الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية
(رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مدعومة بتراجع الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، في حين يقيم المستثمرون الآثار الاقتصادية لتصاعد الصراع في الشرق الأوسط.
هل يحل الفضة مكان الذهب في ادخار أموال المصريين؟ - تصوير : رويترز

بحلول الساعة 00:59 بتوقيت جرينتش، صعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 5112.34 دولار للأوقية (الأونصة). لكن العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أبريل نيسان هبطت 0.2 بالمئة إلى 5115.80 دولار.
وخسر المعدن النفيس واحدا بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع متأثرا بتلاشي الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية على المدى القريب إذ تذكي أسعار الطاقة المرتفعة المخاوف من التضخم.
وانخفض الدولار قليلا مما جعل السلع المقومة به مثل الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات مما زاد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

صورة للتوضيح فقط - تصوير: lusia83 - shutterstock
من هنا وهناك
-
تراجع أسعار أنواع النفط الخام الأمريكي مع فتح مضيق هرمز
-
بريطانيا واليابان تستعدان لإبرام اتفاقات استثمارية بقيمة 24 مليار دولار
-
انخفاض سعر البنزين في أمريكا لأقل من 4 دولارات لأول مرة منذ أبريل
-
الذهب يرتفع بعد الإعلان عن توصل أمريكا وإيران إلى اتفاق
-
النفط يهبط قرب أدنى مستوى في شهرين بعدما ألغى ترامب ضربات على إيران
-
بيانات: تداعيات حرب إيران بدأت تظهر على اقتصاد بريطانيا في أبريل
-
وزارة: اقتصاد ألمانيا سينتعش ببطء تبعا للتطورات بالشرق الأوسط
-
دراسة جديدة من بنك إسرائيل: رفع أسعار الفائدة يزيد من حصة المؤسسات المالية غير المصرفية في سوق الائتمان الاستهلاكي
-
الدولار يستقر بفضل آمال وقف حرب الشرق الأوسط
-
الذهب ينتعش من أدنى مستوى في 6 أشهر مع ترقب بيانات أمريكية





أرسل خبرا