وشك تأمين إمدادات نفطية من قازاخستان
قال وزير الصناعة أول أمس الأحد إن كوريا الجنوبية على وشك تأمين إمدادات النفط الخام من قازاخستان، في الوقت الذي تبحث فيه البلاد عن مصادر طاقة بديلة في ظل الحرب في الشرق الأوسط.

وقال الوزير كيم جونج-كوان في مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الكورية "تم إحراز تقدم كبير، لذا من المفترض أن نتمكن من الإعلان عن الكميات والتفاصيل المحددة في أوائل الأسبوع المقبل".
وفي وقت سابق من هذا الشهر، سافر كانج هون سيك، كبير موظفي مكتب الرئيس، برفقة كيم إلى قازاخستان وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية لتأمين إمدادات النفط الخام والنفتا وسط اضطرابات في الشحن عبر مضيق هرمز.
وقال كيم "قد تبدو قازاخستان بعيدة جدا، لكنها في الواقع تستغرق نفس الوقت تقريبا الذي تستغرقه الشحنات القادمة من الولايات المتحدة، أي حوالي 50 إلى 60 يوما"، مضيفا أن أحدث زيارة إلى قازاخستان كانت تهدف إلى تنويع إمدادات النفط على المدى الطويل.
كما حصلت كوريا الجنوبية، التي تعتمد بشكل شبه كامل على الواردات لتلبية احتياجاتها من الطاقة ويأتي 70 بالمئة من مشترياتها النفطية من الشرق الأوسط، على تعهد الشهر الماضي من الإمارات بتوريد 24 مليون برميل من النفط الخام.
(Photo by JEON HEON-KYUN / POOL / AFP via Getty Images)
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
تايوان تطلق موقعا إلكترونيا للصينيين لتقديم معلومات استخباراتية
-
تقارير: مسلحون يخطفون مسؤولا كبيرا في هايتي
-
مصادر لبنانية: إسرائيل تلقي منشورات على بلدة جنوب لبنان لمطالبة سكانها بالمغادرة - الجيش الاسرائيلي: القضاء على 7 مسلحين من حزب الله
-
المحكمة العليا تسمح لترامب بإنهاء حماية من الترحيل لمهاجرين من سوريا وهايتي
-
إيران: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون تنسيق معنا
-
رئيس الامارات يستقبل وزير الخارجية الأميركي
-
الجيش الإسرائيلي يعلن عن إصابة ضابطيْن وجندييْن باشتباك في جنوب لبنان
-
مؤتمر ‘جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية‘ يكشف دور المعايير العالمية في تطوير أداء المستشفيات
-
أمريكا ودول الخليج: يجب ألا تكون مفاوضات لبنان مشروطة بنتائج صراعات أخرى
-
عراقجي: إيران وعُمان ستناقشان الترتيبات المستقبلية في مضيق هرمز





أرسل خبرا