الذهب يتجه لتكبد أسوأ خسائر شهرية منذ 17 عاما
رويترز - ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لكنها تتجه لتسجيل أكبر انخفاض شهري منذ أكثر من 17 عاما مع إقبال المستثمرين على الدولار كملاذ آمن وسط الحرب في الشرق الأوسط
التي أثارت مخاوف التضخم وتوقعات بتشديد السياسة النقدية.
وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 4550.68 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0727 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أبريل نيسان 0.5 بالمئة إلى 4580.70 دولار.
وخسر الذهب بأكثر من 13 بالمئة منذ بداية الشهر الحالي، متجها نحو أكبر انخفاض منذ أكتوبر تشرين الأول 2008. ومع ذلك، ارتفعت الأسعار بنحو خمسة بالمئة منذ بداية هذا الربع بعدما سجلت مستوى قياسيا بلغ 5594.82 دولار في 29 يناير كانون الثاني. وتتراجع الأسعار حاليا 18.70 بالمئة عن أعلى مستوياتها.
يُنظر إلى الذهب عادة على أنه وسيلة للتحوط ضد التضخم والمخاطر الجيوسياسية، إلا أن الارتفاع الحاد في تكاليف الطاقة الناجم عن الحرب يعزز أيضا التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة، ويدعم جاذبية الدولار كملاذ آمن يفضله المستثمرون.
Photo by Christopher Furlong/Getty Images
من هنا وهناك
-
تراجع أسعار أنواع النفط الخام الأمريكي مع فتح مضيق هرمز
-
بريطانيا واليابان تستعدان لإبرام اتفاقات استثمارية بقيمة 24 مليار دولار
-
انخفاض سعر البنزين في أمريكا لأقل من 4 دولارات لأول مرة منذ أبريل
-
الذهب يرتفع بعد الإعلان عن توصل أمريكا وإيران إلى اتفاق
-
النفط يهبط قرب أدنى مستوى في شهرين بعدما ألغى ترامب ضربات على إيران
-
بيانات: تداعيات حرب إيران بدأت تظهر على اقتصاد بريطانيا في أبريل
-
وزارة: اقتصاد ألمانيا سينتعش ببطء تبعا للتطورات بالشرق الأوسط
-
دراسة جديدة من بنك إسرائيل: رفع أسعار الفائدة يزيد من حصة المؤسسات المالية غير المصرفية في سوق الائتمان الاستهلاكي
-
الدولار يستقر بفضل آمال وقف حرب الشرق الأوسط
-
الذهب ينتعش من أدنى مستوى في 6 أشهر مع ترقب بيانات أمريكية





أرسل خبرا