مصادر فلسطينية: ‘الاحتلال يهدم 40 منشأة في كفر عقب شمال القدس‘ - الشرطة: ‘هدفنا تعزيز السيادة والقانون على خط التماس‘
أفادت وسائل اعلام فلسطينية أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي، واصلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، عمليات الهدم والتجريف في بلدة كفر عقب شمال القدس، بزعم تعزيز السيطرة على امتداد جدار الضم العنصري" .
تصوير الشرطة
وأفادت محافظة القدس " بأن الاحتلال هدم نحو 40 منشأة حتى صباح اليوم، شملت محالًا ومنشآت تجارية، وأسوارًا، وبسطات، ولافتات، ومنشآت من الصفيح، مع تركيز معظم عمليات الهدم في منطقة شارع المطار" .
من جانبه ، قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي لواء القدس في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " صباح يوم أمس، قام مئات من حرس الحدود في محيط القدس، إلى جانب قوات لواء القدس، وحرس الحدود في الضفة الغربية، ووحدات اليسام (متبا)، وقوات الجيش الاسرائيلي حطيفات بنيامين، بالتعاون مع جهات من بلدية القدس، بتنفيذ حملة تطبيق القانون واسعة النطاق في قرية كفر عقب شمالي القدس. وتهدف الحملة إلى تعزيز السيادة في منطقة خط التماس، وتعزيز الشعور بالأمن في الحيز العام" .
واضاف البيان: " مع انطلاق الحملة، عملت القوات على فتح مقطع من جدار الفصل باستخدام آليات هندسية، بهدف إتاحة دخول متواصل ومراقَب لقوات وآليات إضافية إلى محيط القرية، وذلك ضمن جاهزية عملياتية واسعة لتنفيذ أعمال تطبيق القانون في منطقة خط التماس.
خلال النشاط، أمّنت القوات عمل جهات بلدية القدس أثناء تنفيذ هدم مبانٍ وبُنى تحتية أُقيمت خلافًا للقانون على مرّ السنوات، بما ألحق ضرراً بالعائق وبسياج الفصل في منطقة التماس داخل القرية " .
ومضى البيان: " تتواصل الحملة اليوم أيضاً، ومن المتوقع استمرارها خلال الأيام القريبة، حيث ستعمل القوات على تأمين أعمال تطبيق القانون إضافية، بما في ذلك هدم وإزالة بناء غير قانوني بحق عشرات أهداف الهدم التي تشكّل خطراً أمنياً في المنطقة.
وصرح قائد لواء القدس، اللواء أفشالوم بيد قائلاً: "جزء مركزي من مفهوم الأمن في لواء القدس هو تعزيز السيادة وتطبيق القانون في غلاف القدس وفي القرى المحاذية للسياج، حيث خلال السنوات الأخيرة أُقيمت مبانٍ غير قانونية أضرّت وعرقلت نشاط قوات الأمن. خُطّة “درع العاصمة” وُضعت لتقديم استجابة دقيقة لهذه التحديات، وأفراد الشرطة إلى جانب محاربي حرس الحدود وجهات تطبيق الفانون المدنية يؤدّون واجبهم بأمانة للحفاظ على أمن سكان العاصمة" .
من جانبه ، صرح قائد حرس الحدود غلاف القدس، العميد عيران ليفي قائلاً: "النشاط في كفر عقب هي جزء من جهد متواصل وحازم لتعزيز الحوكمة والأمن في منطقة خط التماس. محاربو حرس الحدود يعملون بحزم، وبالتعاون مع جميع الجهات ذات الصلة، لإزالة بنى تحتية وبناء غير قانوني يمس بالعائق ويشكّل خطراً حقيقياً على أمن السكان".
لمتابعة الأخبار العاجلة عبر قناة بانيت على واتساب - اضغطوا هنا





من هنا وهناك
-
12 طالبا من رابطة سوتشين للكراتيه في الناصرة يشاركون بمعسكر تدريبي في عمان
-
اعتقال مشتبه خالف أمر إبعاد واعتدى على شرطيتين في القدس
-
غرق فتى وشاب بشاطئ قرب نتانيا ونقلهما للمستشفى
-
إصابة شاب جراء انقلاب ‘تركترون‘ في النقب
-
للمرة الأولى منذ حوالي شهرين: سعر صرف الدولار يرتفع لـ 3 شيكل
-
12 مصابا جراء اندلاع حريق بمبنى سكني في كريات آتا
-
هل يحظى اقتراح رفع الأرنونا بأغلبية بالمجلس البلدي في الطيبة؟ بانيت يقدم نظرة فاحصة حول المواقف المعلنة للأعضاء
-
عامل بحالة خطيرة جراء سقوطه في بئر بمصنع بمنطقة الكريوت
-
مدرسة بيت الحكمة في الناصرة تبرق لقناة هلا حول استضافة الطالبة ماس عبد القادر في برنامج ‘هذا اليوم‘
-
شاهدوا: رجل شرطة يطارد مشتبها بسرقة هواتف نقالة بين المتسوقين في ‘كنيون عزرائيلي‘





أرسل خبرا