مديرة مركز الوساطة في شفاعمرو: لدينا القدرة على احتواء جيل الشباب حتى لا يقعوا فريسة لعالم الجريمة
صرحت عايدة أبو النايات – مديرة مركز الوساطة في شفاعمرو ، في حديث أدلت به لقناة هلا الفضائية حول اخر النشاطات في مراكز الوساطة لفض النزاعات ومكافحة العنف ، قائلة: " بادرت بمشروع بدأنا به في مدينة شفاعمرو
مديرة مركز الوساطة في شفاعمرو تتحدث عن نشاطات المركز لفض النزاعات ومكافحة العنف
حيث دعينا مجموعة من الشبيبة في شفاعمرو للمشاركة في دورة " مصلحون من أجل الحياة " ليكونوا وسطاء في فض النزاعات ، وليكونوا قادة في المجتمع وأصحاب تأثير . الهدف أيضا من هذا المشروع أن يكون هناك اطار يحتوي الشباب الذين يمكن أن يكونوا سببا في نجاح عدة مشاريع مستقبلية" .
وأضافت عايدة أبو النايات : " ينقصنا أطر ونواد للشبيبة في المجتمع العربي بشكل عام ، لكن في شفاعمرو يوجد الكثير من النشطاء والمراكز ومع ذلك لا زلنا نحتاج لأطر أكثر تستوعب الشباب والشابات وتحتويهم " .
وتابعت بالقول: " الحرب أثرت على نشاطاتنا بشكل كبير ، فنحن نعمل مع جميع الأجيال . وأنأ أقترح بشكل جدي ادراج برنامج الوساطة ضمن المادة التعليمية مثل اللغة العربية والانجليزي والعبرية ، وذلك لأننا نفتقر الى لغة الوساطة والحوار فعندما نبدأ مع الجيل الصغير فاننا نبني أجيالا على لغة الحوار " .
وأردفت عايدة أبو النايات : " لدينا القدرة على احتواء جيل الشباب الذين بحاجة لأطر تحتويهم حتى لا يقعوا فريسة لعالم الجريمة ، فهم بحاجة الينا ونحن بحاجة اليهم . فنحن في مركز وساطة قمنا بدمج الجيل الشاب مع المصلحين الكبار ليكون لهم تأثير كبير في المجتمع " .


من هنا وهناك
-
مصرع الفتى حسين هشام أبو قويدر بحادث طرق ذاتي قرب بئر السبع
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
-
د. نهاية وشاحي تتحدث عن التحديات التي تواجه الاطر المسؤولة في المجتمع العربي قبيل انتخابات الكنيست
-
المحامي د. لؤي زريق يتحدث عن حقوق الطلاب المنخرطين في سوق العمل في العطلة الصيفية
-
بروفيسور بشارة بشارات يتحدث عن المخاوف من انتشار فيروس ايبولا في البلاد
-
حسين العبرة يتحدث عن أوضاع المواطنين في منطقة النقب
-
نظير مجلي يتحدث عن الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين الإيراني والامريكي
-
د. ياسر بشير يتحدث عن العطلة الصيفية والتوصيات للأهالي
-
المحامي معين عرموش و د. ماجد ياسين يتحدثان عن اخر التطورات المتعلقة في مكب النفايات في منطقة طمرة وشفاعمرو وعبلين
-
حرفيش: الشيخ قاسم بدر يتحدث عن رسالة رجال الدين في ظل تفاقم الجريمة في البلدات العربية





أرسل خبرا