بلدية أم الفحم تعزّز منظومة الحماية المدنية بإضافة غرف محصّنة في أحياء المدينة
في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز جاهزية المدينة لمختلف حالات الطوارئ، أعلنت بلدية أم الفحم عن " استكمال تجهيز ثلاث غرف محصّنة جديدة وبدعم من الجبهة الداخلية في عدد من المواقع الحيوية داخل المدينة: في حيّ الشاغور،
بلدية أم الفحم تعزّز منظومة الحماية المدنية بإضافة غرف محصّنة في أحياء المدينة - تصوير بلدية ام الفحم

حيّ عين إبراهيم وحيّ سويسة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، بهدف توفير أماكن آمنة ومتاحة أمام السكان عند الحاجة" .
وقد جرى تثبيت هذه الغرف في المواقع المذكورة أعلاه والتي تخدم عددًا من الأحياء السكنية، بحيث تتيح للسكان الوصول السريع إلى حيّز محمي عند سماع صفارات الإنذار، الأمر الذي يسهم في رفع مستوى الأمان المجتمعي وتوفير حلول عملية للسكان في الحالات الطارئة.
وأكدت بلدية ام الفحم " تأتي هذه الخطوة ضمن خطة البلدية الرامية إلى تطوير البنية التحتية الخاصة بالطوارئ وتعزيز منظومة الحماية المدنية في المدينة، بما يضمن توفير بيئة أكثر أمانًا لأهالي أم الفحم في مختلف الظروف" .
في هذا السياق، دعت بلدية أم الفحم المواطنين إلى "الالتزام التام بتعليمات الجبهة الداخلية، والتوجه فورًا إلى أقرب مكان آمن عند سماع صفارات الإنذار، مؤكدة أن التعاون المجتمعي والوعي بالإرشادات الرسمية يشكلان عنصرًا أساسيًا في الحفاظ على سلامة الجميع" .
من جانبه، شدّد رئيس بلدية أم الفحم، الدكتور سمير محاميد، على أن "البلدية تضع سلامة السكان في مقدمة أولوياتها، وتواصل العمل بشكل متواصل لتعزيز جاهزية المدينة في شتى المجالات. وأشار إلى أن توفير الغرف المحصّنة يأتي في سياق رؤية البلدية الرامية إلى رفع مستوى الحماية للسكان وتوفير حلول ميدانية تضمن سلامتهم في أوقات الطوارئ" .
تصوير: بلدية ام الفحم




لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء حارة تسود البلاد
-
د. لونا عبود عساف تتحدث عن تأثير السهر والنوم غير المنتظم للأبناء والبنات على صحتهم ونموهم
-
عقاب عواودة يتحدث عن التظاهرة في بئر السبع رفضًا لهدم البيوت العربية في النقب
-
الصحفي تميم أبو خيط يتحدث عن الشؤون السياسية والمتعلقة بالانتخابات للكنيست القادمة
-
عضو الكنيست نعماه لزيمي تتحدث عن آخر التطورات السياسية في البلاد
-
الأستاذ خالد خوري يتحدث عن الشراكة العربية اليهودية
-
المربي الدكتور خالد عزايزة من دبورية يتحدث عن إصداره ‘محطات وبصمات من سيرتي الذاتية والمهنية‘
-
رجل بحالة خطيرة إثر تعرضه للدغة عقرب في النقب
-
أمسية مميزة بمناسبة تخريج دورة الوساطة الأساسية لرجال ونساء الصلح وقيادة المجتمع في شفاعمرو
-
لقاء حواري مجتمعي في كفرقرع لرصد التحديات الصحية وبناء خطط عمل مستقبلية





أرسل خبرا