اتهام شقيقين من طوبا الزنغرية بحيازة وسائل قتاليّة وإطلاق نار
قالت الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وقناة هلا : " في ختام تحقيق أجراه أفراد شرطة لواء الشّمال، تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ شقيقين من سكّان طوبا الزنغرية بتهم حيازة وسائل قتاليّة وإطلاق نار من سلاح ناري.
اتهام شقيقين من طوبا الزنغرية بحيازة وسائل قتاليّة وإطلاق نار - تصوير الشرطة
أحدهما أسير، وتوجد بحقه لائحة اتّهام إضافية في قضية سرقة أجهزة الصرّاف الآلي في الشّمال " .
واضاف البيان: " خلال الأشهر الأخيرة، خضع أحد سكّان طوبا الزنغرية (22 عامًا) للتحقيق بشبهة ارتكاب مخالفات تتعلق بحيازة وسائل قتالية. في أعقاب نشاطات تحقيق سرّية ومتقدّمة، تمّ كشف أدلة وثّقت مشتبهين وهم يحملون أسلحة وينفّذون إطلاق نار داخل مجمّع سكني.
أشارت النتائج إلى عمل إجرامي خطير، ما أدى إلى توسيع دائرة التحقيق، حيث تمّ تحديد هوية شقيقين آخرين من سكّان طوبا الزنغرية في العشرينات من عمرهما، ضالعين في الأعمال" .
وتابع البيان: " في ختام تحقيق مكثّف وشامل أجراه أفراد شرطة لواء الشمال، تمّ جمع بنية أدلة مهمة تربط الاثنين بالمخالفات المنسوبة إليهما. أحد المتهمين هو أسير، وتوجد بحقه لائحة اتهام قائمة منذ أيلول 2025 في ملف سرقة أجهزة الصرّاف الآلي في الشمال.
مع انتهاء مرحلة التحقيق واستكمال البنية الأدلة، قُدّمت لائحة اتهام خطيرة بواسطة نيابة لواء الشمال ضد الشقيقين، بتهم حيازة وسائل قتالية وإطلاق نار من سلاح ناري، إلى جانب طلب تمديد اعتقالهما حتى انتهاء الإجراءات القضائية" .
وختم البيان: " تواصل شرطة لواء الشمال نشاطها المكثّف والحازم في مكافحة الجريمة، مستخدمةً جميع الوسائل المتاحة لها. وستستمر شرطة إسرائيل في العمل من أجل تقديم المخالفين للعدالة، حفاظًا على النظام العام وأمن المواطنين. منذ بداية العام، تمّ ضبط أكثر من 200 وسيلة قتالية في لواء الشمال، وإحباط خلايا مسلّحة" .
صورة من الشرطة
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا
من هنا وهناك
-
ترامب صرخ بوجه نتنياهو قبل صفقة المختطفين: ‘الجميع سئم منك يا بيبي‘
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية
-
مؤتمر مركز الحكم المحلي يكشف الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي
-
وزارتا الصحة وحماية البيئة: الدخول لهذه الأودية والجداول في شمال البلاد قد يكون خطراً
-
رئيس بلدية عرابة في مؤتمر مركز الحكم المحلي بتل أبيب: ‘على الحكومة أن تصغي الى كل كلمة تقال في المؤتمر لتخدم مجتمعنا‘
-
احتجاج اصحاب المصالح التجارية ضد رفع الأرنونا - بهاء عازم: ‘بلدية الطيبة تتعامل معنا كبقرة حلوب‘
-
وزارة الصحة: إصدار أمر إغلاق إداري لمطعم في مجمع ‘ميكس‘ بشارع ‘تساهل‘ في الخضيرة
-
استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘
-
(علاقات عامة) كلاليت وقيادة الطائفة الدرزية تتفقان على توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي لتعزيز الصحة والرفاه المجتمعي
-
فراس بدحي لبيني غانتس: ‘إقامة حكومة صهيونية بدون شراكة مع العرب خطأ تاريخي‘





أرسل خبرا